blockquote> stock market: الاخبار فى الصحف المصرية الاهرام الاخبار 6/1/2011

Wednesday, January 5, 2011

الاخبار فى الصحف المصرية الاهرام الاخبار 6/1/2011

لا شىء يعلو فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس على احتفال مصر مساء اليوم بعيد الميلاد المجيد، وسط إجراءات أمنية مشددة، كما تنشر الصحف معلومات جديدة كشفتها وزارة الداخلية عن الإرهابى منفذ حادث الإسكندرية.

وتتضارب الأنباء حول "قضية العلاج على نفقة الدولة"، ففيما أكدت "الشروق" أنها علمت أن نيابة الأموال العامة بصدد إعلان حفظ التحقيقات فى قضية العلاج على نفقة الدولة، والمتهم فيها 14 عضوا بمجلسى الشعب والشورى، ذكرت جريدة الأهرام أن نيابة الأموال العامة أصدرت بيانا أكدت فيه استمرار التحقيقات، كما أشارت "الجمهورية" أيضا إلى استمرارها.

وطالب محمد على إبراهيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية فى مقاله الدكتور أحمد زكى بدر بإعادة حصة الدين المشتركة بين المسلمين والمسيحيين، معتبرا أنها تساهم إلى حد كبير فى إطفاء نيران الفتنة.

وإلى عرض سريع لأهم ما تنشره صحف القاهرة الصادرة اليوم، الخميس، من تقارير وأخبار، مع إطلالة على عدد الأمس من "الأهرام المسائى"..


تفاصيل جديدة كشفتها الجريدة عن حادث الإسكندرية، حيث أشار الزميلان أيمن فاروق ورامى ياسين إلى أن أجهزة وزارة الداخلية تمكن من تحديد الصورة الكاملة لشخصية الإرهابى مرتكب جريمة الإسكندرية، حيث يتراوح عمره بين 23 و25 عاما، بعد تحليل عينات 45 قطعة من الأشلاء موقع الحادث، وأوضحت الجريدة أنه استخدم حقيبة تشبه الحقائب المدرسية أو الرحلات بها عبوة تفجيرية تزن 25 كيلو جراما، وأن الانفجار وقع قبل موعده، وأن تحليل الـDNA سيكون أحد الخيوط المهمة للوصول إلى مرتكب الجريمة.

ومن برلين أشار مازن حسان مراسل الأهرام إلى أن ألمانيا رفضت المطالبات بوقف التعاون مع مصر بسبب الحادث الإرهابى، وأن الحكومة الألمانية أعربت عن تضامنها الكامل مع مصر خاصة أنها تدرك أن هذا العمل بربرى، وأن مصر تبذل أقصى جهودها لضبط الجناة والكشف عن خلفيات الاعتداء، فى الوقت الذى أعلنت فيه الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا عن قلقهما مما وصفتاه بتزايد الاعتداءات على المسيحيين فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وبخصوص قضية العلاج على نفقة الدولة، قالت الجريدة إن نيابة الأموال العامة أكدت فى بيان لها أنها ستستكمل تحقيقاتها فى قضية العلاج على نفقة الدولة، لتحديد المسئولية فى مخالفات العلاج.

وفى سابقة ربما تكون الأولى من نوعها فى تاريخ الدبلوماسية العالمية، رفضت إسرائيل إتمام زيارة الرئيس الروسى ديمترى ميدفيديف التى كان مقررا القيام بها فى 17 يناير الحالى، لأسباب قهرية، وقالت مصادر الكرملين لمراسل الأهرام إن قرار إسرائيل لن يؤثر على الزيارتين المقررتين لكل من رام الله وعمان فى الفترة نفسها.

منع الغوص فى الشواطئ أمام فنادق شرم الشيخ
وزير العمل اللبنانى يحل مشكلة العمالة المصرية خلال 48 ساعة
الملاحة النيلية تتوقف وسط تبادل الاتهامات بين الرى والنقل
وزير الداخلية يؤكد أن العبوة المتفجرة محمولة وليست بسبب سيارة مفخخة
نقابة الأشراف تتبرع ب50 ألف جنية لمصابى تفجيرات الإسكندرية



فى واقعة تحمل رسالة للعالم أجمع على تعانق الهلال والصليب والوقوف والتصدى لمواجهة أى خطر يهدد أمن واستقرار مصر، أنقذ راعى كنيسة بالفيوم شرطيا مسلما من الموت، حيث نقلة القس فى سيارته الخاصة إلى أحد المستشفيات وتكفل بمصروفات علاجه.

أكدت الجريدة أن شعبان عبد العزيز أيوب المكلف بحراسة كنيسة النزلة بمركز يوسف الصديق بالفيوم قد أصيب بحالة ضيق تنفس داهمته بشكل مفاجئ أثناء تأديته لخدمته أمام الكنيسة، على أثرها فقد وعيه، وعلى الفور نقلة القس سمعان بسيارته الخاصة إلى أحد المستشفيات الخاصة وتكفل بمصروفات علاجه ثم نقله إلى منزله بمدينة إبشواى.

تحت رعاية السيد قدرى أبو حسين محافظ حلوان تم افتتاح أول مدينة مرورية فى مدرسة سعد زغلول بالمعصرة، والتى أقامتها جمعية الحب والحياة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى، وتهدف الفكرة إلى "إنشاء مدن مرورية داخل المدارس" وتلقين سلوكيات العنصر البشرى المرورية فى القيادة منذ الصغر، من خلال بث قوانين المرور فى سن الحضانة حتى تصبح عادة ولكى تصبح مادة نظرية يتم تدريسها نظريا وعمليا حتى يصبح الطفل نفسه قدوة لكل أفراد الأسرة.

"التضامن" تعيد فتح 250 مخبزا.
بحث إدراج قيم المواطنة وقبول التعددية فى مناهج التعليم الأساسى
30 % زيادة فى مرتبات 10 آلاف يعملون بمراكز الشباب
لجنة حقوق الإنسان بالشورى تنتخب وكيلاً مستقلاً للمرة الأولى
شبح البطلان يهدد مجلس المحامين
نادى النوبة العام: نرفض المزايدة على قضيتنا ..ومطالبنا تتحقق على أرض الواقع



أقرت المجموعة الوزارية للشئون السياسية والتشريعية، أمس الأربعاء، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (74 لسنة 2005) بتنظيم الانتخابات الرئاسية، ليتواءم مع التعديلات التى أدخلت على المادة (76) المنظمة لانتخابات رئاسة الجمهورية، للتيسير على الأحزاب المختلفة فى المنافسة على منصب رئاسة الدولة، فتم استبدال شرط حصول الحزب على نسبة 5% من عدد الأعضاء المنتخبين بمجلسى الشعب والشورى ووجوب الحصول على تلك النسبة فى كل من المجلسين اكتفاء بحصول الحزب على نسبة 3% فقط من عدد الأعضاء المنتخبين بالمجلسين.

فيما تعهد وزير العمل اللبنانى بطرس حرب بحل موضوع الضمان الاجتماعى الخاص بالعمالة المصرية فى لبنان خلال 48 ساعة، مؤكدا التزام الحكومة اللبنانية باحترام تعهداتها والالتزام بمضمون الاتفاقية التى تم توقيعها بين وزارتى العمل فى مصر ولبنان.

وأوضح حرب خلال استقباله سفير مصر بلبنان أحمد البديوى والمستشار العمالى محمد شيحة أنه تعرض خلال الفترة الماضية لضغوط من الاتحاد العمالى العام، وهيئة الضمان الاجتماعى، ومطالبات بمعاملة عمالة بعض الدول المجاورة بالمثل.

مسيرة أزهرية يتقدمها الإمام الأكبر تدعو لوحدة الهلال مع الصليب
مجلس الوزراء يطالب المواطنين باليقظة فى مواجهة محاولات بث الفرقة
تعديل قانون انتخابات الرئاسة ليتواءم مع التعديل الأخير للمادة 67
عزمى يقترح تشكيل لجنة لدراسة قرار تحويل المدارس القومية لتجريبية
اليوم مؤتمر صحفى لجوزيه ومؤتمر فى الزمالك عن المئوية
خفض رسوم الكشف الطبى للمعاقين إلى 25 جنيهاً



ذكرت الجريدة أن فكرة إنشاء اتحاد للمرأة الصوفية واجهتها العديد من العقبات منذ البداية، حيث تم توجيه اتهامات عديدة إلى مؤسسيه أهمها مصادر التمويل، وعدم وجود منصب للمرأة فى العمل الصوفى، بالإضافة إلى عمل الصوفية فى الظل مع زوجها دون الإعلان عن دورها، حيث استطاعت المؤسسة الحصول على ترخيص الإنشاء من وزارة التضامن الاجتماعى كمؤسسة أهلية.

وأكدت ماجدة عيد رئيسة اتحاد المرأة الصوفية أن الهدف الأساسى من الاتحاد هو دعم الدين الإسلامى ومواجهة الأفكار المتطرفة، وتوعية الأطفال والأمهات بأفكار الدين الصحيح وأخلاق الرسول الله صلى عليه وسلم والدفاع عن الصوفية، وعقد الندوات والمؤتمرات وتوزيع الكتب الدينية المعتدلة والخاصة بالفكر الصوفى وتثقيف المرأة مما ينعكس بالإيجاب على تربية أبنائها.

على صعيد آخر، كشف موقع ويكيليكس ضمن وثائقه السرية محضر جلسة تاريخية تحدث عنها السياسيون باعتبارها لحظة مفصلية فى تاريخ المنطقة، وهى التى تتعلق بالاجتماع الأخير بين الرئيس العراقى الراحل صدام حسين والسفيرة الأمريكية ببغداد أبريل جلاسبى قبل غزو الكويت 1990 .

وأوضحت الوثيقة أن صدام اتهم الكويت والإمارات بالعجرفة والأنانية برفض مساعدته رغم الحرب الطويلة التى خاضها مع إيران، وأوضحت الوثيقة أن صدام أراد من جلاسبى إيصال رسالة إلى الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش مفادها أن العراق يريد صداقة بين الجانبين، ولكن على واشنطن أن تدرك أن بغداد خسرت 100 ألف قتيل فى الحرب مع إيران، وباتت البلاد فقيرة إلى حد أنها قد توقف دفع الرواتب لعائلات القتلي.

الأميرة عادلة: صحة العاهل السعودى فى تحسن ويعود قريباً إلى أرض الوطن
برلمانى أوروبى متطرف يطالب بنقل سفارات دول الاتحاد من تل أبيب إلى القدس المحتلة
تاجر من شارع عبد العزيز يتقدم لشراء "عمر أفندى"
إخلاء سبيل آخر المتهمين فى أحداث العمرانية
"سكوبي" تقدم العزاء للبابا شنودة



فى صدر الصفحة الأولى يكتب العالم الكبير فاروق الباز مقالا بعنوان "مصرنا ليست هكذا"، يحكى فيه عن مصر التى لا تعرف التعصب، والتى عاشت على مدى 5 آلاف سنة تشتمل حدودها على أجناس وملل وقبائل مختلفة، ويحلل الباز جريمة الإسكندرية معتبرا أن أسبابها هو انحسار الفكر الدينى فى العقود الأخيرة، ونسيان العصب الصحيح للدين الذى يحث على استخدام العقول بحثا عن المعرفة، وعمل الخير ومساندة الضعيف ورفعة الإنسانية، داعيا إلى توعية أهل مصر بأن الوطن هو العماد الذى يجب أن نلتف حوله جميعا.

وتكشف المطربة شيرين عبد الوهاب فى حوار مع الجريدة أنها ربما تعود إلى نصر محروس، وأنها تلقت عرضا منه وقالت: "لا أحد يعلم ما سيحدث فى الأيام المقبلة، خاصة أن نصر كان "وش السعد" علينا جميعا، وإن كان هذا الموضوع يحتاج إلى تفكير طويل".

ويلفت نظرك فى الصفحة الثالثة قرار رئيس كوريا الجنوبية السابق كيم يونج سام الذى يبلغ من العمر 84 عاما، بالتبرع بجميع ممتلكاته التى تبلغ قيمتها 4 ملايين دولار للشعب، ومن بينها منزله فى مدينة سيول وأراضيه فى جزيرة جيوجى، وقال: "الحياة لا تدوم، ولا داعى لتوريث أبنائى 4 ملايين دولار".

الخارجية الأمريكية و"لجنة الحريات" تطالبان بمحاكمة المتورطين فى التفجيرات
شيخ الأزهر: بناء مسجد أمام كنيسة "مضايقة" نهى عنها الإسلام
"نجم" يناشد الرئيس إلغاء خانة الديانة وسرعة إصدار قانون "دور العبادة الموحد"
مجلس الوزراء يقر تعديل قانون الانتخابات الرئاسية.. ويتيح المنافسة للأحزاب الممثلة فى البرلمان بنسبة 3 %
"حملة البرادعى" تنفى مطالبته بتدويل قضية النوبيين



مواجهة أعدتها الجريدة بين سامح عاشور النائب الأول لرئيس الحزب الناصرى، وأحمد حسن الأمين العام للحزب، وصلت إلى حد الاتهام بالعمالة، حيث قال أحمد حسن إن "لقاء عاشور رجال السفارة الأمريكية يرقى لمستوى التخابر، وعاشور يريد اقتناص أى موقع قيادى داخل الحزب لأنه يجيد ثقافة الخطف، وأنه سيلعب دورا فى وقت ما بالترتيب مع واشنطن لاستكمال اتفاقه مع الجانب الأمريكى، وتفويضه جريمة فى حق أسرة ضياء الدين داوود، والقضاء سيحكم بيننا".

بينما رد سامح عاشور قائلا: "اتهامى بالعمالة باطل، ومواقفى من أمريكا معروفة، ولم أهبط على الحزب بالبراشوت، وأحمد حسن فى "أملة ما يحلمش بيها"، والخلاف لن يدمر حزبنا ونرفض أن نكون ديكورا للحزب الوطنى".

وبحسب الزميل السيد زايد، ألقت أجهزة الأمن القبض على عدد كبير من أعضاء التيار السلفى بالشرقية والغربية والدقهلية، منهم أعضاء فى جمعية أنصار السنة المحمدية، فى الوقت الذى رفض فيه الشيخ عبد الله شاكر رئيس الجمعية التعليق على الحملة، وقال: "من حق الدولة أن تأخذ الإجراءات لحماية مواطنيها، ونحن أصدرنا بيانا يدين تفجيرات الإسكندرية".

وأشارت الجريدة إلى أن محكمة القضاء الإدارى أصدرت حكما ببطلان عضوية الشيخ عبد الهادى القصيبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية و12 عضوا آخرين فى المجلس الأعلى للطرق الصوفية، واستبعادهم من الجمعية العمومية، وذلك قبل ساعات قليلة من إجراء انتخابات المشيخة العامة السبت المقبل.

أزمة فى مشيخة الطرق الصوفية بعد الحكم ببطلان عضوية القصبى
القبض على العشرات من أعضاء التيار السلفى بالشرقية والغربية والدقهلية
الجارديان : سيطرة النخبة على المعارضة المصرية أحد أسباب بقاء النظام الحالى
"المحامين" تحيل 242 من أعضائها للنائب العام بسبب "مخالفات مهنية"
يونس : مناقصة عالمية للربط الكهربائى بين مصر والسعودية



فى الصفحة الأولى يؤكد الزميل صابر مشهور أن نيابة الأموال العامة بصدد إعلان قرارها بحفظ التحقيقات فى قضية العلاج على نفقة الدولة والمتهم فيها 14 عضوا بمجلسى الشعب والشورى بعضهم ما زال يحتفظ بمقعده البرلمانى، وأشار الزميل إلى أن الجريدة علمت أن قرار الحفظ يشمل جميع الوقائع المنسوبة للدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء، والدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية، والمستشار يسرى زين العابدين رئيس هيئة مستشارى مجلس الوزراء.

وقالت "الشروق" فى الصفحة الثالثة إنها علمت أن قرارا جمهوريا سيصدر فى القريب العادل بإجراء حركة تعديلات محدودة فى المحافظين، مع تعيين محافظ جديد للوادى الجديد بعد وفاة المحافظ اللواء أحمد مختار خلال إجراء عملية جراحية.

وفى مقاله يوجه الكاتب محمد المخزنجى انتقادات حادة لأسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام لتلميحاته عن مسئولية حزب الله عن الواقعة، فى الوقت الذى لم تظهر فيه أى دلائل لذلك، ويطالب المخزنجى بالنظر بعين الحقيقة إلى وضوح الاحتقان الطائفى بعيدا عن محاولات الجميع التمويه عن الحقائق، قائلا: "مصر المخطوفة بأيادى الفساد تحتاج من كل نوع.. صارت أحوج ما تكون لنبذ ما يقلق وتعظيم ما يطمئن ليس فى الراهن فقط، بل فى القادم أيضا".

تقرير "سرى للغاية" بصورة لـ"انتحارى الإسكندرية" أمام الرئيس
الأقباط يحتفلون الليلة بعيد الميلاد ودعوات لتعميم اللون الأسود
مبارك يستقبل "نتانياهو" اليوم فى "ظروف خاصة جدا"
ميدو يصل خلال ساعات ولن يكلف الزمالك سوى راتبه
إخلاء سبيل المتهمين فى أحداث شغب العمرانية



طالب محمد على إبراهيم رئيس تحرير الجريدة الدكتور أحمد زكى بدر بإعادة حصة الدين المشتركة بين المسلمين والمسيحيين، معتبرا أنها تساهم إلى حد كبير فى إطفاء نيران الفتنة، مشيرا إلى أن تعاليم الإسلام والمسيحية واحدة وتدعو إلى التسامح.

وفيما اعتبرته الجريدة استمرارا لمسلسل أزمات شيكابالا، قال الزميل أحمد الأحمر إن لاعب نادى الزمالك ربط تجديد تعاقده مع الفريق بعودة مجلس الإدارة السابق برئاسة ممدوح عباس، والذى كان قد حصل على توقيع اللاعب للتجديد مقابل 7 ملايين جنيه فى الموسم قبل أن يختفى التعاقد بحل المجلس.

وضمن صفحة "قرى المشاهير" التى تقدمها الجريدة أسبوعيا، كشف الزميل فايز فوزى عن أن قرية العاصية هى قرية وزير الكهرباء الدكتور حسن يونس، بدون كهرباء، وأن أعمدتها بدون لمبات، وأسلاكها متهالكة، وأن مدرستها الوحيدة مسقوفة بالبوص وتحيطها القمامة.

النائب العام يستعرض التحقيقات فى حادث الكنيسة
السيطرة على حريق بمصنع بويات بشبرا الخيمة
تيسيرات وحوافز مالية وإعفاءات جمركية لمالكى المقطورات
ترحيل ضابطة أمريكية وصلت إلى مطار القاهرة بدون تأشيرة مسبقة
دعوى قضائية لتثبيت 20 ألف عامل مؤقت بالتأمين الصحى
اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة shareSeriale online subtitrate
Work From Home Taking Surveys how to make easy money get paid for surveys legit get paid for surveys getting paid to take surveys online high paid surveys online getting paid to do surveys online paid to complete online surveys getting paid to do online surveys get paid to take survey online get paid to take online survey get online paid survey take online survey for cash survey job online online survey job survey online job surveys that pay cash online cash surveys cash for online surveys cash surveys online online surveys cash surveys online for cash making money doing surveys online online surveys for cash cash for surveys online get paid to do online surveys get paid to do surveys online survey jobs online work from home work at home make money online paid surveys legitimate work at home jobs working from home jobs working at home jobs legit work at home jobs working from home make money online free legitimate work home jobs work at home job online work from home work from home job how to work from home jobs working from home work from home data entry work online from home legitimate work from home legit work from home working at home working from home online work from home business work from home online work from home online jobs data entry work from home ways to make money online work from home jobs job work at home work at home jobs make money from home make money online for free make money at home paid survey data entry work at home home based jobs make money fast ways to make money how to earn money online how can i make money online money online making money on the internet easy ways to make money make money on the internet how to make quick money how to make easy money make money at home jobs how to make money quick how to make money fast cash for surveys legit survey websites free survey website money for surveys online survey creator consumer surveys cash paid surveys cash only surveys free surveys for cash best online surveys for cash customer feedback survey surveys for pay getting paid to do surveys at home get paid for surveys reviews get cash for surveys reviews get paid for surveys online reviews take online surveys for cash take surveys for cash
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...