احدث واخر اخبار مظاهرات ميدان الممر فى الإسماعيلية فى يوم الغضب الرابع الجمعه 28/1/2011

جدد أكثر من 2000 متظاهر اليوم الخميس، مظاهرات الغضب، والتى بدأت فى الساعة الواحدة ظهر اليوم الخميس، بميدان الممر بالإسماعيلية، حيث توافد المئات على المتظاهرين، وهتفوا بـ "سقوط الحكومة وإعادة توزيع الثروات وتوفير الحرية وفرص العمل للمتعطلين ومحاسبة الفاسدين".

من جهته أحاطت قوات الأمن المركزى حول المتظاهرين، وانتشرت قوات الأمن فى الشوارع لمنع أى متظاهرين جدد من المشاركة، حيث شهد الاحتجاجات مشادات عديدة واشتباكات بين الأمن والمتظاهرين.

كما ألقت قوات الأمن القبض على العشرات من شباب الإسماعيلية المتواجدين حول المظاهرة، ورفض الأمن مفاوضات قيادات الأحزاب بالإفراج عن المحتجزين وفض المظاهرة.

كما انطلقت أربع مظاهرات فى أماكن متفرقة منها شارع شبين الكوم، والتى دخلت حى السلام، وهى منطقة شعبية انضم إليهم المئات، ومظاهرة فى شارع السكة الحديد تجاه الثلاثينى، وأخرى فى وسط المدينة بشارع السلطان حسين، وانتقلت إلى شارع محمد على، وظلت قوات الأمن تطارد المتظاهرين فى شوارع المدينة وحواريها، كما حاصرت قوات الأمن ما يقرب من 20 قيادة من قيادات الأحزاب والحركات الشعبية ومثقفين وقيادات شعبية وعمالية بميدان الممر، وهى الشرارة الأولى التى بدأت المظاهرة.

وقام الأمن بإلقاء القبض على المتحدث الرسمى للإخوان المسلمين الدكتور على عبدالله أثناء تواجده بالقرب من المظاهرة فى الممر وسط مدينة الإسماعيلية، كما أصيبت فتاة تدعى داليا بجرح قطعى فى جبهتا نتيجة تدافع الأمن المركزى، ونقلت إلى مستشفى الإسماعيلية العام للعلاج وخياطة الجرح بغرزتين.

وتستمر المظاهرات التى اندلعت من أماكن كثيرة حتى الآن، مع استمرار مطاردات أمنية واعتقالات واسعة النطاق داخل مدينة الإسماعيلية.



العشرات ينضمون للمتظاهرين والأمن يمنعهم


الأمن المركزى يحاصر المئات فى ميدان الممر


الأمن يطارد المتظاهرون فى الشوارع



العشرات ينضمون للمتظاهرين والأمن يمنعهم



المتظاهرون فى ميدان الممر



المتظاهرون يهتفون بسقوط النظام


وقعت اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين بميدان الممر بمحافظة الإسماعيلية اليوم الخميس ـ ثالث أيام الغضب ـ فى الوقت الذى تمكنت فيه قوات الأمن من إلقاء القبض على المتحدث الرسمى باسم الإخوان فى الإسماعيلية على عبد الله، وعشرات من شباب القوى السياسية.

فرضت قوات الأمن المركزى كردوناً أمنياً حول المتظاهرين بميدان الممر أمام مقهى المثلث الشهير.. وردد المتظاهرون هتافات معادية للنظام والحكومة، كما تمكن عدد من المتظاهرين من كسر الحاجز الأمنى والخروج فى شارع السلطان حسين وسط مظاهرات حاشدة.. فيما لا تزال الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين مستمرة.