احدث واخر اخبار مظاهرات قنا فى يوم الغضب الرابع الجمعه 28/1/2011

تشهد محافظة قنا الآن تشديدات أمنية مكثفة وترقباً شديداً من الجهات الأمنية تحسباً من خروج المواطنين فى أى لحظة للمشاركة بما يعرف إعلامياً بـ "يوم الغضب".

ومن ناحية أخرى أكد النشطاء الحقوقيون وعدد من أعضاء الأحزاب المعارضة بمحافظة قنا أن هناك تحذيرات أمنية مشددة من الاشتراك، أو محاولة حث المواطنين على الخروج فى مظاهرات بالمحافظة، وأشار الحقوقيون أن محافظات الصعيد اعتادت على عدم المشاركه السياسية لضعف الوعى السياسى بها.

وأكد مصدر أمنى مسئول لـ "اليوم السابع" أن هناك تحذيرات وتعليمات مشددة من الوزارة بضبط النفس من الاعتداء على المواطنين فى حال تنظيمهم لأى مظاهرة، مشيراً إلى أن محافظات الصعيد تتمتع هذه الأيام بالهدوء وعدم محاولة المواطنين تنظيم أى مظاهرات، مضيفا أن الأمن مستتب للغاية بمحافظة قنا.
يسيطر الهدوء على محافظة الأقصر فى ظل المظاهرات والاحتجاجات التى تشهدها أغلب محافظات مصر، فى الوقت الذى يرى فيه أهالى الأقصر أن ذلك بمثابة الهدوء ما قبل العاصفة، بعدما أعلن العديد من الأهالى نيتهم المشاركة فى مظاهرات الغد عقب صلاة الجمعة، ورغبة عدد كبير من الشباب فى المشاركة.

وأعلن كثير من الأهالى تضامنهم مع المتظاهرين فى القاهرة والمحافظات المجاورة، كما تستعد قوات الأمن بالأقصر تحسبا لاندلاع مظاهرات فى أى وقت، وتحرص على التكثيف الأمنى فى الأماكن التى من المتوقع تجمهر الشباب بها لتنظيم مظاهرات.