الاخبار فى الصحف المصرية الاهرام الاخبار 4/1/2011

يعيش الشارع المصرى حالة من التمسك بالوحدة الوطنية ممزوجة بالحزن على ضحايا تفجيرات كنيسة القديسين التى وقعت ليلة رأس السنة الميلادية بالإسكندرية، فاكتست الجرائد بمختلف توجهاتها وصفحاتها بتتبعات للحادث الإرهابى، حيث قالت "المصرى اليوم" "كشفت التحقيقات أنه تم العثور على رأس مبتور بين الأشلاء فى موقع الحادث ذى ملامح أفغانية أو باكستانية يرجح أنه لمنفذ العملية".

وذكرت "الأهرام" أن رجل الأعمال نجيب ساويرس رصد مبلغ مليون جنيه لمن يدلى بأى معلومات تساعد أجهزة الأمن للتوصل إلى مرتكبى الجريمة الإرهابية،كما قدم الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان مذكرة لرئاسة الجمهورية تطالب تقديم كل من "محمد عمارة" و"العوا" و"النجار" لمحاكمة عسكرية لمسئوليتهم غير المباشرة عن حادث كنيسة القديسين من خلال إشعال الفتنة الطائفية وإهانتهم للكتاب المقدس.

وإلى قراءة سريعة لعناوين صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم.


"عيد الميلاد المجيد" كانت هذه الكلمات الثلاث التى بدأ بها الكاتب أسامة سرايا افتتاحيته قائلا "فى غمرة الأحزان على ضحايا الإرهاب الأسود عشية ميلاد عام جديد، تعاود مصر الاحتفال كدأب أهلها منذ قرون بمولد السيد المسيح إجلالا للحظة فارقة فى عمر الزمن ومسعى الإنسان فى البحث عن الحق والخير والفضيلة فى يوم ميلاد المسيح".

وقالت الأهرام إن رجل الأعمال نجيب ساويرس رصد مبلغ مليون جنيه لمن يدلى بأى معلومات تساعد أجهزة الأمن للتوصل إلى مرتكبى الجريمة الإرهابية، مؤكداً أن هذه الأزمة أثبتت تكاتف المصريين جميعاً، مطالباً الأقباط التحلى بالحكمة.

كما جدد مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة رفض الإسلام الكامل للإرهاب على طول الخط والوقوف ضده، مطالباً باستئصال ذلك الوباء بفهم العوامل التى تثير الإرهاب والتطرف، وذلك حتى نبنى مستقبلا أفضل يضع نهاية لهذا الوضع الذى يؤزم العالم ككل.
حان وقت الحساب السريع
ساويرس يرصد مليون جنيه لمن يدلى بمعلومات للتوصل للجناة
نظيف: قانون الوظيفة الجديد يستهدف إعادة ترتيب أوضاع 6 ملايين موظف بالحكومة
24 حالة وفاة بأنفلونزا الخنازير خلال أسبوع
الشمس اليوم "مكسوفة".. فاحترس منها!


أعلن د.عبد العظيم وزير محافظ القاهرة، أن الوحدات السكنية التى تم توزيعها على سكان المناطق الخطرة التى تم إزالتها تم تسليمها للمستحقين بنظام إيجار يمتد مدى الحياة وللورثة المقيمين بعد وفاة المستحق حتى قرابة الدرجة الثالثة كى يصبح حائلا بين تصرف المستأجر للوحدة بالبيع أو التنازل أو تغيير النشاط.

كما أكد المهندس سامح فهمى، وزير البترول، أنه يتم حاليا توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والشقق خلال دقيقة واحدة لكل منزل أو شقة وبمتوسط 60 شقة فى الساعة بكل محافظات الوجه البحرى والقبلى وهو ما يعد معدلاً عالمياً جديداً تحققه مصر.

أما أنفلونزا الخنازير فكان لها نصيب من الصفحة الأولى فى الأخبار، حيث أعلنت وزارة الصحة على لسان د.عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، اكتشاف 838 حالة مؤكدة لمرض أنفلونزا الخنازير خلال الأسبوع الماضى، مشيراً إلى طبيعة معدل الإصابة.
توريث شقق محافظة القاهرة حتى القرابة من الدرجة الثالثة لمنع بيعها أو تغيير نشاطها
توصيل الغاز الطبيعى إلى 60 شقة كل ساعة
300 جنيه حد أدنى لحوافز العاملين بهيئة المحطات النووية
التحفظ على أشلاء يرجح أنها للإرهابى الانتحارى
العلاج مجاناً لجميع المصابين فى الحادث الارهابى


واصل شباب الأقباط غضبهم المتصاعد داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أثناء زيارات المسئولين للبابا شنودة وتقديم واجب العزاء فى ضحايا حادث الإسكندرية، حيث استقبل المتظاهرون الوزراء بهتافات "مش عايزنكم.. اطلعوا برة" واستمرت الهتافات أثناء لقاء الوزراء بالبابا شنودة وعقب اللقاء هاجم الباب الوزراء بالسباب والرشق بالحجارة.

بينما قدم الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان برئاسة المستشار نجيب جبرائيل مذكرة لرئاسة الجمهورية تتضمن سبعة مطالب لكفالة أمن الأقباط فى مصر وهى سرعة تقديم كل من الدكتور محمد عمارة والدكتور محمد سليم العوا والدكتور زغلول النجار إلى محاكمة عسكرية لمسئوليتهم غير المباشرة عن حادث كنيسة القديسين من خلال إشعال الفتنة الطائفية وإهانتهم للكتاب المقدس.

وعلى الصعيد الاقتصادى، أرجع المهندس حسن كامل رئيس مجلس أزمة السكر والصناعات التكاملية تفاقم أزمة السكر فى السوق المصرية فى الفترة الأخيرة لسببين أولهما جشع التجار الذين أرادوا الاستفادة من الزيادة الطفيفة فى سعره عالمياً، ثانيهما الإعلام وعناوين الموضوعات الصحفية التى تتحدث يومياً عن وصول سعر السكر لـ6،7،8 جنيهات دون أن يكلف أحد نفسه ويخوض التجربة ويشترى بنفسه.
الوزراء ذهبوا لتقديم واجب العزاء فى الكاتدرائية والأقباط استقبلوهم بالطوب والسباب
رئيس شركة السكر: أزمة السكر فى مصر فشنك صنعها التجار والإعلاميون
طرح المناقصة خلال أسبوعين لتوريد وإنشاء مفاعلين بتقنية الماء الخفيف المضغوط
خلافات شخصية وراء مقتل شرطى المريوطية
مذكرة لرئاسة الجمهورية تطالب بتقديم "العوا" و"عمارة" و"زغلول" لمحاكمة عسكرية


اهتمت الصحيفة بتقرير الصفة التشريحية لأشلاء ضحايا حادث القديسين الذى تسلمته نيابة شرق الإسكندرية الكلية، حيث كشفت التحقيقات بناءً على التقرير، عن أنه تم العثور على رأس مبتور بين الأشلاء فى موقع الحادث، تم إرساله إلى المعمل الجنائى، وقالت مصادر أمنية إن هناك مؤشرات تدل على أن الرأس لمتهم شارك فى ارتكاب الحادث، أو منفذ الجريمة، مشيرة إلى أن ملامحه تشير إلى أنه قد يكون أفغانياً أو باكستانياً، لافتة إلى أنه تم إلقاء القبض على أحد المصابين الذى يشتبه فى ارتكابه الحادث، بعد تعرف عدد من المصابين عليه.

كما بدأ عدد من المدارس أمس الاثنين تنفيذ تعليمات الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، بتخصيص حصة وطابور الصباح فى اليوم الدراسى للحديث عن حادث كنيسة الإسكندرية والتأكيد على الوحدة الوطنية والانتماء لمصر، بينما أرجأت مدارس أخرى تنفيذها إلى اليوم «الثلاثاء» خاصة المدارس التجريبية لغات والخاصة، بسبب بدء امتحانات المستوى الرفيع الأحد.

العثور على رأس ضحية ذى ملامح "أفغانية أو باكستانية" وسط الأشلاء.. ويرجح أنه لمنفذ التفجيرات
طرح 1200 قطعة للإسكان العائلى "قرعة علنية"
إعلان تشكيل "البرلمان الشعبى" الأحد.. و"عبد المنعم": الإخوان لن يكونوا أغلبية
الرئيس الإيرانى يفصل 14 من مستشاريه
عادل إمام: الفضائيات الدينية والمسيحية والدجالون مسئولون عن حادث "القديسين"


وحدها ذهبت الدستور وقالت إن مصدرا أمنيا كشف عن نجاح أجهزة الأمن فى مصر بمعاونة جهات سيادية فى إحباط ما لا يقل عن 5 عمليات إرهابية لتفجير منشآت حيوية بالبلاد خلال الشهرين الماضيين.

وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن تلقت معلومات مؤكدة تفيد استعداد مجموعة إرهابية لتنفيذ عمليات إجرامية فى عدد من المحافظات وتم القبض على المتهمين فى سرية بالغة،كما تم أيضاً إحباط عمليات قبل التنفيذ والتحفظ على المضبوطات من متفجرات وأسلحة.

فيما بث موقع "شموخ الإسلام" الإلكترونى رسالة تهديد للمصريين أقباطاً ومسلمين وحكومة، يتوعدهم فيها بمواصلة الأعمال الإرهابية ضد مصر بعد حاد تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية.

كما نشرت "الدستور" تفاصيل رحلات الجاسوس المصرى لصالح الموساد الإسرائيلى إلى سوريا لتدمير برنامجها النووى، حيث أكد فى تحقيقات النيابة أنه تقابل مع عميل سورى للموساد يشغل منصباً حساساً واسمه الحركى "أبو على"، وأنه قام بشراء هدايا له عبارة عن أجهزة كمبيوتر وشاى أخضر إيشاربات لبناته، وأضاف أن الموساد كلفه بجمع معلومات عن الوجود الأمنى والكافيهات والمقاهى والإنترنت فى دمشق.

موقع إلكترونى جديد يتوعد المصريين بمواصلة الأعمال الإرهابية
مفاجأة.. الأمن أحبط 5 عمليات إرهابية فى شهرين واعتقل خلايا نائمة للقاعدة
انتعاش تجارة الجثث فى مصر
ننشر تفاصيل رحلات الجاسوس إلى سوريا لتدمير برنامجها النووى
"البيت الفنى" يرفض سيطرة الإخوان على مسرح "المهندسين"!!


قالت الشروق إن تحريات مكثفة تجريها جهات سيادية الآن بشأن ملابسات حضور ومغادرة نحو 350 إسرائيلياً للاحتفال بمولد أبو حصيرة وأمضوا يوماً فى الإسكندرية قبل التوجه إلى الضريح، وأن معلومات تفيد بمكوث هذا الوفد لمدة يوم واحد فى الإسكندرية بأحد الفنادق الشهيرة بشرق الإسكندرية.

كما امتد أثر حادث الإسكندرية الإرهابى إلى صفحات الاقتصاد، حيث قال رئيس رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة الإسكندرية التجارية إن انخفاض بلغ 40% من نسبة مشتريات ملابس العيد وقع نتيجة حزن الناس على ضحايا الحادث، فيما بدا كارفور الإسكندرية خالياً من الزوار حيث فقد حوالى 30% من مبيعاته فى الأيام التالية للحادث.

بينما أعلن د.مصطفى السيد أستاذ الكيمياء الحيوية بمعهد جورجيا أن الفريق البحثى المصرى حقق نجاحاً مماثلا للفريق الأمريكى فى مشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب، موضحاً أنه يشرف على الفريقين وكلاهما وضع نتائج مشابهة فى دراسة مدى سمية النانو ذهب على الحيوانات الصغيرة وتركزه بشكل كبير فى الطحال وبشكل أقل فى الكبد.
شهادات رجال الشرطة تؤكد نظرية السيارة المفخخة
مصطفى السيد: نجاح كبير لمشروع علاج السرطان بالذهب فى مصر
تحريات عن 350 إسرائيلياً قضوا ليلة فى الإسكندرية قبل التوجه إلى أبو حصيرة
نواب بـ"الشورى" يطالبون بإحالة مرتكبى جريمة الإسكندرية إلى المحاكم العسكرية
"الصيادلة" تستعد للانتخابات و"المحامين" منقسمة و"التجاريين" تنتظر.. و"الوطنى" يتعهد بقانون جديد


استعرض الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء فى اجتماع وزارى أمس بالقرية الذكية، تطورات مشروع قانون الوظيفة المدنية الذى يتضمنه برنامج الرئيس الانتخابى بهدف الارتقاء بالجهاز الإدارى للدولة والأداء الحكومى، وصرح د. مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن فلسفة مشروع قانون الوظيفة المدنية يستهدف معالجة القصور فى القانون الحالى رقم "47" والذى كان ينظر إلى العاملين كأساس للجهاز الإدارى وهو ما انعكس سلبا فى تطبيقه على الأداء الوظيفى.

نجحت "الجمهورية" فى الاتصال بصاحب السفينة المصرية التى تعرضت لها الرياح فى البحر مما دفعها إلى الذهاب إلى الشواطئ السعودية، للاطمئنان على الناجين وكيفية مساعدتهم حتى يعودوا إلى ديارنا بالمطرية دقهلية، حيث شن صاحب السفينة هجوما على السفير المصرى على العشيرى قنصل مصر العام بجدة، وأكد أنه لم يزر موقع إقامة الصيادين المصريين الناجين، مشيرا إلى أنه تم الاتصال بوزارة الخارجية المصرية، ووعدنا السفير محمد عبد الحكم بمساعدتنا بعد إرسال بيانات السفينة والصيادين الناجين.

النيابة تسلمت تقرير الطب الشرعى.. والضحايا 18 قتيلا فقط
إيقاف شيكابالا وإبراهيم حسن.. مبارة واحدة
ويكيلكس: إسرائيل تستعد لحرب شاملة
جوزيه يحصل على 22 ألف جنيه يومياً وراتبه يوازى 12 مدرباً
المفتى للواشنطن بوست: مصر لا تعرف الفتنة الطائفية.. وتقطع الطريق على الإرهاب