احدث خبر وصور وفيديو حريق مروع بمصنع بويات فى شبرا الخيمة 6/1/2011

واصلت قوات الحماية المدنية عملياتها للسيطرة على الحريق الهائل الذى شب اليوم بمصنع بويات "أورينت" بمنطقة إبراهيم بك بشبر الخيمه بالقليوبية، بمساحة 1500 متر، وتم نقل 5 مصابين إلى مستشفى ناصر العام بعد إصاباتهم بإصابات بالغة نتيجة الحريق.

وأكدت المعلومات الأولية وجود خسائر تقدر بـ10ملايين جنيه، ولا يوجد أى خسائر فى الأرواح.

وكانت 20 سيارة مطافئ انتقلت على إلى المصنع لإخماد النيران، ووقف امتدادها إلى المناطق المجاورة، خاصة مع وجود "تنكات تنر" ومواد قابلة لاشتعال بمنطقة الحريق.

يذكر أن اللواء فاروق لاشين مدير أمن القليوبية، كان قد تلقى إخطاراً من العميد أشرف رياض مدير شرطة النجدة بنشوب حريق هائل بالشارع الجديد بشبرا الخيمة، وانتقل على الفور اللواء محمود يسرى مدير المباحث والعميد دكتور أشرف عبد القادر و20 سيارة مطافئ إلى مكان الحادث، وتم إخماده بعد 5 ساعات من نشوبه.. وعلى الفور انتقلت النيابة العامة إلى موقع الحريق وتولت التحقيق.

وعلى جانب آخر، أكد أحمد محمد أحد عمال مصنع أورينت للبويات الذى شب به الحريق، بأن الحريق بدأ من الساعة الثالثة من عصر اليوم، وبدأ العمال يتعاملون مع الحريق بالطفايات الموجودة داخل مخازن المصنع، إلا أنهم لم يستطيعوا إخماده نتيجة قوة الحريق.

وأشار إلى أن تأخر سيارات المطافئ أدى إلى تزايد اشتعال الحريق من مخزن الخامات إلى باقى مخازن المصنع إلى أن تمكنت النيران من التهام كل ما فيه.

وأضاف أحد شهود العيان، أن سيارات الإطفاء لم تستطع السيطرة على الحريق، فتمت الاستعانة بقوات إطفاء من مدينة نصر، وشاع أن الكيماويات الموجودة داخل المصنع، والتى تستخدم فى تصنيع البويات لن تستجيب لمحاولات الإطفاء العادى ولكنها فى حاجة إلى تدخل طيارات لإخماد الحريق.

وقال عبد الله عميش رئيس مدينة شبرا الخيمة، إن المصنع تابع لشخص يدعى سيد زين الدين، مشيراً إلى أن المصنع على مساحة 1500 متر ويتكون من مبنى إدارى ومبنى آخر مكون من أكثر من طابق، عبارة عن مكاتب إدارية ومخازن وعنبر للتغليف، لافتاً إلى أن الحريق اشتعل فى مخازن الخامات قبل أن يصل إلى باقى المصنع.

وأضاف أحمد يوسف، أحد عمال المخازن، بأن المخازن كانت ممتلئة بالمواد المشتعلة، وأنها تقع فى الدور الأرضى.

النيابة تأمر بانتداب المعمل الجنائى لمعرفة أسباب حريق مصنع بوبات شبرا والخسائر المبدئية 10 ملايين جنيه.

فى السياق ذاته، أمرت نيابة شبر الخيمه برئاسة شريف عبد النافع وبإشراف المستشار محمد البساطى المحامى العام لنيابات جنوب بنها بانتداب المعمل الجنائى لمعرفة أسباب نشوب الحريق والذى أتى على محتويات المصنع بالكامل وامتد إلى مخزن البويات.


النار تأكل المصنع


بدء السيطرة على النيران


الحزن يسيطر على الجميع


الدخان ملأ سماء شبرا الخيمة