احدث وأخر أخبار الأهلي اليوم 9/1/2011

جميع اخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الاخبار المحدثة لناديهم. مع الوضع في الاعتبار ان الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الاخبار ولكننا نقوم بنشر الاخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون اي تغيير او تعديل من قبل الموقع في صيغة الاخبار.



الأهرام

الأهلي يتلقي دعوة من دبى ‏

تلقي النادي الأهلي دعوة رسمية من إحدي شركات التسويق لاستضافة معسكر تدريبي للفريق بدبي خلال الأسبوع المقبل الذي يتضمن إقامة مباراة ودية‏,‏
علي أن يعود الفريق في نهاية الأسبوع‏,‏ ويبحث الجهاز الفني بقيادة مانويل جوزيه الموافقة علي الدعوة‏.‏ حيث إنها لن تكلف النادي أي أعباء مالية‏,‏ بالإضافة إلي تغيير الأجواء بالنسبة للاعبين نظرا لطول فترة التوقف ستعدادا لاستئناف مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم أمام مصر للمقاصة في الأسبوع الخامس عشر في ختام الدور الأول‏.‏
يذكر أن الفريق يحتل المركز الرابع في ترتيب جدول الدوري برصيد‏42نقطة‏.‏
وكان الجهاز الفني قد اتفق علي اللعب أمام السكة الحديد والشمس مباراتين وديتين بهدف تجهيز اللاعبين وسعي الجهاز الفني بقيادة جوزيه لمعرفة مدي استجابة اللاعبين لتنفيذ بعض الجمل الفنية وتطور الأداء بصفة عامة‏,‏ كما أدي الفريق أمس مرانا وحيدا في الفترة الصباحية‏,‏ وألغي المران المسائي وشهد المران تصعيد‏3‏ لاعبين من الشباب ووضح خلال المران اهتمام الجهاز الفني بالنواحي البدنية‏,‏ وأجري تقسيمة دون حارس مرمي اعتمدت علي اللعب من لمسة واحدة والتحرك في المكان الخالي‏.‏
وأوقف بدرو المدرب العام التقسيمة أكثر من مرة ووجه نصائحه للاعبين من حيث التحرك الصحيح‏,‏ أضف إلي ذلك أهمية الالتزام والانضباط التكتيكي في الملعب‏.‏
وقد شهد المران حماسا شديدا من جانب اللاعبين‏,‏ وشدد الجهاز الفني أكثر من مرة علي لاعبيه بعدم الحماس الزائد لتجنب الإصابات في الفترة المقبلة لحاجة الفريق لجهود كل لاعب‏.‏
كما حاول اللاعبون الشباب خلال المران لفت نظر مانويل جوزيه بقدراتهم الفنية والبدنية لتحمل المسئولية خلال المباريات الرسمية بالدوري‏.‏
وكانت لعودة مهاجم الفريق عماد متعب لتدريبات الفريق آثارها الإيجابية علي اللاعب نفسه‏,‏ بل وعلي الفريق بكامله‏,‏ ويحاول الجهاز الفني تجهيزه خلال الفترة المقبلة قبل استئناف الدوري لقيادة هجوم الفريق في مباراته المقبلة أمام فريق مصر للمقاصة‏.‏
ومن جانبه‏,‏ قاد أحمد ناجي مدرب حراس المرمي مران الحراس وهما‏:‏ محمود أبوالسعود وأحمد عادل عبدالمنعم‏,‏ وحرص خلاله ناجي علي توجيه الحارسين‏,‏ والتركيز علي مسألة رد الفعل السريع وكيفية التحرك بحساب داخل منطقة الجزاء والتعامل مع الكرات العرضية بثبات‏,‏ وألهب ناجي حماس الحارسين بتسديده أكثر من كرة قوية عليهما‏,‏ وتسابق أبوالسعود وعبدالمنعم في التصدي لها بقوة‏.‏
في الوقت نفسه‏,‏ مازال الحارس شريف إكرامي ينفذ البرنامج التأهيلي الخاص به من أجل العودة سريعا للمشاركة مع الفريق في مبارياته‏.‏

المصرى اليوم.
لجنة الكرة بالأهلى تؤجل سفر «خشبة» للنرويج لإتمام صفقة «بنتلى»

ألقى فشل النادى الأهلى فى إتمام صفقة ضم المالى تراورى، مهاجم الأفريقى التونسى، بظلاله على مسؤولى لجنة الكرة بعد أن كان اللاعب قاب قوسين أو أدنى من ارتداء الفانلة الحمراء.
وقررت اللجنة تأجيل سفر هادى خشبة، المدير التنفيذى للجنة، إلى النرويج لإتمام صفقة انتقال اللاعب النيجيرى «بنتلى» خلال فترة الانتقالات الحالية، حيث كان من المفترض قيد اللاعب تحت السن.
علمت «المصرى اليوم» أن «بنتلى» لا يلعب فى مركز رأس الحربة الصريح، وأنه يلعب فى الجهة اليسرى أو ظهيراً أيسر، وفضلت اللجنة أن تكون الأولوية للتعاقد مع رأس حربة صريح أولاً قبل إتمام صفقة «بنتلى»الذى يحظى بإعجاب مسؤولى اللجنة بسبب مستواه الفنى المتميز وصغر سنه.
وترددت أنباء داخل النادى عن أن فرص النيجيرى «مايكل إينرامو»، مهاجم الترجى التونسى، هى الأكبر، خصوصاً بعد أن أجل عدلى القيعى، مدير إدارة التسويق، عودته إلى القاهرة عقب ضياع صفقة تراورى.
من ناحية أخرى، يخوض الفريق الكروى الأول أولى مبارياته الودية تحت قيادة مانويل جوزيه، المدير الفنى، فى الرابعة من عصر غد الاثنين، أمام السكة الحديد على أرض ملعب مختار التتش، ويسعى الجهاز الفنى لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من المباراة والاطمئنان على كل اللاعبين استعداداً لمباراة مصر المقاصة فى الدورى المقررة يوم ٢٢ يناير. يذكر أن الفريق سيلعب مباراتين وديتين يومى ١٤ و١٧ ولم يتم الاتفاق على الفريقين حتى الآن.
وواصل الفريق تدريباته أمس تحت قيادة مانويل جوزيه، الذى قرر إلغاء التدريب المسائى، وبدأ المدير الفنى المران بمحاضرة ألقاها على اللاعبين، استغرقت عشر دقائق، تبعها أداء مجموعة من تدريبات الإحماء والإطالات التى قادها مدرب الأحمال فيدالجو، واستمرت لفترة طويلة، بينما قاد أحمد ناجى، مدرب حراس المرمى، مراناً شاقاً للثلاثى محمود أبوالسعود وأحمد عادل عبدالمنعم ومؤمن جابر.
أعقب ذلك إجراء تقسيمة بين فريقين كل منهما مكون من ثمانية لاعبين على مرمى واحد شهدت حماساً كبيراً وارتفاعاً ملحوظاً فى مستوى معظم اللاعبين، وتألق فيها أكثر من لاعب، على رأسهم الليبيرى فرانسيس، كما شهدت مشاركة عماد متعب ومحمد فضل بعد تماثلهما للشفاء. وعقب نهاية التقسيمة أدى متعب تدريبات منفردة للإطالات تحت إشراف طارق عبدالعزيز، إخصائى التأهيل، فيما واصل أحمد حسن برنامجه التأهيلى، حيث قام بالجرى حول الملعب، ثم أدى بعض التدريبات التأهيلية تحت إشراف طارق عبدالعزيز، إخصائى التأهيل.
ووضع أنطونيو فيدالجو، مدرب الأحمال، برنامجاً تأهيلياً خاصاً للجزائرى أمير سعيود ينفذه فى الفترة المقبلة من أجل سرعة تعافيه من إصابته بشد فى العضلة الخلفية.

الأهلى يحتج على قرار اتحاد السلة منع جماهيره من حضور المباريات

احتج النادى الأهلى على قرار اتحاد كرة السلة منع جماهير الفريق من حضور مباراة الزمالك فى القمة المرتقبة بعد غد الثلاثاء، وأمام الجزيرة، التى ستقام على الصالة المغطاة رقم ٤ باستاد القاهرة.
وأكد رؤوف عبدالقادر، مدير إدارة النشاط الرياضى، أن الأهلى سيتقدم باحتجاج رسمى لاتحاد السلة ضد ما وصفه بالتعسف الكبير ضد النادى، وقال: «اتحاد كرة السلة رفض السماح لجماهير الأهلى بحضور القمة، رغم أن العقوبات كانت على نادى الزمالك فقط باللعب بدون جمهور ١٠ مباريات، فما ذنبنا نحن وقال رغم أن مباراة الفريقين منذ ١٥ يومًا، كان الأهلى معاقبًا وقتها باللعب دون جمهور لكن سُمح بدخول جماهير الزمالك».

الشروق

اتجاه في الأهلي لاستعارة فلافيو موسمًا واحدًا

ترددت أنباء داخل جدران النادي الأهلي المصري أمس السبت عن دخول مجلس الادارة في مفاوضات مكثفة للحصول على خدمات الأنجولي فلافيو المحترف في صفوف الشباب السعودي بداية من فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري وذلك بناء على طلب من البرتغالي مانويل جوزيه العائد لتدريب الفريق.
ووضع الجهاز الفني صوب عينيه التعاقد مع مهاجم افريقي من العيار الثقيل خلال الفترة الحالية وذلك بعد أن تم فسخ التعاقد في وقت سابق مع اللبناني محمد غدار.
ومما يبرهن على تزايد فرص عودة فلافيو للقلعة الحمراء هو إبداء اللاعب الأنجولي موافقة مبدئية على اللعب للنادي الأهلي المصري ولكن على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد فقط وبعدها يعود لصفوف ناديه من جديد.
كما أن من الأسباب وراء التفكير في التعاقد مع الأنجولي فلافيو هو فشل صفقة التعاقد مع المالي تراوري الذي تعاقد مؤخرا مع سيون السويسري

وائل جمعة يحتفل بمئويته الدولية أمام أوغندا

دخل وائل جمعة مدافع المنتخب المصري نادي المائة وذلك بعد مشاركته في مباراة أوغندا في بطولة حوض النيل أمس ، ليصبح ثامن لاعب مصر يشارك يتخطي حاجز المائة مباراة دولية .
وشارك جمعة في مباراة بورندي كبديلا في الدقيقة 20 من الشوط الثاني .
وبدأ الصخرة جمعة مشاركاته الدولية في مع المنتخب عام 2001 ، وحافظ علي مكانه في التشكيل الأساسي خاصة مع حسن شحاتة .
وفاز مدافع الأهلي الصلد بثلاث بطولات أمم أفريقية متتالية 2006 بمصر و2008 بغانا و2010 بأنجولا .
وتعتبر بطولة حوض النيل التي تقام حاليا غير معتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، ولكن مسئولو الإتحاد المصري لكرة القدم أكدوا أنهم يجرون اتصالات حاليا لاعتماد البطولة كدولية ودية ، وهو مايعن احتساب المباريات دولية لجميع اللاعبين الذين شاركوا فيها .
ويعتبر جمعة هو ثامن لاعب مصري يدخل نادي المائة ، بعد أحمد حسن وحسام حسن وإبراهيم حسن وهاني رمزي وعصام الحضري نادر السيد وعبد الظاهر السقا .

سعيود يشارك في التدريبات الجماعية للأهلي خلال أيام

يعود الجزائري أمير سعيود لاعب فريق الأهلي للانتظام في تدريبات الجماعية للفريق خلال الأسبوع الجاري.
وقد أكد وليد عبد الباقي رئيس الجهاز الطبي بالفريق في تصريحات لموقع الرسمي للنادي الأهلي أن سعيود سوف ينتظم فى التدريبات الجماعية خلال ثلاثة أيام على الأكثر بعدما يكون قد شفى تماماً من الإصابة.
وكان سعيود قد أصيب بمزق في العضلة الخلفية والتي تسببت في غيابه عن مباريات الفريق خلال الفترة الماضية.

جوزيه يصعد غنيم و ميدو الي الفريق الأول

قام مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي أمس بتصعيد الثنائى حسين غنيم لاعب فريق 19 سنة وأحمد مدنى ميدو لاعب فريق 17 سنة إلي الفريق الأول بالنادي لتعويض النقص العددي الذي يعانى منه الفريق في الفترة الحالية بسبب مشاركة عدد كبير من لاعبيه مع المنتخبات المختلفة.
وأشار الموقع الرسمي لنادي الأهلي إلي أن اللاعبين شاركا في المران الصباحي وظهرا بمستوي جيد.
يذكر أن أحمد نبيل مانجه وهشام محمد ينتظما فى التدريبات مع الفريق الأول أيضاً وذلك في ظل غياب لاعبي المنتخب الأوليمبي أحمد شكري وسعد الدين سمير ومصطفى عفروتو .
و يخوض الأهلي ثلاث مباريات ودية خلال فترة التوقف تبدأ غدا الاثنين أمام السكة الحديد .
ويحتل الأهلي المركز الرابع في ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة بفارق 6 نقاط عن المتصدر الزمالك.

جوزيه يستكشف قدرات لاعبي الأهلي في لقاء ودي أمام السكة الاثنين المقبل

يخوض الفريق الاول لكرة القدم بالأهلي أولي مبارياته الوديه تحت قيادة مانويل جوزيه المدير الفني في الرابعه من عصر غدا الأثنين أمام نادي السكه الحديد علي ملعب التتش
وذكر الموقع الرسمي للأهلي أن الجهاز الفني للفريق يسعي للوقوف علي مستوي جميع اللاعبين والاطمئنان علي مستواهم علي أرض الواقع وذلك في إطار الاستعداد لمباراة مصر المقاصة في الدوري والمقررة يوم 22 يناير الجاري .
ومن المقرر أن يخوض الأهلي مباراتين وديتين يومي 14 و17 ولم يتم الإتفاق حتي الآن علي طرفي المباراتين حيث يجري التنسيق مع بعض فرق الدوري الممتاز .



روزاليوسف
جوزيه: طلبت العودة للأهلي.. والإدارة لم تطالبني بالدوري.. والهدف بناء فريق جديد

أكد مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أن علاقته بجماهير الأهلي لا يمكن التعبير عنها بالكلمات وأن مجرد الحديث عن حب الجمهور له يدفعه للبكاء مضيفاً أنه لم ير في حياته كلها علاقة بين مدرب وجماهير كالتي تجمعه مع الأهلاوية وأعطي أمثلة بمواقف عديدة كان آخرها انتظار الجماهير له في المطار يوم الأربعاء الماضي، بشكل جعل زوجتي لا تصدق ما تري وكشف جوزيه عن سبب رحيله عن الأهلي 2009 قائلاً: كنت تحت ضغط كبير طوال السنوات الست التي قضيتها في النادي وفزنا فيها بجميع البطولات وشعرت بضرورة الرحيل عقب تعب زوجتي وحاجتي لرؤية والدي البالغ من العمر وقتها 93 عاما.
وحول قرار الرجوع للأهلي قال جوزيه: الرجوع للأهلي كان فكرتي وحاول صديقي خالد مرتجي اقناعي كثيراً فلم أكن أشعر بالسعادة مع اتحاد جدة وشعرت أن الأهلي يحتاجني وأنا أدين له بالفضل ولا أستطيع أن أتأخر عنه إن احتاجني وكانت المشكلة في استقدام طاقم فني أجنبي بالكامل وهو ما قد يكون صعباً علي الأهلي.
وتابع جوزيه: تحدث بعدها مرتجي مع إدارة الأهلي لاستطلاع رأيهم ووافقوا وهو ما حمسني للعودة للأهلي من جديد علي الرغم من المبلغ المالي الأكبر في اتحاد جدة.
واعترف جوزيه قائلا: هناك بعض اللاعبين تقدموا في السن مثل تريكة وبركات وأحمد حسن ووائل جمعة وهم قدموا أفضل سنوات في تاريخ الأهلي وهذه سنة الحياة ويجب علينا التفكير في المستقبل وهو الأمر الصعب نظرا لعدم توافر نفس المواهب في الكرة المصرية حاليا ولا توجد مشكلة في جلوس بعض لاعبي الفريق الكبار علي مقاعد البدلاء.
جوزيه: لابد من التجديد في الفريق ولكن يجب أن يتم تدريجيا وعلي مراحل وسأشاهد اللاعبين في منتخبات الناشئين والشباب حتي أتعرف عليهم بالإضافة إلي التعاقد مع بعض اللاعبين من الدوري المحلي وربما تكون المشكلة في تمسك أنديتهم بهم.
وقال جوزيه: يجب علي اللاعبين الكبار أن يضعوا أنفسهم في تحد خاص ولا أعترف بسن فإذا شعرت بأنك كبيرا في السن فستكون كبيرا في السن ويجب علي اللاعب أن تكون لديه شخصية بالإضافة إلي الموهبة حتي يستطيع شراء مكانه في التشكيل.
ونفي جوزيه: ليس صحيحا أنني لا أهتم بالناشئين فقد قمت بتصعيد ما يقرب من 25 لاعبا شابا خلال فترات قيادتي للفريق ومنهم من استمر مثل حسام عاشور وعماد متعب وأسامة ومنهم من لم ينجح ورحل عن النادي.
وأضاف: يجب أن أعيد بعض اللاعبين لمستواهم فضلا عن المصابين أمثال عماد متعب ومحمد فضل والذي لم أكن سببا في رحيله عن الأهلي فأنا رحلت قبله ومرت 10 سنوات الآن ولا يوجد بيني وبينه أي مشاكل والملعب هو الفيصل وسأعطيه الثقة والفرصة الكاملة.
وقال جوزيه: لاعبو الأهلي أفضل من الزمالك وإذا ما نفذوا ما برأسي أعلم أننا سنفوز بالدوري خاصة إذا نجحنا في التعاقد مع مهاجم أجنبي في ظل الأزمة الهجومية التي نعاني منها حاليًا وأعلم أن الزمالك لن يتمكن من الفوز بجميع مبارياته فما زالت أمامه لقاءات صعبة وسنقاتل في جميع. مبارياتنا حتي نفوز بالدوري وبكل البطولات التي سنشارك فيها وقال جوزيه: إذا ما نجحت إدارة الأهلي في الوصول إلي اتفاق مع فلافيو فأنا مرحب به لأنه لاعب كبير وأعتقد أن راتبه المرتفع قد يكون عائقًا في عودته فضلا عن عدم جاهزيته حاليًا بينما يختلف الوضع مع جلبرتو حيث أري أن سيد معوض ظهير أيسر ممتازا مازال أمامه 3 سنوات علي الأقل في الملاعب. ونفكر بعدها في المستقبل وظهير أيسر جديد.



أحمد حسن مكى .. أهلاويتي تمنعني من اللعب للزمالك.. ومصيري مرتبط بقرار مسئولي الحرس

استطاع أن يجد لنفسه مكانا وسط تخمة المهاجمين في مصر ويصنع اسما مع فريقه مما جعل حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا الوطني يختاره كأحد أفراد كتيبة الفراعنة المشاركة في دورة حوض النيل انه أحمد حسن مكي نجم حرس الحدود والذي سيحدثنا عن كواليس اخر مفاوضاته مع النادي الاهلي وحقيقة محاولات الزمالك لضمه.
«روزاليوسف» أجرت هذا الحوار مع مكي والذي فجر خلاله العديد من المفاجآت.
بداية.. حدثنا عن مفاوضاتك مع الأهلي؟
- لقد تحدث معي أكثر من مسئول داخل القلعة الحمراء وجلست بالفعل مع هادي خشبة لكني طلبت منه التفاوض مباشرة مع ادارة الحرس لانني مرتبط بعقد مع الفريق وسينتهي في الموسم المقبل ولا يحق لي التفاوض مع أي ناد لاني احترم تعاقداتي.
ولكن علمنا أن الزمالك قد دخل كطرف في المفاوضات؟
- هذا صحيح.. ولكن رغبتي لارتداء القميص الاحمر حسمت كل شيء فأنا أهلاوي ومن أسرة تعشق الأهلي لكن انتقالي للقلعة الحمراء مرتبط بموافقة مسئولي الحرس.
تردد ان ادارة الأهلي عرضت اجراء صفقة تبادلية بالتنازل عن أحمد عادل عبد المنعم مقابل ضمك ما صحة هذا؟
- لا أعلم فانا سمعت ذلك أيضا وسأترك الأمر للإدارة فإذا وافقت علي ذلك فسأرحل للأهلي.
وماذا عن مفاوضاتك مع شتوتجارت الألماني؟
- المفاوضات توقفت الآن لتمسك مسئولي الحرس بالحصول علي 3 ملايين يورو مقابل الاستغناء عني بينما عرض مسئولو النادي الالماني 2.5 مليون فقط.
بصراحة: هل تفضل الاحتراف الخارجي أم اللعب للاهلي؟
- سؤال صعب.. لكني ساختار الأهلي الذي سيفتح لي أبواب الاحتراف بافضل الاندية من خلاله.
كيف تري فرصة الحرس في الحصول علي مركز متقدم بالدوري هذا الموسم؟
- أري أننا نستطيع المنافسة بقوة بغض النظر عن الظروف التي تعرضنا لها من اصابات وغيابات الا اننا قادرون علي تحقيق مركز جيد.
من وجهة نظرك.. هل سيصعد منتخبنا لبطولة افريقيا المقبلة؟
- امامنا مشوار صعب في الفترة المقبلة فدورة حوض النيل التي نشارك فيها ستكون خير اعداد لمباراة جنوب افريقيا في تصفيات كأس الأمم الافريقية التي ستقام في شهر مارس المقبل واعتقد اننا قادرون علي الصعود للبطولة الافريقية والفوز بها.
كيف تستطيع أن تحجز لنفسك مكانًا اساسيا مع المنتخب؟
- أري أن فرصتي كبيرة بعد الثقة التي منحها لي حسن شحاتة المدير الفني من خلال الدفع بي في المباريات الماضية وأنا سأكون عند حسن ظنه.
أخيرًا.. ما الذي تتنمي أن تحققه هذا الموسم؟
- اتمني هز شباك جميع الفرق المنافسة لاحصل علي لقب هداف الدوري بجانب حلمي بارتداء قميص النادي الأهلي.