اخبار الاهلى فى الصحف اليوم 6/1/2011

أخبار النادى الأهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


- الأهلي يضحي بمجدي بتعليمات جوزيه

ذكرت صحيفة الشروق أن لجنة الكرة في النادي في اجتماعها الذي عقد مساء اليوم برئاسة حسن حمدي قبلت اعتذار الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس الجهاز الطبي وتعيين الدكتور وليد عبد الباقي خلفا له

وكان الدكتور مجدي عبد العزيز قد استقال من المنتخب الأوليمبي بناء علي طلب إدارة الأهلي عقب استقالة الدكتور إيهاب علي وعمل مع الجهاز الفني بقيادة زيزو .

وقالت الصحيفة أن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق هو من طلب استبعاد عبد العزيز و عودة إيهاب علي الذي عمل معه من قبل ، ولكن لجنة الكرة اختارت الدكتور وليد عبد الباقي الذي كان ضمن الجهاز .

كما اعتمدت اللجنة تعيين محمد أبو العلا مدرباً للأحمال لفريق الشباب في النادي التنسيق الكامل ، وقررت اللجنة إرجاء تحديد موقف ياسر رضوان إلي اجتماعها المقبل .


- 7 أيام تحسم عودة فضل للأهلي أمام المقاصة

أكد الجهاز الطبي للأهلي أن محمد فضل مهاجم الفريق أمامه أسبوع حتى يكون جاهزًا للمشاركة في لقاء مصر المقاصة المقرر له 22 يناير الجاري في الأسبوع الـ15 للدوري.

وأفادت صحيفة الشروق أن فضل يواصل برنامجه العلاجي بالجري حول الملعب، مشيرًا أن اللاعب أمامه سبعة أيام حتى يعود للمشاركة في التدريبات الجماعية.

وأعلن الجهاز الطبي للأهلي أن فرص فضل لا زالت قائمة في اللحاق بمواجهة المقاصة بعد غيابه عن الفريق في لقاء القمة أمام الزمالك بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية في لقاء المقاولون العرب.


- الأهلي يطلب نقل مباراته مع المقاصة في الدوري لاستاد المقاولون

طلب النادي الأهلي نقل مباراته المرتقبة أمام مصر المقاصة والمقرر إقامتها في وقت لاحق من الشهر الحالي ضمن فعاليات الدوري المصري لكرة القدم إلى استاد "المقاولون العرب" أو استاد "الفيوم" بدلا من استاد "بني سويف" الذي حددته لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للعبة.

ويسعى الأهلي لنقل المباراة من استاد بني سويف إلى استاد المقاولون لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص على غرار ما حدث مع الزمالك الذي خاض مباراته مع المقاصة بالقاهرة في الدور الأول للمسابقة.

وذكرت صحيفة الشروق أن الأمن رفض خوض الأهلي أو الزمالك مباراتيهما أمام المقاصة على استاد "الفيوم" الذي يخوض عليه الفريق مبارياته لعدم قدرته على استقبال وتأمين أكبر عدد من جمهور الفريقين.


- التأريخ والإحصاء يتجاهل الحضري في قائمة أفضل الحراس للعشر سنوات الماضية !!

خرج عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر من القائمة التي أعلنها الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لأفضل الحراس خلال العقد الأول من القرن الجديد، والتي تصدرها الإيطالي جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس.

المثير في الأمر،أن هذه القائمة تجاهلت الحضري الذي كان عاملاً أساسيًا في فوز المنتخب المصري بكأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية في 2006 و2008 و2010، ونال جائزة أفضل حارس في البطولات الثلاثة.

كما ساهم الحضري أيضًا خلال العشر سنوات الماضية في تتويج الأهلي بثلاثة بطولات لدوري أبطال أفريقيا في 2001و2005و2006، والفوز بأربع بطولات للدوري في 2005و2006و2007و2008 قبل رحيله إلى سيون السويسري الذي توج معه ببطولة الكأس في 2009.

وذكرت صحيفة الشروق أنه تواجد ثلاثة حراس أفارقة في هذه القائمة التي تضم 76 حارسًا، حيث احتل الغاني ريتشارد كينجسون المركز 54، وجاء خلفه السنغالي توني سيلفا في المركز 64، بينما احتل الكاميروني إدريس كاميني المركز 76 والأخير.


- الأهلى يضم المالى تراورى مقابل 1.3 مليون دولار وجوزيه يقود التدريبات

نجح عدلى القيعى مدير إدارة التعاقدات بالأهلى فى التعاقد مع المالى محمد تراوى مهاجم الإفريقى التونسى لمدة موسمين ونصف الموسم مقابل مليون دولار بعدما وافقت إدارة ناديه على بيعه مقابل 300 ألف دولار عقب مفاوضات جادة من مندوب القلعة الحمراء، وسيدخل على حساب اللبنانى محمد غدار الذى أنهت إدارة الكرة تعاقده بشكل ودى.

ويبدأ المالى تراورى التدريب مع الأهلى لحل مشكلة الهجوم التى خلفها أحتراف الأنجولى أمادو فلافيو بنادى الشباب السعودى، ويشارك فى التدريبات يوم السبت أو الأحد المقبلين على أقصى تقدير.

ويخوض البرتغالى مانويل أولى تدريباته لفريق الكرة الأول فى التاسعة والنصف صباح اليوم مع معاونيه بيدرو بارني المدرب العام للفريق وأنطونيو فيدالجو مدرب الأحمال وأوسكار مخطط تقييم اللاعبين عقب أحتفال جنونى من جماهير القلعة الحمراء التى زاحمته فى المطار.

ويعقد المدير الفنى جلسة مع اللاعبين قبل التدريب الصباحى يغيب عنها المشاركين مع المنتخبين الأول والأوليمبى، وسيتم الأستعانة بلاعبين من الناشئين فى الفترة المسائية للتدريب والتى ستكون فى الثالثة والنصف عصرًا.

وذكرت صحيفة الاهرام أن الدكتور وليد عبدالباقى يقود الجهاز الطبى عقب الموافقة على أعتذار الدكتور مجدى عبدالعزيز بسبب المقابل المالى وظروفه الأسريه، رغم أنه كان يرغب فى العمل مع المدير الفنى البرتغالى إلا أن رفض إدارة الكرة لرفع راتبه الشهرى أضطره لعدم الأستمرار وتم أيضًا غلق باب العودة للدكتور أيهاب على.


- الأهلي يقدم الجهاز الفني الجديد في مؤتمر صحفي.. اليوم

يعقد الأهلي مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم لتقديم الجهاز الفني للفريق الاول بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني ومعه مجموعة من الاجانب اثنان من البرتغال وثالث أرجنتيني، وهم بدرو مدربا عاما، وفيدالجو مدربا للاحمال والارجنتيني اوسكار محللا لأداء اللاعبين هذا بالاضافة لسيد عبدالحفيظ مديرا للكرة ومحمد يوسف مدربا مساعدا .

مانويل جوزيه وصل بالامس مع بقية اعضاء الفريق من البرتغال لبدء مشوارهم مع الفريق الاول.. جوزيه اعرب عن آماله قائلا: اتمني أن نقدم ما يرضي جماهير الأهلي العظيمة العاشقة بجنون لفريقها، والتي أنا أيضا أعشقها بشكل ليس له مثيل.. وقال جوزيه إنه سيعمل هو وبقية الجهاز واللاعبون علي أن يعيدوا رسم الابتسامة علي شفاه هذه الجماهير العظيمة.

كما طالب البرتغالي مانويل جوزيه من لجنة الكرة بعدم الاستغناء عن أي لاعب في الوقت الحالي حتي يري جميع اللاعبين علي أرض الواقع علي أن يتم تأجيل البت في أي عرض يصل لاحتراف أي لاعب إلي نهاية الموسم.. ولهذا قررت لجنة الكرة مجرد مناقشة عرض لاعب الفريق مصطفي عفروتو للاحتراف في أحد الأندية الفرنسية إلي نهاية الموسم تنفيذا لقرارات البرتغالي مانويل جوزيه بعدم الاستغناء عن أي لاعب في الوقت الحالي.. من جانبه قال وكيل اللاعب رفض مجرد الحصول علي العرض الفرنسي ومناقشته مما سيجعلنا نؤجل إرسال العرض الفرنسي إلي شهر أبريل القادم تمهيدا لمناقشته لانتقال اللاعب في نهاية الموسم وفي فترة الانتقالات الشتوية.

من جانب آخر تأكد عودة أحمد حسن لاعب الأهلي للفريق والكرة بعد 45 يوما بعد أن ينهي بشكل تام برنامجه التأهيلي بعد أداء البرنامج العلاجي بين القاهرة والدوحة وألمانيا، حيث يعرض نفسه علي الدكتور شيفر هوف الذي أجري له الجراحة، وقد أعرب الصقر عن ارتياحه لعودة جوزيه من جديد لقيادة الفريق مؤكدا أن الفريق لن يتنازل عن الدرع والحفاظ عليه للعام السابع علي التوالي.

هذا وقد أعلن الأهلي رفضه وتمسكه باللعب أمام المقاصة في القاهرة كما حدث مع الزمالك أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي أن النادي لم يحتج رسمياً حتي الآن علي قرار لعب مباراة مصر المقاصة في بني سويف حتي الآن، حيث لم يصل للنادي أي قرار رسمي بخصوص نقل المباراة من ملعب الفيوم إلي بني سويف ولكن النادي يرفض نقل المباراة إلي بني سويف نهائياً فهو أمر خارج علي المنطق والطبيعي.

وذكرت صحيفة روز اليوسف أن مدير الكرة أكد أن الموضوع ليس مجرد تكافؤ فرص بين الأهلي ومنافسه ولكن الأمر أكبر من ذلك بكثير فلو وافقت لجنة المسابقات علي نقل المباراة إلي بني سويف سوف تفتح باباً لجميع الاندية من أجل نقل أي مباراة من ملعبها إلي ملعب آخر لمجرد تقليل فرص الخصم.. وضرب سيد مثالا بمباراة الأهلي والمقاولون التي رفض الامن تأديتها في ملعب الأهلي "استاد القاهرة" فهل يجوز للأهلي أن يطلب نقل المباراة إلي استاد الإسكندرية أو سوهاج لشعبيته الكبيرة هناك.

واستطرد قائلاً إن الأهلي يوافق علي تأدية المباراة في الفيوم بملعب مصر المقاصة الأصلي ولكن في حالة اعتراض الآن يجب أن تلعب المباراة بنفس ظروف مباراة الزمالك التي لعبت في القاهرة... فالأهلي ليس لديه مانع من أن يلعب في أي مكان في مصر ولكن بشرط أن يكون هناك منطق في نقل المباراة وأن يكون الملعب محدداً بشكل مسبق.

كما قام سيد عبدالحفيظ بالاجتماع مع الجزائري سعيود ووجه له اللوم بعد تأخره في العودة من الجزائر عقب انتهاء الإجازة التي منحت له وعدم الالتزام بالبرنامج العلاجي المقرر له في فترة الراحة.. وطلب عبدالحفيظ من سعيود الالتزام الشديد في الفترة القادمة خاصة مع عودة المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه.. وكان سعيود قد حصل علي راحة وسافر إلي الجزائر وكان مقررا له العودة الأحد الماضي غير أنه لم يأت في الميعاد المحدد له من قبل.


- القائمة الافريقية تحسم الأسبوع القادم.. المهمة الأولي لجوزيه .. عودة "الخواجة" شريان حياة لطلعت انتظاراً للمهاجم الأجنبي

قبل أن يبدأ البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي مهامه مع الفريق باستعادة التوازن والعودة للمنافسة علي بطولة الدوري تنتظر المدير الفني مهمة صعبة لابد من حسمها خلال أسبوع علي الأكثر وهو اختيار قائمة اللاعبين الإفريقية التي ستشارك في دوري الأبطال هذا الموسم.

وتشمل القائمة الافريقية 30 لاعبا لكن المدير الفني ينوي الاستقرار علي 25 لاعبا فقط خاصة وانه يسعي لضم 6 آخرين في الصيف المقبل من أجل الصفقات الجديدة التي ينوي النادي إبرامها ومن ثم تسجيلهم في القائمة لو صعد الفريق إلي دور الثمانية "المجموعات" بالبطولة.

وكان النادي الأهلي أرسل قائمة مبدئية في شهر ديسمبر الماضي إلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ¢الكاف¢ وضمت القائمة 5 أسماء فقط شملت ¢محمد أبو تريكة نجم وسط الفريق ووائل جمعة وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد ومحمد ناجي جدو¢.

ويسعي المدير الفني للاستقرار علي مجموعة من اللاعبين لضمهم للقائمة الإفريقية سيكون من بينهم عدد كبير من الشباب وهم المقيدون تحت السن في القائمة المحلية مما يجعل الاختيارات صعبة بالنسبة للمدير الفني في الوقت الحالي.

ويحاول جوزيه الوقوف علي "25" لاعبا علي الأكثر قبل يوم 15 يناير الجاري وهو آخر موعد لإرسال القائمة الإفريقية حسبما تنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ¢الكاف¢ مما يشكل صعوبة علي المدير الفني في الوقت الحالي خاصة وأنه بحاجة للمزيد من الوقت للوقوف علي مستوي كل اللاعبين.

وتأتي حيرة المدير الفني نظرا لأن قائمة الأهلي المحلية الحالية تضم 25 لاعبا ينضم إليهم عماد متعب العائد من جديد لصفوف الفريق والمهاجم الإفريقي الذي ينوي الأهلي التعاقد معه ليرتفع عدد اللاعبين إلي 27 لاعبا.

ويضاف إلي هذا العدد خماسي الشباب أحمد شكري وعفروتو ومحمد طلعت وشهاب الدين أحمد وأيمن اشرف ليصبح لدي الأهلي 32 لاعبا بينما يحتاج الأهلي لقيد 25 فقط وترك 5 اماكن أخري للصفقات الصيفية المقبلة.

وسيخرج ثلاثة لاعبين من القائمة الحالية وهم المعارون لأندية أخري مثل هاني العجيزي وأحمد علي في الاتحاد السكندري. ومصطفي شبيطة في وادي دجلة مما يشير إلي أن هناك 4 لاعبين علي الأقل سيتم استبعادهم من قائمة الفريق الإفريقية.

وأصبح اللبناني محمد غدار أحد اللاعبين المرشحين للخروج بقوة. فيما يبحث الجهاز الفني عن استبعاد ثلاثة أسماء أخري إذا قام جوزيه بقيد لاعبيه الشباب الخمسة في القائمة الإفريقية خاصة وانهم مقيدون تحت السن في القائمة المحلية.

من جهة ثانية عادت الحياة من جديد لنجم هجوم الأهلي محمد طلعت ليكون أحد الأوراق الرئيسية التي سيعتمد عليها المدرب البرتغالي للعب بجوار المهاجم عماد متعب في قيادة خط هجوم الفريق بعد عودة جوزيه لتدريب الأهلي.

وكان المدرب البرتغالي من أشد المعجبين بالمهاجم الشاب. وهو الذي منح لجنة الكرة بالأهلي قبل عامين الضوء الأخضر للتعاقد معه حينما كان يلعب في صفوف أهلي دبي.

ودفع جوزيه بطلعت في بعض المباريات خلال الموسم الأخير له مع الأهلي ونجح اللاعب في تسجيل هدف في لقاء طلائع الجيش بالإضافة إلي الدفع به في المباراة الفاصلة علي لقب الدوري أمام الإسماعيلي والتي أقيمت علي ملعب حرس الحدود بالمكس في الإسكندرية وانتهت بفوز الأهلي بهدف عن طريق نجمه الأنجولي السابق امادو فلافيو.

ويؤمن المدير الفني بقدرات لاعبه تماما وهو ما يجعله غير قلق علي هجوم الأهلي في الفترة المقبلة حتي إذا لم يتم التوصل إلي الاتفاق مع مهاجم أجنبي قوي علي غرار الأنجولي فلافيو مهاجم الأهلي السابق.

وحصل طلعت علي إشادة الجماهير في لقاء القمة الأخير أمام الزمالك بعدما تسبب المهاجم الشاب في إزعاج متوصل لقلبي دفاع الزمالك محمود فتح الله وعمرو الصفتي علي مدار الفترة التي شارك فيها قبل أن يتم استبداله في منتصف الشوط الثاني من المباراة.

وعلمت الجمهورية أنه بخلاف طلعت يتعشم لاعبو الفريق الذين لم يحصلوا علي فرصتهم سواء مع حسام البدري أو عبدالعزيز عبدالشافي في الحصول علي فرصة مع المدرب البرتغالي وخاصة محمد شوقي نجم وسط الفريق الذي تعاقد الأهلي معه. ومع ذلك تم تجميده علي مقاعد البدلاء.


- محاولات لفتح مدرجات التيتش أمام "الألتراس".. تجهيز متعب لقيادة هجوم الأهلي أمام المقاصة

يبدأ الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه بداية من اليوم البحث عن مباريات ودية يخوضها الفريق خلال دورة حوض النيل الودية وذلك من أجل تجهيز اللاعبين المصابين وخاصة عماد متعب مهاجم الفريق العائد للمشاركة مع الأهلي بعد فترة غياب طويلة.

ويبدأ جوزيه في إجراء تجهيز خاص لمهاجم الأهلي حتي يكون جاهزاً لقيادة خط الهجوم الأحمر حتي يتم التعاقد رسميا مع مهاجم أجنبي قبل غلق باب الانتقالات الشتوية الحالية في نهاية يناير الجاري.

وعاني الأهلي من غياب معظم لاعبيه المهاجمين للإصابة علي مدار الموسم مما أفقد الفريق قوته الهجومية المعروفة الأمر الذي يجعل المدير الفني يركز بقوة علي متعب لقيادة هذا الخط في الفترة المقبلة.

وبعودة متعب يكون هناك أحمد حسن فقط لاعب وسط الفريق هو المصاب الوحيد الذي سيعود للفريق خلال شهر تقريبا بعد التأهيل من عملية جراحة الرباط الصليبي لكتمل قوة الأهلي الضاربة مع انطلاقة الدور الثاني وقبل الدخول في دور ال 32 لبطولة دوري الابطال الافريقي.

ويحاول المدير الفني الوقوف علي اللاعبين الذين يدعمون تشكيلته الاساسية بجانب اللاعبين الدوليين المنضمين لمنتخب مصر وذلك قبل الدخول في معمعة الدوري والتي تبدأ بمواجهة المقاصة يوم 22 يناير الجاري.

ويعقد الجهاز الفني جلسة ¢تعارف¢ مع اللاعبين اليوم الخميس خاصة أن هناك عناصر جديدة يواجهها المدير الفني للمرة الأولي في النادي مثل عبدالحميد شبانة ومحمد غدار وشريف إكرامي. ومحمود أبو السعود والليبيري فرانسيس وشريف عبدالفضيل بينما جميع اللاعبين الباقين لعبوا تحت إدارة جوزيه من قبل.

أما اللاعبون الشباب الذين لم يلعبوا تحت إدارة جوزيه من قبل فهم شهاب الدين أحمد وأحمد شكري وسعد الدين سمير وأيمن أشرف ومحمود مختار ومصطفي عفروتو وجميعهم بزغ نجمه بعد رحيل جوزيه عن الفريق.. في نهاية موسم .2009

ويبحث الجهاز عن عدد من المباريات اثناء دورة حوض النيل حتي يستطيع جوزيه تكوين فكرة كاملة عن اللاعبين الشباب والجدد الذين لم يسبق له تدريبهم في الأهلي من قبل.

وذكرت صحيفة الجمهورية أنه تتجه النية لدي إدارة النادي بفتح مدرجات مختار التيتش أمام جماهير الالتراس من جديد بناء علي رغبة المدير الفني الذي يرتبط بهم وجدانيا وعاطفيا والذين كانوا احد اسباب عودته من جديد للقلعة الحمراء علي حد تعبيره.

وكانت إدارة النادي اتخذت قرارا من قبل بعدم حضور الجماهير للمباريات الودية التي يخوضها الأهلي داخل مقر النادي بملعب التيتش بالجزيرة حرصا علي عدم وقوع أعمال شغب مثل التي وقعت من قبل سواء مع الشرطة أو مع أمن النادي.

وكانت جماهير ألتراس ¢أهلاوي¢ أقدمت علي أحداث شغب في مباراة ودية سابقة مطلع الموسم الجاري مع قوات الشرطة الأمر الذي جعل إدارة النادي تتخذ قرارا بمنع حضور الجماهير للمباريات الودية.

وقبل أقل من شهر تقريبا وقعت أحداث شغب أخري داخل صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر النادي اثناء مباراة الاهلي والجزيرة في دوري السلة الأمر الذي أدي إلي وجود تلفيات كبيرة بمدرجات الصالة.

وتعتزم جماهير الالتراس التعبير عن فرحتها بعودة جوزيه لتدريب الفريق من جديد بحضور إحدي المباريات الودية في ملعب مختار التيتش خاصة أن هذا الجيل من الجماهير جاء تكوينه نتيجة البطولات والانجازات التي حققها المدير الفني مع الأهلي من قبل.

ورغم أن إدارة الأهلي لم تتخذ بعد قرارا سواء بفتح المدرجات أمام الجماهير من عدمها إلا أن وجود جوزيه ربما يشجع علي عودة الالتراس من جديد للتشجيع من مدرجات ملعب التيشتش بناء علي رغبة المدير الفني البرتغالي.


- جوزية يطلب "6" لاعبين جدد.. وغضب بسبب صفقة المعتصم

طالب مانويل جوزية المدير الفني للنادى الاهلى العائد للمرة الثالثة بضرورة تدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين الجدد إعتبارا من الموسم الجديد. وحدد بعض هؤلاء اللاعبين. وبدأت لجنة الكرة في بحث تنفيذ مطالب جوزيه. وكلفت بعض المسئولين سواء من داخل النادي أو من خارجه للتفاوض حول ضم اللاعبين الجدد الذين طلبهم المدرب.

وفشلت أولي صفقات الأهلي في الموسم الجديد بعد تراجع المعتصم سالم مدافع الإسماعيلي عن الانضمام لصفوف فريق المقاصة. حيث كان هناك اتفاق بين الأهلي عن طريق عضو مجلس إدارة النادي السابق محمد عبدالوهاب. مع سمير السيد وكيل اللاعب علي انتقال اللاعب إلي صفوف القلعة الحمراء في الموسم المقبل.

فقد عقد عبدالوهاب جلسة مع سمير السيد مساء يوم الأحد الماضي بأحد فنادق مصر الجديدة. وقبل توقيع المعتصم لفريق مصر المقاصة بليلة واحدة قبل أن يتراجع عن الصفقة. واتفقا خلالها علي انتقال مدافع الإسماعيلي لصفوف الأهلي. بوضع شرط جزائي في عقده مع المقاصة يبلغ خمسة ملايين جنيه يسددها اللاعب في نهاية الموسم.

وأبدت لجنة الكرة بالنادي الأهلي غضبها من تراجع المعتصم سالم. عن صفقة انتقاله لفريق مصر المقاصة. خاصة وأن إدارة النادي كانت ترغب في ضم اللاعب بعيداً عن النادي الإسماعيلي حتي ولو كان عقد اللاعب سينتهي بنهاية الموسم. تجنبا لحساسية جماهير الدراويش من انتقال لاعبي فريقها لصفوف القلعة الحمراء.

طلبات جوزيه

وذكرت صحيفة الجمهورية أن جوزيه حدد اللاعبين الجدد الذين يرغب في ضمهم لصفوف فريقه. ومنهم حسني عبدربه وعبدالله السعيد وعبدالله الشحات لاعبي فريق الإسماعيلي. بالإضافة إلي وليد سليمان لاعب فريق إنبي وأحمد دويدار مدافع فريق اتحاد الشرطة وهاني سعيد مدافع الزمالك الذي سينتهي عقده مع فريقه في نهاية الموسم الحالي. وقد تكون صفقة ضم حسني عبدربه هي الأسهل نظريا في ظل إنتهاء عقد اللاعب مع ناديه بنهاية الموسم الحالي. رغم المحاولات التي يبذلها مجلس الدراويش مع عبدربه لتجديد عقده.

إلا أن الأزمة المالية العاصفة في الإسماعيلي قد تقف حائلا أمام تجديد العقد وقد ينتقل للأهلي في صفقة انتقال حر. خاصة وأن اللاعب لم يحصل علي كامل مستحقاته المادية عن الموسم الجاري. فيما سيواجه الأهلي صعوبات كبيرة في ضم بقية اللاعبين.

الأزمة الحقيقية التي ستواجه لجنة الكرة بالنادي الأهلي. ستتمثل في صعوبة ضم اللاعبين عما كان عليه الحال قبل عدة سنوات. حيث ترفض أغلب الأندية التفريط في لاعبيها. خاصة وأن الأندية التي يطلب جوزيه ضم لاعبيها تمتلك القدرات المالية التي تدفعها للاحتفاظ بلاعبيها. بل أن هذه الأندية باستثناء الإسماعيلي تدفع عقودا لهؤلاء اللاعبين تقترب كثيرا مما سيدفعه الأهلي إن لم تزد عنه , وهو ما سيصعب مهمة الأهلي في بناء الفريق الذي يرغبه جوزيه.