الاخبار فى الصحف المصرية الاهرام الاخبار الشروق الوفد الفجر 26/1/2011

رغم قرار النائب العام بحذر النشر فى حادث القديسين فى الإسكندرية، إلا أن المصرى اليوم نشرت صفحة كاملة تتضمن أن تحقيقات "الأمن" فى حادث القديسين، كشفت أنه تم القبض على المتهم أحمد لطفى إبراهيم.

فى الوقت التى رصدت فيه الصحف المصرية الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن، أبرزت جريدة الأهرام تسابق الجميع من مواطنين ورجال شرطة لتبادل الشيكولاتة والورود فى احتفالات الشرطة بأعيادها أمس، تقديراً للدور الملموس لرجال الأمن فى حماية الجبهة الداخلية.

بينما تميزت جريدة الوفد بنشر صورتين فى الصفحة الأولى لوزير الإعلام أنس الفقى أثناء مراقبته لمظاهرات "يوم الغضب" من شباك مكتبه بمبنى التليفزيون، جاءت الصورة الأولى أثناء وقوفه فى شباك مكتبه لمتابعة الموقف، بينما الثانية وهو يجرى مكالمة هاتفية.

وإلى مطالعة سريعة لأبرز ما جاء بصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء..


فى الوقت التى رصدت فيه الصحف المصرية الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن أبرزت جريدة الأهرام تسابق الجميع من مواطنين ورجال شرطة لتبادل الشيكولاتة والورود فى احتفالات الشرطة بأعيادها أمس، تقديراً للدور الملموس لرجال الأمن فى حماية الجبهة الداخلية.

اهتمت الجريدة بتصريح المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الذى أكد أن مصر ليست لديها رغبة فى الوقت الحالى فى توقيع اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة، مضيفاً بتطلعه إلى زيادة العلاقات التجارية معها باعتبارها أكبر اقتصاد فى العالم.

احتجاجات واضطرابات واسعة فى لبنان.. تكليف ميقاتى بتشكيل الحكومة.. والحريرى يتمسك بالسلم الأهلى
رشيد: لا نرغب فى اتفاق تجارة مع أمريكا.. 800 مليون جنيه استثمارات كويتية وأمريكية جديدة فى مصر
اهتمام إعلامى كبير بحوار الأهرام مع العادلى.. جماعة عراقية سلفية تعلن مسئوليتها عن جريمة الإسكندرية
الآلاف يشاركون فى مظاهرات سلمية بالقاهرة والمحافظات
لسداد احتياجات السوق المحلية من البوتاجاز.. 200 ألف طن من ثنائى ميثيل الأثير
موظفان بمكتب عريقات سربا «وثائق الجزيرة».. التحقيق يبرئ دحلان.. وانتقادات حادة لكبير المفاوضين
البشير: انفصال الجنوب بات واقعاً
العقدة لملحق البنوك: الإصلاح المصرفى الثانى يمضى بنجاح



وفى محاولة من جريدة الأخبار لتهدئة أجواء الشارع المصرى، أبرزت تصريح صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى، الذى أكد أن هناك فرقاً بين حرية الرأى والتعبير وحالات الفوضى، وحذر الشريف من الخروج على الحرية والاستقرار فى مصر وألا يتيحوا الفرصة لأحد أياً كان أن يستثمرها بهدف الخروج عن نطاقها.

تحت عنوان "أزمة حادة فى لبنان" عرضت الجريدة أن الرئيس اللبنانى ميشيل سليمان كلف رئيس الوزراء الأسبق نجيب ميقاتى بتشكيل الحكومة الجديدة، وقال ميقاتى إنه سيبدأ مشاورته مع النواب فى البرلمان لتشكيل الحكومة الجديدة اعتباراً من الغد.

دعاة التحريض فشلوا فى تحقيق أهدافهم والأمن تعامل بضبط النفس.. مظاهرات فى بعض المناطق.. وهدوء فى معظم المحافظات
أزمة حادة فى لبنان.. مظاهرات حاشدة لأنصار الحريرى بعد تكليف ميقاتى بتشكيل الحكومة
متعب وزكى وزيدان يعودان للمنتخب.. الزمالك يستعيد شيكابالا.. وميدو يشارك فى المران
فى اجتماعين لمجلس التنمية العمرانية والمحافظين برئاسة د.نظيف: تطوير «المثلث الذهبى» بالأقصر.. وتخصيص 1.5 مليار جنيه للقرى الفقيرة
وزير النقل: رفع طاقة الموانئ إلى 200 مليون طن وإضافة 500 كيلو متر للسكك الحديدية
أمانة الحزب الوطنى بالقاهرة تحتفل بعيد الشرطة.. هلال: حريصون على تعميق مفهوم المواطنة



تحت عنوان "إنذار"، قالت المصرى اليوم إن آلاف المواطنين وجهوا رسالة شديدة اللهجة للحكومة، فى مظاهرات "يوم الغضب" التى شهدتها القاهرة ومعظم المحافظات، وطالبوا برحيلها، احتجاجاً على تردى الأوضاع الاقتصادية، المتمثلة فى انتشار الفقر وتزايد معدلات البطالة، مرددين هتافات تطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية، والقضاء على الفساد، ورفع الأجور، وإجراء إصلاحات سياسية وتعديل الدستور وحل مجلس الشعب.

رغم قرار النائب العام بحذر النشر فى حادث القديسين فى الإسكندرية، إلا أن المصرى اليوم نشرت صفحة كاملة تتضمن أن تحقيقات "الأمن" فى حادث القديسين، كشفت أنه تم القبض على أحمد لطفى إبراهيم، المتهم المصرى فى الحادث، والذى اعترف باعتناقه أفكار تنظيم القاعدة، وأنه ساعد عناصر فى تنظيم جيش الإسلام الفلسطينى.

تحقيقات «الأمن» فى حادث «القديسين»: المتهم حدد لـ«جيش الإسلام» 6 كنائس فى الفيوم والإسكندرية
إنذار.. الآلاف يتظاهرون ضد الفقر والبطالة والغلاء والفساد.. ويطالبون برحيل الحكومة
الأحزاب فى «يوم الغضب»: «الوفد» و«الجبهة» يشاركان.. و«التجمع» يرفض.. و«الناصرى» مغلق
البرادعى: خروج المصريين إلى الشوارع «بداية لعملية تاريخية».. وثقافة الخوف «تحطمت»
«الإخوان» ينتقدون «البرادعى» لغيابه عن المظاهرات
تتوالى الإنذارات.. الأزمة السياسية تشعل لبنان.. والمعارضة السودانية تعلن التعبئة الشعبية
المصريون فى المهجر يعلنون تضامنهم مع يوم «الغضب»
مفاجأة: عجلان دفع 200 جنيه فقط من قيمة «عمر أفندى»



تميزت جريدة الوفد بنشر صورتين فى الصفحة الأولى لوزير الإعلام أنس الفقى أثناء مراقبته لمظاهرات "يوم الغضب" من شباك مكتبه بمبنى التليفزيون، جاءت الصورة الأولى أثناء وقوفه فى شباك مكتبه لمتابعة الموقف، بينما الثانية وهو يجرى مكالمة هاتفية.

تساءلت الجريدة تحت عنوان "الحكومة.. كيف تطفئ ثورة الغضب؟"، مضيفة ماذا تنتظر الحكومة؟، جاءت ثورات الشعوب فى تونس والجزائر والأردن، احتجاجاً على غلاء الأسعار، هل ستظل فى حالة إصرار وعناد، حتى تلقى مصير ما جرى للنظام فى تونس، أم أنها فهمت الرسالة واقتنعت بأن الاحتقان والظلم الاجتماعى على شفا ثورة غضب.

انتفاضة غضب فى مصر.. عشرات الآلاف من المواطنين فى أكبر مظاهرة منذ أحداث يناير 1977
أنس الفقى وزير الإعلام يراقب المظاهرات من شباك مكتبه بمبنى التليفزيون
المتظاهرون عبروا عن غضبهم من ارتفاع الأسعار والبطالة وسط ترقب حكومى وتكثيف أمنى
اندلاع المظاهرات الغاضبة فى المحافظات.. الأمنى غلق المداخل والمخارج.. ويفتح «هاويس الكبارى» والقناطر لمنع المشاركة
الشرطة تهدد باعتقال المحتجين.. وحشود أمنية كثيفة لإحباط المظاهرات
المتظاهرون يرفعون لافتات ضد الفساد والبطالة والغلاء ويطالبون بإسقاط رموز النظام
إغلاق محلات الذهب بالإسكندرية
قيادات بالوطنى تستعين بالبلطجية لقمع المتظاهرين ببورسعيد



كشف الزميل سيد عبد اللاه فى تقرير صادر عن وزارة الداخلية، أن طريق مصر _ السويس أكثر طرق الجمهورية حصداً للضحايا سنوياً بسبب حوادث الطرق، لافتاً إلى أن السبب الرئيسى لكثرة الحوادث على طريق مصر السويس يعود لسيارات النقل ومخالفتها القانون وتردى حالة الطرق غير المطابقة للمواصفات وغياب الخدمات اللازمة عليه، مثل وحدات الإسعاف والإطفاء وفشل المرور فى السيطرة على هذه السيارات وتخلف هذه الحوادث 7 آلاف قتيل و27 ألف مصاب و6 مليارات جنيه خسائر.

وناشد الدكتور صلاح محمد كمال، الأستاذ بمعمل بحوث الثروة السمكية، الجهات المعنية بالاهتمام بمزارع الأسماك لتعويض النقص فى البروتينات الحيوانية، مضيفاً أن الأمل فى سد هذه الفجوة لن يحدث إلا بزيادة الإنتاجية فى الثروة السمكية، وأن مصر مؤهلة لأن تزيد هذا المنتج الاستراتيجى وتصدر منه بعدما أعلن الاتحاد الأوروبى مقاطعة الأسماك المصرية بسبب مياه الصرف فى المزارع السمكية.

مظاهرات واسعة فى القاهرة وعواصم المحافظات.. المتظاهرون يهتفون ضد الحزب الوطنى والحكومة فى «يوم الغضب»
الحكومة تحيل تعديلات قانون الانتخابات الرئاسية إلى البرلمان.. والمعارضة تتهمهما بالإجحاف والتمييز
المستشار محمد عبد العليم: القضاة لم ينظموا انقلاباً ضد الحكومة
17 ألف جريمة يرتكبها الأطفال سنوياً.. و32٪ من المشردين يعيشون بالقاهرة
2000 شخص يستحوذون على ربع الدخل القومى فى مصر
الوطنى استولى على مبنى أثرى إسلامى فى الإسماعيلية وحوله لمقر إدارى
34 ألف قتيل ومصاب و6 مليارات جنيه خسائر حوادث الطرق سنوياً
استخدام مياه الصرف فى المزارع السمكية دفع الاتحاد الأوروبى لمقاطعة الأسماك المصرية



أبرزت جريدة الشروق اتفاق المشاركين فى ندوة مستقبل الحياة السياسية فى مصر على أن انتخابات مجلس الشعب الأخيرة أحدثت نكسة للديمقراطية والحياة السياسية فى مصر، وأنها تركت إحساساً عميقاً بالمرارة لدى القوى الوطنية وتسببت فى إفساد مؤسسات الدولة بشكل يقرب مصر من الحالة التونسية على حد تعبير عمرو الشبكى الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.

وكتب الزميل مجدى أبو الفتوح، أن المهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة اتفق مع وزير البيئة ماجد جورج، على إنشاء أربعة محطات رئيسية أسفل محور المريوطية بتكلفة 6 ملايين جنيه تتحملها وزارة البيئة، وذلك للتخلص من القمامة داخل شوارع الأحياء، وأضاف المحافظ خلال اجتماع المجلس المحلى أن هذه المحطات سيتم إنشاؤها طبقاً لمواصفات دولية، لافتاً إلى أن الشكل الخارجى لها على شكل هناجر يتم صب قاعدتها بمواد خراسانية لمنع انتشار الروائح من المناطق المحيطة لها.

مصر «الغاضبة» فى الشارع.. مظاهرات حاشدة فى القاهرة والدلتا وهدوء نسبى فى الصعيد.. مواجهات بين المتظاهرين والأمن فى شبرا
مجلس الشعب تحت حصار «الشعب الغاضب».. المعارضة تنجح فى تحويل عيد الشرطة إلى «يوم للاحتجاج».. و«الداخلية» تؤمن مبنى التليفزيون بقوات وخبراء مفرقعات
تكليف ميقاتى برئاسة الحكومة يشعل الغضب فى لبنان.. شعارات طائفية فى احتجاجات أنصار قوى 14 آذار.. والحريرى يدعو إلى غضب بلا شغب
«الجزيرة» تواصل كشف المستور.. وحماس تدعو للثورة على عباس
الفقى لوفد أمريكى: مبارك ليس «بن على».. رفعت السعيد: على أى حاكم ألا يثق بالولايات المتحدة.. دعمتم «بن على» ثم تخليتم عنه
الداخلية تنزع امتيازات «السلفيين» بعد تفجيرات «القديسين»
فليفل: حكومة الخرطوم عاملت أهل الجنوب باعتبارهم «خوارج»
الداخلية تقوم بحصر أمناء الشرطة المرضى والفقراء لعلاج أوضاعهم
«الكهرباء»: طرح مناقصة خط الربط مع السعودية الشهر المقبل
رئيس حكومة ظل الوفد: التغيير لن يحدث من داخل «الوطنى» لأن فاقد الشىء لا يعطيه



أحال صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى مشروعاً بتعديل قانون إلى اللجنة التشريعية بالمجلس لإعداد تقرير يطرح على المجلس فى جلساته المقبلة، وهى تعديلات خاصة بالترشح لرئاسة الجمهورية، مؤكداً أن التعديل الجديد يتضمن تخفيض نسبة حصول الأحزاب على مقاعد فى مجلس الشعب يمثلون 3% بالانتخاب بدلاً من 5% كما كان فى القانون الحالى.

استرد العسل الأسود عرشه وحقق أعلى نسبة مبيعات والفضل لارتفاع سعر السكر بالأسواق، بينما لم يتجاوز سعر العسل بمحلات السوبر ماركت 8 جنيهات وبالسرجة 5 جنيهات للكيلو ورغم اختلاف الأنواع من عسل فرشوط، وهو الأفضل وعسل المنيا أقلها جودة وأرخصها سعراً، فقد اتفق المستهلك أنه البديل المناسب فى ظل ارتفاع أسعار البدائل.

50 متظاهراً بالمنصورة و100 بدمياط و200 بالإسكندرية.. وبورسعيد والمنوفية والفيوم هادئة.. 3 آلاف عبروا عن رأيهم فى الشوارع والميادين.. المصريون رفضوا دعاوى التخريب والاستدراج إلى العنف
رؤساء لجان الشورى واجهوا وفد العلاقات الخارجية الأمريكية: مبارك من أشد المؤمنين بالوحدة الوطنية
السبت قبول طلبات الترشح لمقعد الشورى بالسويس
النواب الأقباط يقودون حملة للرد على الكونجرس الأمريكى
المحافظات هادئة.. أحداث شغب فى القاهرة والجيزة
أصدقاء حمدين صباحى استخدموا الشوم والطوب فى معركة ضد الأمن
العادلى للتليفزيون: الأمن قادر على ردع أى مساس بالوطن