احدث واخر اخبار الاهلى فى الصحف 8/1/2011

جميع اخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الاخبار المحدثة لناديهم. مع الوضع في الاعتبار ان الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الاخبار ولكننا نقوم بنشر الاخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون اي تغيير او تعديل من قبل الموقع في صيغة الاخبار.




الأهرام
جوزيه يلتزم الصمت لكنه سمع وسجل كل شيء
تعرض حسام البدري المدير الفني للأهلي السابق لوصلة تقطيع من جانب عدد من لاعبي الأهلي في حضور مانويل جوزيه المدير الفني العائد‏,‏ الذي التزم الصمت تاركا أذنيه لتعليقات اللاعبين الذين حملوا البدري المسئولية كاملة وراء تراجع أداء الفريق‏.‏
وقاد الحملة لاعبون كبار في خط الدفاع والوسط والهجوم في محاولة للنيل من البدري‏,‏ حملت في طياتها جانبا من التهكم والسخرية في أثناء فترة قيادته للفريق‏,‏ خاصة النواحي الفنية‏.‏
واستمع جوزيه لشكوي اللاعبين وفتح لهم قلبه لمعرفة حجم معاناتهم‏,‏ والأسباب الحقيقية وراء تراجع الأداء‏,‏ إلا أنه لم يعلق من قريب أو بعيد علي شكاوي اللاعبين مكتفيا بالابتسامة فقط‏.‏
وراح لاعبو الأهلي يعددون الأخطاء التي وقع فيها الجهاز الفني بقيادة البدري بصورة ما كان يجب أن تصدر من لاعبين كبار دافع عنهم البدري وحاول حمايتهم وتحمل الكثير منهم‏,‏ إلا أن عودة جوزيه أعطتهم الشجاعة في الحديث عن أخطاء البدري الفنية‏,‏ متناسين كيف قاد الفريق في ظروف صعبة عندما نالت الإصابات من العناصر الأساسية‏,‏ ناهيك عن الإرهاق والإجهاد اللذين طالا الفريق من جراء اللعب المتواصل‏,‏ بخلاف عدم دعم الفريق بلاعبين مميزين خاصة في خط الهجوم‏.‏
ويعتبر كثير من لاعبي الأهلي أن عودة جوزيه هي طوق النجاة للفريق وللجماهير لعودة زمن الانتصارات لكونه يحمل العصا السحرية لتحويل مؤشر الفريق من الهابط إلي الصاعد‏.‏
وقاد جوزيه تدريبات الفريق استعدادا لاستئناف الدوري بعد نهاية دورة حوض النيل بمواجهة مصر المقاصة في ختام الدور الأول لمسابقة الدوري‏.‏
ويلعب الأهلي مباراة ودية أمام السكة الحديد الاثنين المقبل في أولي تجارب الفريق تحت قيادة مانويل‏.‏
وسيطرت حالة من الدلع علي تدريبات الفريق التي تبادل خلالها اللاعبون القفشات حتي إن محمد شوقي قام بحمل بركات ملقيا به علي الأرض وسط ضحكات اللاعبين وجوزيه وبدرو المدرب العام الذي كان يدير التقسيمة بعد نهاية التدريب‏.‏
وظل الأرجنتيني أوسكار خارج الخطوط في انتظار شراء الأجهزة اللازمة للبدء في عمله وهي التي سيقوم من خلالها بتسجيل التدريبات وتحليل أداء اللاعبين وتحركاتهم وجهدهم المبذول‏,‏ بالإضافة إلي تسجيل المباريات الرسمية وتحليل أداء اللاعبين‏.‏
ولا يعرف حتي الآن تكلفة الأجهزة التي سيحتاجها الأرجنتيني أوسكار‏,‏ وهل سيحضرها معه أم سيطلب من إدارة النادي شراءها في الوقت الحالي‏.‏؟
وعلي صعيد آخر أثار فشل صفقة التعاقد مع المالي مهاجم الإفريقي التونسي محمد تراوري تساؤلات عديدة حول حقيقة التصريحات التي أطلقها القائمون علي الفريق‏,‏ خاصة أن سفر المهندس عدلي القيعي إلي تونس كان من أجل توقيع العقود فقط بعدما تم الإعلان أن كل شيء جاهز للتوفيع‏,‏ لكن للأسف وبعد إشاعة خبر الفوز بالصفقة‏,‏ إلا أن اللاعب وسيون السويسري كان لهما رأي آخر في توجيه وجهته من مصر إلي ليبيا محطة مؤقتة علي أن يغادر إلي سويسرا في الصيف المقبل‏.‏
وضع فشل الصفقة الفريق في مأزق حرج بعد الاستغناء عن غدار‏,‏ ولم يبق أمام القيعي سوي النيجيري بنتلي المحترف في جرين لاند النرويجي‏,‏ إلا أن بنتلي لا يلعب في مركز المهاجم الصريح‏,‏ لكنه يجيد اللعب تحت رأس الحربة ويميل للعب بقدمه اليسري‏,‏ وبالإضافة إلي بنتلي هناك مهاجم آخر من غانا غير معلوم حتي الآن‏.‏
ومن ناحية أخري ظهر عماد متعب مهاجم الفريق في التدريبات الأساسية أمس لأول مرة منذ غيابه عن الملاعب في الأشهر الأربعة الماضية في ظل معاناة مع آلام عضلات الظهر‏.‏
وشارك متعب في التدريب كاملا وكان معه محمد فضل العائد هو الآخر من الإصابة‏.‏
ويعول جوزيه كثيرا علي استرداد متعب لحالتيه الفنية والبدنية لقيادة هجوم الفريق مستقبلا بعدما تراجع أداء خط الهجوم في ظل كثرة الإصابات التي طالت فضل ومن قبله أسامة حسني وفرانسيس‏.‏
الأخبار
قراءة في ملفات المهمة الثالثة جوزيه يفتح صفحة جديدة مع القلعة الحمراء
تنتظر جماهير الاهلي بلهفة ان تري فريقها الاحمر في ثوبه الجديد مع البرتغالي مانويل جوزيه في جولته الثالثة والذي كانت له تأكيدات واضحة واخري خفية وراء كلمات كانت ذات مغزي كبير مثل »كبر سن اللاعبين، الاهلي والمنتخب، الجماهير، الزمالك، مساعديه، الصبر وصفحة جديدة، وكتاب مفتوح، اسلحة، ودروع، وحرب«.. وبنظرة تحليلية كانت هناك قراءات مهمة في تصريحات جوزيه.. خاصة وان جوزيه يضع تاريخه مع الاهلي في مقامرة هذه المرة إما ان يحقق آمال الجماهير التي تعلقها عليه والتي كانت وراء الاستقبال الاكثر من رائع في المطار عند وصوله او يلقي بكل هذا التاريخ ويخرج خاسرا كل شئ في حال فشله في مهمته الثالثة.
المنتخب حرص جوزيه علي ان يؤكد ان الاهلي مؤثر قوي للغاية ان لم يكن مؤثرا رئيسيا في اداء المنتخب عندما بشر بأن عودة لاعبي الاهلي لسابق عهدهم سيكون فألا حسناً ليس علي الاهلي فقط وانما ايضا علي المنتخب الوطني في احراز البطولات علي كل المستويات لان لاعبي الاهلي هم الاجدر في مصر برغم كبر سنهم، لان كبر السن يعني خبرة وليس بعجز.
الجمهور من يعرف جوزيه عن قرب يتفهم بالطبع انه ذكي للغاية، ومن خلال استخدامه لهذا الذكاء وبسنوات خبرته ومعرفته بطبيعة الشعب المصري، يتفهم جيدا ان جمهور الاهلي الاكبر افريقيا وعربيا بل وربما عالميا هم في ذات الوقت رأس حربته ودرعه الذي يحميه.. ولهذا ركز جوزيه بشكل تام منذ اعلن بشكل رسمي عن عودته للاهلي في مخاطبة ود الجماهير، واللعب علي اوتار عاطفة جماهير الاهلي الفياضة تجاه ناديهم، وحبهم الجارف له، وقلقهم المتزايد عليه من فقدان بطولة الدوري العام، والتي يحملها الاهلي للعام السادس علي التوالي.
ومع فطنة جوزيه وذكائه الكبير كان كل خطابه موجها ومن اللحظة الاولي لجماهير الاهلي حيث اعاد اكثر من مرة استخدام جملة »نحن في البرتغال دائما ننتظر عودة الابن الشاطر والناجح لبيته مهما طالت فترة غيابه وانا عدت لبلدي التي عشت فيها افضل لحظات حياتي والتي انجزت فيها الكثير والكثير مع اللاعبين«.
لم يكتف ان يكون جمهور الاهلي حربته التي يستخدمها في حربه الكروية - كما وصفها - او درعه ضد اي انتقادات من القنوات الفضائية التي يتوقع ان تجند له في كل مباراة فريق تصوير يرصد انفاسه برغم ان هذا لم يحدث ولا يحدث مع اي مدير فني آخر في الدوري، كما وجد للجمهور استخداما آخر ليكون هذه المرة دواء للحالة المعنوية السيئة التي لمس اللاعبين عليها ولهذا طالب الجمهور بالوقوف خلف الفريق ليعود من جديد.
اللاعبون صدم جوزيه - وبقوة - من حجم التخريب الحادث في نفسيات اللاعبين، واعترف الرجل بأنه لمس بنفسه حجم التراجع الفظيع في الروح المعنوية ولانه جراح ماهر وطبيب بارع في قراءة الشخصيات والنفسيات فقد بدأ فورا في علاج هذا الجانب الخطير من القصور والذي قد يضيع عمله مهما اجتهد هو وجهازه المعاون، ولذلك كانت اهم روشتة في العلاج حرص جوزيه علي توضيحها انه يتحمل اي فشل او اخطاء قد تظهر علي الفريق، وانه حتي عدم تنفيذ اللاعبين لخطة اللعب فإن القصور فيه له هو وليس في الجهاز او اللاعبين.
ثاني دواء في الروشتة وضعه جوزيه كان هو انتقادات الكثيرين لكبر سن لاعبي الاهلي الذي اعترف به جوزيه ولكنه ايضا رأي ان كبر السن وسنوات العمر لن توقف العبقرية والتفكير السليم او ان تصيبه بالعجز واعطي مثالا لذلك ببركات وابو تريكه ووائل جمعة واحمد حسن افضل لاعبي مصر مؤكدا علي ان هؤلاء سوف يؤكدون انهم مازالوا الافضل في مصر وإلا فلماذا يختارون في المنتخب مشيرا الي ان هؤلاء هم من حققوا افضل الانجازات طوال الفترة الماضية.
وحرص البرتغالي علي طمأنة الكل انه قادم لبناء فريق جديد من الكبار والصغار، ولعلمه بأن القماشة الموجودة حاليا هي الباقية حتي نهاية الموسم، فقد نفي تماما حدوث اي تغيير فيها، أو رغبته في ضم لاعبين من الخارج أمثال الذين تتردد اسماؤهم مثل: وليد سليمان وحسني عبدربه وعبدالله السعيد مؤكدا انه يعلم جيدا ان خزينة الأهلي لا توجد بها المال الكافي، هذا من ناحية، وثانيا لأن الأهلي لديه اللاعبون الذي نحتاجهم في هذه المراكز مثل عاشور وإينو وشهاب الذي سيكون من أفضل اللاعبين في مصر وأفريقيا كما يقول جوزيه.
ذكريات :كانت أهم قضية عند جوزيه هي علاقاته الشائكة مع بعض اللاعبين في الفريق مثل محمد شوقي وأحمد حسن ومحمد فضل ومدي تخوف هؤلاء اللاعبين من عودة جوزيه، لم يدفن جوزيه رأسه في الرمال، وأكد انه اجتمع مع محمد شوقي وسأله: »أين شوقي الذي نعرفه؟.. أنا نسيت الماضي.. وأنا انتظر عودته، لأن الأفضل سيشارك، ولكن أيضا من يريد الرحيل لن نتمسك به«.
أما عن احمد حسن فقال انه يعلم انه من اللاعبين الجيدين، وعلي اللاعبين الكبار في الفريق مساعدته في المرحلة القادمة الحساسة، فهو يمتلك من الخبرات الكثير، والسن عنده لا يمثل مشكلة وإنما الأهم التفكير ومرونة العقل.
الزمالك: ولعب جوزيه علي أهم أوتار الجماهير عاطفة وحماساً وهو الزمالك، حيث وضع اسم الزمالك في أكثر من موضع في البداية والوسط والنهاية، حيث ركز علي طمأنة الجمهور وعشاق الأحمر بأن فارق الست نقاط ليس بالصعب أبدا، مؤكدا ان هناك دورا ثاني كاملا، مشيرا إلي ان الزمالك احتاج لبناء فريق ٦ سنوات وأنه لم يفز بالدوري من ٧ سنوات.. وكشف مخططه بأنه سيواجه الزمالك بقوة.
وخفف جوزيه الوتيرة بتحية حسام وابراهيم حسن مؤكدا علي احترامه للزمالك، ولكن الزمالك في رأيه شيكابالا وإذا راقبت الفرق شيكابالا سيقف الفريق كله.
ثم ضغط جوزيه بقوة علي منافس الأهلي ليرضي الجمهور الأحمر بتذكير الجميع بالفوز الاسطوري ٦/١ وهو ما جعل الكل يصفق له.
الفشل :جوزيه لم ينس ان ينفي ما يردده البعض بأنه فشل مع اتحاد جدة السعودي أو المنتخب الأنجولي.. كما نفي تماما ان تكون الإدارة قد عارضته في تشكيلة الجهاز الفني الحالي الذي يضم مساعدين برتغاليين بجانب ثالث ارجنتيني باعتبار هذا حقاً لأي مدير فني في عالم الكرة وهو ما يحدث في كل الأندية المصرية فلماذا انكار هذا الحق له، أما في قضية الفشل فإعادة قراءة الأحداث نقول انه صعد مع منتخب انجولا الذي بلا تاريخ للدور الثاني وخرج أمام غانا صاحبة المركز الثاني في كاس الامم الاخيرة اما ما حدث مع اتحاد جده فكان بدأ بقوة وتصدر الدوري قبل ان تحدث تدخلات اوقفت انتصارات الفريق لذلك فضل الاستقالة خاصة انه لم يخسر اي مباراة.
الفلوس ربما يحظي جوزيه هذه المرة بحصانة من اتهام تعرض له في الجولتين السابقتين وهو المرتب الكبير فقد دأب الكثيرون علي انتقاد مرتبه واعتبار أن ما يحصل عليه مغالي فيه ولكن ربما تختلف اللهجة الان خاصة وان منتقديه في وسائل الاعلام وخاصة الفضائية يحصلون علي مرتبات فلكية ايضا مما يخفف الهجوم عليه في هذه النقطة.
الجمهورية
كما انفردت «الجمهورية» سيون «الحضري» خطف تراورى
جوزيه أضاع الفرصة على الأهلى و النيجيرى بينتلي يقترب من القلعة الحمراء
دخل مسئولو الأهلي في سباق جديد مع الزمان للتفاوض مع مهاجم إفريقي آخر بعد فشل صفقة المهاجم المالي محمد تراوري نجم الإفريقي التونسي والتي وصلت إلى طريق مسدود في اللحظات الأخيرة رغم سفر المهندس عدلي القيعي مسئول التعاقدات بالأهلي إلى تونس لإتمام الصفقة.
كانت «الجمهورية» قد انفردت بنبأ الاتفاق الذي جرى بين الأهلي واللاعب والنادي الإفريقي منذ فترة وبأن الأهلي ينتظر فقط التعاقد مع جوزيه لأخذ رأيه قبل إتمام التعاقد الرسمي مع اللاعب وهو ما تم بالفعل حيث وافق جوزيه على التعاقد مع اللاعب نظرا لصغر سنه وإمكانياته الفنية والبدنية الجيدة ولكن موافقة جوزيه جاءت بعد فوات الأوان وبعدما نجح آخرون في اللعب برأس تراوري والصيد في الماء العكر.
كان القيعي قد سافر مؤخرا إلى تونس لإتمام الصفقة حيث تم الاتفاق بشكل نهائي على حصول الإفريقي على 300 ألف دولار بينما عرض القيعي على اللاعب مليون دولار لمدة العقد التي تبلغ عامين ونصف العام..واستعان القيعي باللاعب التونسي أنيس بوجلبان نجم الأهلي السابق نظرا لحاجته إلى فرد يجيد التحدث بالفرنسية التي يتكلم بها اللاعب.
لكن تراوري قلب الطاولة ورفض توقيع العقد مطالبا القيعي بأن يكون الانتقال على سبيل الإعارة لمدة ستة شهور فقط حتى نهاية الموسم الحالي وهو ما يرفضه الأهلي تماما حتى لا يشغل مكانا في القائمة الإفريقية دون الاستفادة منه بعد ذلك..وفشلت جميع محاولات القيعي لإقناع اللاعب بتوقيع عقد لمدة عامين ونصف العام أو عام ونصف على أقل تقدير.
على الرغم مما أذاعته بعض وسائل الإعلام في تونس بأن اللاعب يفضل الانتقال على سبيل الإعارة للبحث بعد ذلك عن عرض أوروبي مناسب لتحقيق طموحاته وأشار البعض إلى أنه قد يعار إلى النصر الليبي أوأهلي بني غازي الليبي..كانت المفاجأة التي انفردت بها «الجمهورية» أمس أن نادي سيون السويسري هو السبب الرئيسي في فشل صفقة تراوري مع الأهلي.
يبدو أن سيون الذي خطف حارس المرمى عصام الحضري من الأهلي سابقا بعدما حرضه على الهروب والانضمام إلى صفوفه في وسط موسم 2007/2008 أراد الانتقام من الأهلي مجددا عن طريق خطف تراوري حيث .

عرضان من ريال مدريد ..للزمالك
إبراهيم حسن لجوزيه : «ركز مع الأهلى أحسن..الوضع اختلف»
تلقي نادي الزمالك عرضين رسميين من ريال مدريد الإسباني لإقامة المباراة التاريخية الكبري بين الطرفين في المئوية البيضاء بالقاهرة في يونيو المقبل..تضمن العرض الأول حصول النادي الإسباني على مليون يورو بخلاف التمتع بكل الحقوق المالية الأخري المرتبطة باللقاء باستثناء التذاكر..أو الحصول علي مليوني يورو وتوزيع الإيرادات بين الطرفين بالتساوي..وجاء الكشف عن العرضين ليؤكد سلامة تحركات وإجراءات القلعة البيضاء في سبيل إقامة اللقاء التاريخي مع أحد أكبر وأعرق الأندية العالمية مع الاحتفاظ بالمفاوضات الجارية مع بعض الفرق الأخري مثل مانشستر يونايتد والأرسنال وتشيلسي وتوتنهام وويست هام..وكان النادي قد رفض من قبل عرضا للعب أمام ليفربول رغم إعلان الشركة الراعية استعدادها للتعاقد معه واستقدامه.
وكانت «وصلات التقطيع» قد بدأت في أعقاب المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي مساء أمس الأول بحضور مجلس الإدارة والشركات الراعية وأعضاء لجنة المئوية..وتدخلت السلوكيات الفردية في تشويه صورة المؤتمر رغم بدايته القوية والناجحة والمتمثلة في الألعاب الضوئية وألسنة النار التي خرجت من بعض الجدران للإعلان عن بداية الاحتفال بالمئوية البيضاء.. واستمرت علامات ومظاهر الإبهار في كل مكان حتى قيام الدكتور شيرين فوزي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المئوية بعرض جزء من الموسوعة التاريخية التي يعدها عن النادي بالصورالنادرة .. واستغرق الأمر وقتا طويلا أصاب معظم الحاضرين بالقلق وأثار حالة من الهرج والمرج بين الحضور.. وزاد الأمر سوءا عندما أصر الفنان سامي العدل التعليق على ما يجري أكثر من مرة وبأكثر من طريقة منها مثلا الإشارة إلي عدم إتباع قواعد النحو والصرف كما يجب في حديث كبار الحضور.. ومطالبته ببرنامج محدد ومنظم أكثر من مرة ..حتى أنه غادر الخيمة وعاد إليها مرة أخري..ولكنه لم يتوقف عن تعليقاته .. !!
(حفلات وبرامج)
** تضمن برنامج المئوية إقامة حفل خاص لتكريم الرموز ورؤساء النادي 10 فبراير المقبل وهو الحفل الذي تنطلق فيه الشعلة..وتجوب الشعلة 7 محافظات مختلفة ثم تعود إلي القاهرة عند منطقة الأهرامات ومنها إلي نادي الزمالك..بالإضافة إلي مجموعة من الحفلات الفنية الكبري بمشاركة كبار نجوم الغناء المنتمين للقلعة البيضاء..بجانب المباراة الافتتاحية مع لوكومويتف موسكو الروسي في 6 فبراير أيضا.
** استبعد الجهاز الفني للزمالك فكرة التعاقد مع إبراهيم سعيد مدافع الفريق السابق والاتحاد السكندري الحالي..وأكد إبراهيم حسن مدير الكرة أن اللاعب يتمتع بإمكانيات هائلة ولكنه ليس على رأس قائمة المطلوبين أو المرشحين للعب معنا في يناير المقبل ..وأشار مدير الكرة إلي أن الجهاز الفني يملك مجموعة من العناصر والبدائل الجاهزة..ولكن سياسة الجهاز تتمثل في ضرورة خضوع اللاعب المرشح للاختبار أو خضوعه للمراقبة أكثر من مرة للتأكد من سلامته وقدرته على الإضافة للزمالك في المرحلة المقبلة..ورفض مدير الكرة الزج باسم الزمالك في أي أمر يتعلق بالمفاوضات والتعاقدات في الفترة الحالية..وأن الجهاز الفني لن يتردد في الرد وتكذيب أي نبأ أو معلومة تستهدف الاستفادة أو استغلال اسم النادي.
** كما أبدى إبراهيم حسن تعجبه من تصريحات مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي و حديثه عن الزمالك بشكل سيىء .. وأشار إلى أنه لا يختلف اثنان على أن جوزيه مدرب جيد و حقق مع الأهلى العديد من البطولات..و لكن لابد أن يعى الخواجة أن الأوضاع هذه المرة تغيرت عن السنوات الماضية..وأن الزمالك أصبح مختلفا عن المواسم الماضية مطالبا المدير الفني للأهلي بالتركيز فقط مع فريقه الذي يتولي تدريبه كما يفعل شقيقه حسام حسن مع الزمالك .
و أشار إبراهيم إلى أن حالة الثقة الشديدة لدى جوزيه هو أمر مطمئن لهم كجهاز فني وأنه يتمنى أن تستمر هذه الثقة فى الفترة المقبلة لأنها ستكون فى صالح الأبيض.
المصري اليوم
الأهلى يفاوض مايكل إينرامو بعد فشل صفقة تراورى
فشل عدلى القيعى، مدير التسويق بالنادى الأهلى فى إتمام صفقة المالى محمد تراورى مهاجم الأفريقى التونسى بعد رفض اللاعب التوقيع على عقد مدته ٣ سنوات وتمسكه بالعب على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر فقط فضلاً عن ضعف المقابل المالى الذى قدمه الأهلى ويبلغ ١٦٠ ألف دولار للنادى التونسى لاستعارة اللاعب لستة أشهر فيما عرض نادى الاتحاد الليبى ١٨٠ ألف دولار للحصول على خدمات اللاعب.
وفى الوقت الذى أعلن فيه نادى سيون السويسرى عبر موقعه الرسمى ضمه تراورى لصفوفه. أكد مجدى الخليفى، السكرتير العام لنادى الأفريقى التونسى فى اتصال هاتفى لـ«المصرى اليوم» أن اللاعب لم ينتقل لنادى سيون كما تردد أمس مشيراً إلى أن النادى السويسرى لا يحق له عقد صفقات حتى نهاية عام ٢٠١٢ بسبب مشكلته مع النادى الأهلى وقت انتقال الحارس عصام الحضرى. وأوضح الخليفى أن نادى الأفريقى يبحث عرضين لبيع اللاعب أحدهما من الدورى التركى إلى جانب عرض الاتحاد الليبى.
ودعا الخليفى النادى الأهلى لتقديم شكوى ضد سيون للفيفا فى حالة تمسكه بضم تراورى.
وعلمت «المصرى اليوم» أن النيجيرى مايكل إينرامو مهاجم الترجى التونسى عاد للظهور فى الصورة داخل القلعة الحمراء من جديد وستبدأ لجنة الكرة فى التفاوض معه لضمه إلى القلعة الحمراء. من ناحية أخرى يعقد مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، جلسة خاصة مع عبدالعزيز عبدالشافى «زيزو»، مدير قطاع الناشئين، لمراقبة العناصر الموهوبة فى القطاع واختيار العناصر المميزة منها لضمها للفريق الأول خلال الفترة المقبلة، وأيضاً الاتفاق على وضع استراتيجية جديدة لتصوير مباريات الشباب وتحليلها فنياً من خلال أوسكار فيريرا، محلل الأداء فى الفريق الأول، للاستفادة الكاملة من الموهوبين فى فرق الشباب والناشئين، وفقاً لوعود جوزيه للجنة الكرة بمتابعة المواهب، ومنحها الأولوية فى ظل عدم قدرة خزانة النادى على شراء نجوم جدد بسبب الأزمة المالية.
وعقد جوزيه اجتماعاً مطولاً عقب المران المسائى، أمس الأول، مع لاعبى الفريق، وطالبهم بالتفاؤل وحثهم على استعادة الثقة وقال لهم: «أرفض نظرة الحزن والإحباط هذه، وأنتم قادرون على تحقيق النجاح لأنكم الأفضل فى مصر»، ووعد المدير الفنى لاعبيه بمنحهم فرصاً متساوية، وأكد معرفته بمعظم اللاعبين.
من جانبه، أبدى مانويل جوزيه، موافقته على رحيل الليبيرى فرانسيس خلال انتقالات يناير الجارية، فيما يقترب النيجيرى «بنتلى» الذى يلعب فى الدورى النرويجى، ولم يتجاوز عمره ٢١ عاماً بدوره من الانضمام للنادى ليحق له القيد فى انتقالات يناير بدلاً من «فرانسيس» فى حال رحيل الأخير، وفقاً للوائح التى تسمح بقيده تحت السن.
فى شأن آخر، وعلى عكس ما يتردد عن فسخ النادى عقد مهاجم الفريق اللبنانى محمد غدار الذى كانت مدته ٤ سنوات، وفقاً لما أعلنه مسؤولو النادى عند التعاقد مع اللاعب، علمت «المصرى اليوم» أن عقد غدار ينتهى أساساً خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وأن اللاعب انتقل للأهلى مقابل ١٠٠ ألف دولار فقط، نصفها لناديه السابق ويحصل غدار على ٥٠ ألف دولار فقط خلال الأشهر الستة الماضية، وهناك بند فى العقد يشير لإمكانية تجديد تعاقد اللاعب فى حال نجاحه خلال الأشهر الستة الأولى لموسم جديد مقابل ٢٥٠ ألف دولار.
فى شأن مختلف، أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، عدم وجود مشكلة مع لاعب وسط الفريق الدولى الجزائرى أمير سعيود، وأرجع تأخر عودة اللاعب من إجازته الأخيرة فى بلاده إلى تجديد تصريح العمل الخاص به وانتهاء إقامته فى مصر، وقد أرسلنا له الأوراق التى قدمها للسلطات فى بلاده، حيث إنه مطلوب للتجنيد، وبمجرد انتهاء المشكلة عاد اللاعب مباشرة إلى مصر، وانتظم فى تدريبات الفريق، وهو حالياً يعانى من إصابة بسيطة ويؤدى برنامجاً تأهيلياً خاصاً
الشروق

تألق بركات وشوقي في التدريب الصباحي للأهلي

أدى الفريق الأول لكرة القدم مرانا قويا صباح أمس تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق وجهازه المعاون، حيث بدأ المران بمحاضرة فنية ألقاها جوزيه على اللاعبين واستغرقت حوالي 20 دقيقة قبل أن يؤدي اللاعبون تدريبات بدنية قوية أشرف عليها أنطونيو فيدالجو أخصائي الأحمال وشهدت تقسيم اللاعبين لعدة مجموعات أدت كل منهم مرانا مختلفا ثم تبادلوا التدريب، في الوقت الذي خاض فيه الحارسان أحمد عادل عبد المنعم ومحمود أبو السعود مرانا قويا مع أحمد ناجي مدرب حراس المرمى
وأوضح الموقع الرسمي للنادي الأهلي ان الفريق خاض تقسيمه قوية على نصف ملعب أدارها المدرب العام بيدرو بارني وشهدت حماسا شديدا من كل اللاعبين وتألقا لافتا لأغلبهم وخاصة أحمد السيد ومحمد بركات ومحمد شوقي، كما شهد مراني اليوم مشاركة الثلاثي عماد متعب ومحمد فضل وشهاب الدين أحمد في المران والتقسيمة بعد أن تماثلوا للشفاء من إصاباتهم

فرانسيس يتألق في المران المسائي للأهلي

لفت الليبيري فرانسيس دو فوركي مهاجم الأهلي الأنظار في تدريبات الفريق التي أقيمت مساء أمس الجمعة
وذكر الموقع الرسمي للأهلي أن فرانسيس كان أكثر اللاعبين الذين ظهروا بصورة قوية في التقسيمة التي قادها بيدرو بارني المدرب العام خلال المران المسائي
وأضاف أن المهاجم الليبيري عقد جلسة خاصة مع بارني قبل بداية التدريبات، وظهر بمستوى لافت خلال التقسيمة التي تمت بين فريقين من ثمانية لاعبين على مرمى واحد
وابتعد المهاجم الليبيري كثيرًا عن مباريات الأهلي هذا الموسم نتيجة إصاباته المتكررة، حيث كان أحد العناصر الأساسية التي يعتمد عليها حسام البدري المدير الفني السابق للفريق
وشارك في التقسيمة الثنائي محمد فضل، وعماد متعب بعد تعافيهما من الإصابات التي لحقت بهما

الصقر و إكرامي يواصلان التأهيل..وسعيود يقترب من العودة

واصل أحمد حسن لاعب فريق الأهلي وقائد المنتخب المصري التدريبات التأهيلية في إطار البرنامج العلاجي من إصابته بقطع في الرباط الصليبي حيث قام اللاعب بالجري حول الملعب تحت إشراف طارق عبد العزيز أخصائي التأهيل
وأشار الموقع الرسمي لنادي الأهلي إلي أن شريف إكرامي حارس الفريق بدأ جلسته التأهيلية والعلاج الطبيعي استعدادًا للعودة للدفاع عن عرين القلعة الحمراء.بعد اجري جراحة في ركبته، أبعدته لما يقرب من ثلاثة أشهر عن الملاعب
وفي السياق نفسه وضع البرتغالي أنطونيو فيدالجو مدرب الأحمال برنامجا تأهيليا خاصا للجزائري أمير سعيود ينفذه في الفترة المقبلة
وقد شهد المران الفريق اليوم مشاركة الثلاثي عماد متعب ومحمد فضل وشهاب الدين أحمد بعد أن تماثلوا للشفاء من إصاباتهم

الأمن يرفض إقامة لقاء المقاصة والأهلى فى بني سويف

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري لكرة القدم ، أن مديرية أمن بني سويف رفضت استقبال مباراة الأهلي ومصر المقاصة والمقررة يوم 22 يناير الجاري
وقال حسين في تصريحات تلفزيونية مساء أمس الجمعة تلقينا خطابا من الجهات الأمنية في بني سويف بتعذر استضافة لقاء المقاصة والأهلي ، إضافة أن الملعب لا توجد به أضواء كاشفة
وأوضح رئيس لجنة المسابقات ننتظر الآن تحديد فريق المقاصة لملعب آخر يوم الأحد المقبل
يذكر أن أمن محافظة الفيوم قد رفض استقبال مباراتي الأهلي والزمالك مع المقاصة علي ملعب الفيوم ، وخاض المقاصة مباراته في الأسبوع الثامن أمام الزمالك علي ملعب إستاد المقاولون العرب وخسرها المقاصة وقتها 3-4 ، وهو ما جعل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي يطلب من لجنة المسابقات لعب مباراة فريقه المقبلة مع المقاصة علي ملعب المقاولون لإرساء مبدأ تكافؤ الفرص
وأشار عامر حسين إلي أن النادي الأهلي لم يطلب رسميا نقل المباراة إلي المقاولون ، لأنه لم يتم حتى الآن تأكيد إقامة اللقاء علي ملعب معين
من ناحية أخري أكد رئيس لجنة المسابقات أن نادي الزمالك لم يطلب تخفيف العقوبة الموقعة علي صانع ألعابه محمود عبد الرازق شيكابالا بعد الأحداث التي شهدتها مباراة القمة الأخيرة


جوزيه في أول حديث تليفزيوني مع شوبير

أستضاف برنامج "الكورة مع شوبير" المدرب البرتغالي مانويل جوزيه في أول حوار تليفزيوني خاص يجريه المدير الفني للأهلي بعد توليه المسئولية بعدة ساعات
كان مازن مرزوق مدير قنوات "مودرن كورة" قد نجح من خلال علاقته المميزة مع جوزيه في أن يقنعه بالحضور، والتقى به فور وصوله النادي الأهلي، وأقنعه بضرورة الحديث عن أفكاره وخططه في المستقبل مع الأهلي
كان جوزيه قد أجرى مداخلة قبل 3 أشهر مع برنامج شوبير عن طريق مازن مرزوق أيضًا، ومن وقتها زالت آثار الخلاف بين شوبير والمدير الفني البرتغالي بعد الاحتكاك الذي حدث بينهما في غرفة خلع الملابس بالنادي الأهلي قبل حوالي عامين


جوزيه: أعشق التوأم .. ولكنهما سيعانيان هذا الموسم

أكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أنه يعشق حسام حسن المدير الفني للزمالك وتوأمه إبراهيم حسن مدير الكرة، مشيرًا إلى أنهما يمتلكان نفس روحه وعزيمته
وقال جوزيه في حوار تليفزيوني على قناة "مودرن كورة" أنه يعتز كثيرًا بالتوأم حسام وإبراهيم حسن، مؤكدًا أنهما كان لاعبين رائعين، ويواصلان النجاح حاليًا خارج حدود الملعب
وشدد المدرب البرتغالي أن عودته للأهلي ستشكل ضغطًا كبيرًا على التوأم، قائلاً أنهم سيعانيان كثيرًا في الدور الثاني للدوري
ونفى جوزيه تعمده إقامة المؤتمر الصحفي الذي عقد أول أمس الموافق 6-1، قائلاً أنها كانت صدفة، وأنه أراد فقط أن يداعب الحاضرين
وأكد أنه يحترم فريق الزمالك كثيرًا، ولكنه يتوقع أن يفقد الفريق الأبيض بعض النقاط في الدور الثاني، خاصة أن سيخوض مواجهات صعبة خارج ملعبه أمام فرق قوية مثل بتروجت، والإسماعيلي، مؤكدًا أن الأهلي لا يحتاج الفوز في كل مبارياته الـ16 المتبقية بالدوري حتى يفوز باللقب

جوزيه: أتمنى عودة فلافيو .. ولا أرحب بعودة جيلبرتو

أكد مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أنه يتمنى عودة المهاجم الأنجولي فلافيو المحترف حاليًا في الشباب السعودي إلى القلعة الحمراء، مؤكدًا في الوقت نفسه أن لا يرحب بعودة مواطنه جيلبرتو لصفوف الفريق
وقال جوزيه في حواره التليفزيوني لقناة "مودرن كورة": "بالطبع أتمنى عودة فلافيو لصفوف الفريق، فهو لاعب رائع، ووجوده سيضفي قوة كبيرة على خط الهجوم، ولكني أتوقع أن يكون الأمر صعبًا"
وفسر المدرب البرتغالي صعوبة عودة الأنجولي الدولي، قائلاً: "لقد بدأ فلافيو في التعافي من إصابته في الرباط الصليبي، كما أنه يتقاضى راتبًا كبيرًا في الشباب السعودي"
في المقابل، يرى مانويل جوزيه أن عودة الظهير الأنجولي جيلبرتو لصفوف الأهلي مرفوضة، خاصة في وجود سيد معوض، مشيرًا أنه يفضل تدعيم الجبهة اليسرى للأهلي بلاعب من الدوري المصري"

جوزيه يحذر كبار الأهلي: دكة البدلاء فى انتظار من لايشترى مكانه!

كشف مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أنه أكد لجميع اللاعبين أن دكة البدلاء ستكون مصير أي لاعب مهما كان سنه أو نجوميته
وأكد جوزيه في تصريح طريف أنه أكد للاعبين بمن فيهم الكبار أنه سيبدأ معهم مرحلة جديدة تشبه "عروض التخفيضات" في المحلات التجارية
وأشار في حواره لقناة "مودرن كورة" أنه تحدث مع اللاعبين كثيرًا، وطالبهم ببذل مزيد من الجهد حتى يحافظ كل منهم على تواجده في التشكيلة الأساسية
وأكد المدرب البرتغالي أنه طالبهم بنسيان الإنجازات التي تحققت في الماضي، والسعي لإحراز بطولات جديدة، من أجل إرضاء الجماهير الغفيرة التي تقف خلفهم

جوزيه: لا أخاف .. وتذكرت كلمات صالح سليم عند عودتي هذه المرة

أكد مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أن تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة أمر لم يقلقه عند اتخاذه قرار العودة للقلعة الحمراء
وقال جوزيه في حواره لقناة مودرن كورة: "لا أخاف"، مضيفًا أن مسئولي الأهلي لم يضعوا عليه أي ضغوط عند توقيع العقود
وأوضح المدرب البرتغالي، أن لجنة الكرة بالنادي لم تطلب منه الفوز بالدوري عند عودته هذه المرة، ولكنه يعد بأنه سينافس بقوة على التتويج بلقب الدوري
وتابع مانويل جوزيه أن عودته لتدريب الأهلي له هدف مختلف تمامًا، وهو بناء فريق جديد يحرز البطولات في المستقبل
وشبه المدرب البرتغالي حديثه مع المسئولين هذه المرة، بما ردده الراحل صالح سليم عند توليه تدريب الفريق لأول مرة في 2001
وقال مدرب اتحاد جدة السابق: "لقد تحدث معي صالح سليم وقتها، وأخبرني أن النتائج لا تهمه بقدر ما يهمه بناء فريق جديد يعيد للنادي أمجاده"



جوزيه : أفتقد البدرى .. وسعيد بنجاح العشرى
أكد مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أن مساعده السابق حسام البدري هو أحد الأسباب المهمة لنجاحه مع الفريق في فترة توليه الماضية .
وقال جوزيه في حواره لقناة " مودرن كورة " أفتقد البدري كثيرا في هذه المرة ولكن في نفس الوقت أتمني له التوفيق مع المريخ السوداني لأنه مدرب واعد ورائع .
وأجري حسام البدري المدير الفني الحالي للمريخ السوداني مداخلة تليفونية مع جوزيه وتمني له التوفيق في قيادة الفريق الأحمر في الفترة المقبلة .
وأضاف جوزيه إلي أن البدري حقق نجاحات كبيرة مع الأهلي في الفترة التي تولي فيها قيادة الفريق حيث فاز بالدوري وبطولة السوبر ووصل لنصف نهائي دوري أبطال ، وأن النتائج العكسية في الفترة الأخيرة قبل التقدم باستقالته كانت خارجة عن إرادته .
كما أجري طارق العشري المدير الفني لفريق حرس الحدود وأكد خلالها أنه سعيد جدا بعودة جوزيه ، لأنه مدرب صاحب فضل كبير عليه رغم فترة المعايشة القصيرة التي قضاها معه .
وأكد جوزيه أن سعيد جدا بأنه كان السبب في تطوير مستوي العشري الذي أصبح من أفضل المدربين علي مستوي مصر في الوقت الحالي ، وداعبه بأنه سيفوز عليه في مباراة الدور الثاني .

جوزيه والحضري يتبادلان الصلح والذكريات على الهواء
تبادل البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي وعصام الحضري المنتقل حديثًا لصفوف المريخ السوداني الصلح كلمات الإشادة من خلال برنامج "الكورة مع شوبير" على قناة "مودرن كورة".
وقال الحضري في مداخلة هاتفية أن الخلافات السابقة مع جوزيه كان سببها سوء فهم بسيط، مؤكدًا أنه يعتز كثيرًا بالفترة التي قضاها مع المدرب البرتغالي، واصفًا إياها بأنها الأفضل في مسيرته.
ورد جوزيه بأن الحضري كان ولا يزال الحارس الأفضل في أفريقيا، وأنه لا يحمل ضده أي مشاعر سلبية، ولكن طريقة رحيله إلى سيون السويسري هي ما أحزنه.
وأضاف أن الحضري تجاهل الكل من جماهير ومسئولين وحتى الجهاز الفني، لأنه تناسى أن كان مثالاً لباقي اللاعبين نظرًا للسنوات العديدة التي قضاها في الأهلي.
وداعب المدرب البرتغالي حارسه السابق، حيث قال للحضري أنه يتمنى أن يتخلى عن حرصه الشديد، ويقدم له مفاجأة بدعوته على العشاء.
ورد الحارس الدولي على مداعبة جوزيه له، مؤكدًا أنه يتمنى زيارة النادي الأهلي عند عودته إلى مصر، لمشاهدة التدريبات، واصطحاب الجهاز الفني بالكامل من أجل دعوة عشاء جماعي.

جوزيه: سعيت لتدريب الأهلي بعد رحيل البدري
كشف البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أنه سعى للعودة إلى تدريب الفريق بعد علمه برحيل حسام البدري عن منصبه.
وكشف جوزيه في حواره لقناة "مودرن كورة" أنه أبلغ صديقه خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي أنه الأولى بتدريب الفريق بعد رحيل البدري.
وأوضح أنه كان على اتصال دائم مع مرتجي خلال توليه مسئولية اتحاد جدة، حيث كان ينقل له عدم ارتياحه للعمل في السعودية.
وقال المدرب البرتغالي أنه يبحث عن المتعة في عمله، وأن الأمور المالية لا تشغله على الإطلاق، حيث أن راتبه في السعودية يعد ضعف ما سيتقاضاه في الأهلي.