اخبار الاهلى فى الصحف المصرية اليوم 2/1/2011

جميع اخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الاخبار المحدثة لناديهم. مع الوضع في الاعتبار ان الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الاخبار ولكننا نقوم بنشر الاخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون اي تغيير او تعديل من قبل الموقع في صيغة الاخبار.




الأهرام

للمرة الثالثة .. الأهلي يتعاقد مع جوزيه‏‏

انهي الأهلي إجراءات التعاقد رسميا مع البرتغالي مانويل جوزيه لقيادة الفريق بدءا من مباراة مصر المقاصة وذلك في عقد مدته‏18‏ شهرا‏.‏
وكانت مفاوضات مباشرة قد جرت بين جوزيه ولجنة الكرة بالأهلي علي مرحلتين صباحية واستمرت لمدة‏4‏ ساعات‏..‏ انسحب بعدها من الاجتماع ثم عاد بعد ساعتين علي الأقل لينضم لاجتماع لجنة الكرة التي ظلت في اجتماع دائم طيلة نهار أمس لحسم تفاصيل التعاقد‏..‏ وبالرغم من وجود خلافات حول بعض النقاط المالية الخاصة بالمدربين الثلاثة البرتغاليين المصاحبين لجوزيه بالاضافة إلي اختيار الجهاز المعاون المصري والذي سيضم أحمد ناجي مدربا لحراس المرمي بالاضافة إلي مدرب في الغالب سيكون محمد يوسف‏..‏ إلا إذا كان لجوزيه رأي آخر‏.‏
وتبدو عودة جوزيه للأهلي هذه المرة بشكل جديد ومختلف عن المرتين السابقتين من خلال الاستعانة بثلاثة مدربين برتغاليين أحدهم مدرب عام والآخر للاحمال تيدالجو والثالث منسق عام لبرامج نظم تحليل المباريات وهو نفس الجهاز الذي كان يعمل معه في السعودية ابان قيادة اتحاد جدة‏.‏
ورفض المسئولون في الأهلي كعادتهم الافصاح عن قيمة التعاقد مع الجهاز البرتغالي هذه المرة‏,‏ وإن كانت مصادر قريبة قالت بان العقد الجديد لجوزيه لن يقل عن‏83‏ ألف يورو بجانب رواتب الثلاثي والتي لن تقل عن‏50‏ ألف يورو وربما أكثر ناهيك عن تكاليف الاقامة وتذاكر الطيران‏..‏ أضف ألي ذلك إلي الضرائب التي سيتحملها النادي عن المدربين الأربعة‏.‏
وتؤكد مصادر مقربة من لجنة الكرة إن التكلفة الشهرية للجهاز البرتغالي لن تقل عن مليون و250‏ الف جنيه شهريا‏,‏ وطلب جوزيه تدعيم صفوف الفريق بلاعبين مميزين خاصة في الفترة الحالية‏.‏
وقدم جوزيه تصورا كاملا للفريق من خلال ملف خاص حول الفريق وحالة أغلب اللاعبين‏.‏
وفاجأ جوزيه لجنة الكرة المصرية بمعرفة كل صغيرة وكبيرة عن اللاعبين ويغادر جوزيه القاهرة اليوم علي أن يعود في نهاية الاسبوع لعقد مؤتمر صحفي بعدها يبدأ مهمته لقيادة الفريق في الدورالثاني للدوري‏.‏
وكان جوزيه قد حضر إلي مقر الأهلي في ساعة مبكرة بصحبة خالد مرتجي مهندس صفقة عودة جوزيه نظرا للعلاقة القوية الذي تربطه بالرجل وظلا علي اتصال دائم حتي منذ ترك الفريق في مايو‏2009بعد حسم درع الدوري أمام الدراويش بهدف فلافيو‏.‏
وفضل الأهلي إعادة جوزيه مرة أخري لمعرفته بظروف النادي وخريطة البطولات التي يشارك فيها علي الاستعانة بمدرب جديد ربما لا يحالفه التوفيق‏.‏
وتعول جماهير الأهلي ومن قبلها مجلس الإدارة عودة الفريق إلي سابق عهده بعدما سيطر علي الكرة المصرية الأفريقية لعدة سنوات بفضل تألق ابوتريكة والحضري والنحاس وبركات وجمعة وشادي محمد وشوقي ومتعب وعاشور وأحمد حسن‏.‏
الأخبار

الأهلي والزمالك أعطيا ظهرهما للأجواء الخادعة واختارا الواقعية السلبية
»الحقائق« العشرة.. في قمة الخوف والتردد والخيال الوهمي الجامح

جاءت القمة ٦٠١ واقعية بالفعل.. لا الأهلي خاف ولا الزمالك غامر، ولم يتأثر الاثنان باغراق السوق الإعلامي بانطباعات أعطت ظهرها لخصوصية مباريات القمة مثلما يعطي جمهور الألتراس ظهره للملعب ولا يلتفت إليه إلا عندما يريد ان »يشتم« أو ينفعل مع هدف.. إلا ان هذه الواقعية تضررت من الخوف والخيال الجامح وقدر كبير من التردد داخل الملعب.. ويمكن رصد عشر حقائق قدمتها القمة السلبية »الصفرية«.
الحقيقة الأولي أن الفريقين خرجا سعداء وراضيين بالتعادل لأنه كان نهاية هادئة لعاصفة هبت علي المباراة قبل ان تبدأ تتحدث في توقعات خادعة ومصير سييء محتوي للمهزوم.. لعب الطرفان بخوف شديد إلا ان خيال حسام حسن كان جامحا ومتأثرا بفريق برشلونة الأسباني معتقدا ان المهارات الفردية وسرعة اللاعبين الشباب سوف تفعل ما فعله برشلونة في ريال مدريد وبدون رأس حربة ولم يتوقف كثيرا عند فوارق الخبرة والمهارة عند المقارنة الخيالية..
والحقيقة الثانية التي أدت إلي هذه الواقعية ان الزمالك أدرك بعد مرور نصف الشوط الأول ان المباراة تحمل كل الاحتمالات وان وضعه الفني قبل اللقاء مباشرة كان سيئا مثل الأهلي بالضبط.. حيث تساوي معه في الافتقاد لرأس حربة متميز وضعف خط الهجوم لأن فاعلية هذا الخط ليس بكثرة الاسماء وانما بالكفاءة وهي غير متوافرة لديهما.. بل ان الظروف زادت سوءا في الزمالك بغياب لاعب مهم مثل حسين ياسر المحمدي كان مطلوبا في مثل هذه المباراة.. ويحسب للزمالك هذا العدد الكبير من الناشئين الذي لعب جيدا في الشوط الأول ونظم دفاعات صلبة في الشوط الثاني.. ويحسب للأهلي انه تجاوز الخوف من القمة بعد نصف ساعة ثم نسي هذا الخوف تماما في الشوط الثاني بفضل خبرة نجومه لكنه لم ينس الانطباع بأن التعادل نتيجة جيدة وفي نفس الوقت اصابه التردد عندما تقوقع الزمالك بين الاقتناع بالتعادل واغراءات الفوز أمام فريق يلعب في نصف ملعبه..
والحقيقة الثالثة ان شيكابالا غاب عن اللعب لأنه كان محروما من الكرة بفضل الرقابة المكثفة من لاعبي الأهلي والأهم بسبب انشغال زملائه بالدفاع وابتعادهم عنه حتي أصبح متفرجا علي المباراة هو وزميله أحمد جعفر فانفصل الاثنان عن الفريق وكان حسام حسن منطقيا في اخراج شيكابالا لانه لم يكن مستعدا ان يلعب ناقصا بوقوف المهاجمين الاثنين منفصلين عن الفريق ولم يكن واردا ان يخرج جعفر بعد ان نزل بديلا.
والحقيقة الرابعة ان الأهلي استعاد بهذه المباراة روحه وثقته لأنه تعادل في مباراة ظهرت له مرعبة.. واحتفظ بأمل المنافسة علي البطولة رغم فارق ال٦ نقاط.. وفي المقابل احتفظ الزمالك بفارق جيد في الصدارة وهو فارق يمنحه قدرة علي استيعاب التعثر في مباراتين في الدور الثاني.
والحقيقة الخامسة ان الزمالك يبني فريقا جديدا وفي نفس الوقت ينافس علي اللقب وهي المعادلة الصعبة التي يحاول حسام حسن تركيبها واستمرارها صامدة.. وكان جريئا في الدفع بأكبر عدد من الناشئين رغم ان المباراة حرجة.. وفي سنوات قادمة سوف يجني النادي ثمار ما يزرعه حسام.. وفي المقابل ظهرت حاجة الأهلي إلي الاسراع بالبناء من الآن لانه اذا تأخر سوف يعاني أكثر مما يعانيه حاليا، فالاحتياج ليس في لاعب أو بضعة لاعبين بل في جيل متكامل، وقد أظهرت القمة وما قبلها من مباريات ان طاقة اللاعبين الكبار فعلا تشرف علي النفاذ.
والحقيقة السادسة ان الزمالك تفوق في معظم الشوط الأول عندما أراد ان يتفوق ويتوازن في الآداء.. وان الأهلي تفوق تماما في الشوط الثاني لأن حسام حسن كان قد اتخذ قرارا حاسما بالحفاظ علي التعادل فقدم فيه أداء دفاعيا لم يسبق ان قدمه من قبل، وكلما وجد ان حلول الأهلي الهجومية محدودة رغم الاستحواذ والسيطرة كلما تمسك بقراره.. ولو ان الزمالك في موقف مغاير بجدول الترتيب ما لجأ أبدا إلي هذا البناء الدفاعي الصريح الذي يبدو ان الجهاز الفني عمل عليه في برنامج الاعداد للمباراة.. والقمم السابقة تؤكد ذلك، حيث لعب الزمالك بتوازن أكبر وفتح حوارا مع الأهلي رغم انه كان وقتها أقل فنيا من الآن.
والحقيقة السابعة.. ان الفريقين كانا سيئين وقدما واحدة من اسوأ مباريات القمة، وكانت نيتهما ألا يلعبا كرة قدم، بل يلعباها تجارة وسياسة.. سأل كل منهما نفسه ماذا أريد وماذا أفعل لأحقق ما أريد وأتجنب هزيمة وقعها شديد وتأثيرها ضار.. وهي واقعية كما أشرنا انفصلت عن الأجواء قبل المباراة والتي كانت خادعة وغير منطقية.. ومن المستحيل تقبل فكرة ان وجود شيكابالا مع الزمالك هو الفارق الذي لا يمكن مقاومته فحمل اللاعب فوق ما يحتمل من مسئولية وهو في أشد الظروف قسوة.
والحقيقة الثامنة ان حسام غالي قدم أفضل أداء له منذ ان عاد إلي الأهلي.. إلا انه بمقاييس ظروف المباراة لم يكن وحده يستحق جائزة أحسن لاعب لأنه لم يتعرض لأية اختبارات حقيقية في الشوط الثاني بأكمله لغياب هجوم الزمالك، وفي الشوط الأول لم يمنع فرصا للزمالك مثلما فعل وائل جمعة مثلا.. بينما تعرض رباعي دفاع الزمالك محمود فتح الله وعمرو الصفتي ومحمد عبدالشافي وأحمد غانم لاختبارات عصيبة طوال الشوط الثاني ونجحا بامتياز لان الحارس عبدالواحد السيد لم تصله أي كرة خطيرة تترجم فرصة حقيقية.
والحقيقة التاسعة ان الحكم النمساوي كان متواضعا وظهر لنا كما لو كان حكما مصريا.. ورغم ذلك ليس مقبولا استهلاك الوقت في »الرغي« عن عودة الحكام المصريين لإدارة مباريات القمم.. هذا مستحيل في وقت بدأت فيه الأندية الأخري تطالب بحكام أجانب حققت بهم نتائج ايجابية لأنهم في اسوأ الأحوال يخطئون بلا أعتراض.
والحقيقة العاشرة ان هذه القمة الضعيفة لم تقدم فكرا ولا خططا واعتمدت بنسبة عالية علي تصرف اللاعبين في الملعب.. باستثناء مواجهة تكتيكية كانت واضحة بين الجهة اليسري للأهلي والجهة اليمني للزمالك.. بين سيد معوض مع بركات وأحمد غانم مع عمر جابر وسرعان، انفضت في الشوط الثاني بعد ان خاب الرهان عليها.


مانويل جوزيه مديرا فنيا للأهلي
لجنة الگرة توافق علي وجود طاقم تدريبي أجنبي لمعاونة المدرب البرتغالي

اتفقت لجنة الكرة بالنادي الأهلي بشكل نهائي مع مانويل جوزيه المدرب البرتغالي علي تولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم لمدة موسم ونصف الموسم علي أن يقوم جوزيه باختيار طاقم تدريب أجنبي يختاره بنفسه يضم مدربا عاما ومدربا للياقة البدنية ومنسقا عاما للبرامج وتحليل أداء اللاعبين.
وتعلن لجنة الكرة خلال ٨٤ ساعة باقي أعضاء الجهاز التدريبي الوطني المعاون لجوزيه بالإضافة للطاقم الأجنبي الذي سيختاره جوزيه.
هذا ويسافر جوزيه اليوم إلي البرتغال لانهاء بعض الأمور الخاصة في بلاده ويعود للقاهرة مرة أخري الأربعاء القادم ويقود المران الأول له بعد العودة في التاسعة صباح الخميس القادم وبعدها يعقد جوزيه مؤتمرا صحفيا في الثانية عشرة ظهرا ليتحدث من خلاله عن خطته القادمة وبرنامج عمله مع النادي الأهلي.
وكانت لجنة كرة القدم بالنادي الاهلي قد عقدت اجتماعا مطولا امس مع مانويل جوزيه المدرب البرتغالي الذي يعد اشهر من تولوا تدريب الاهلي علي مدار تاريخه لبحث عودة المدرب لقيادة الفريق الاول للاهلي فورا وخلال الايام القليلة القادمة .
العودة للمران الثلاثاء:
وكان الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي قد حصل علي راحة لمدة 4 أيام عقب لقاء القمة أمام الزمالك والذي انتهي بالتعادل السلبي علي أن يعود الفريق لمواصلة تدريباته عصر بعد غد الثلاثاء .. وذلك بقرار من المدير الفني عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني الذي قاد الاهلي في القمة 106.
واكد زيزو انه سعيد بعودة الثقة والروح العالية للاعبين والتي ظهرت بقوة امام الزمالك ولكنه كان يتمني الفوز في اطار السيطرة التامة التي شهد بها الجميع في المباراة واوضح ان الفريق تلقي دعما ومساندة من مجلس إدارة الأهلي وهو امر ليس بغريب علي الفريق مشيرا الي ان اللاعبين استعادوا ثقتهم داخل الملعب وخلال الفترة المقبلة سوف يستعيدون التوازن بشكل اكبر الي ان يعودوا لمستواهم الطبيعي ومكانهم الطبيعي علي قمة الدوري. كما اكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي انه راض عن اداء اللاعبين خلال مباراة القمة حيث استحوذوا علي الكرة بشكل تام وكانوا الاخطر علي مرمي عبد الواحد السيد حارس مرمي الزمالك ولو حالفهم التوفيق لهزوا الشباك البيضاء وخرج الاهلي فائزاً واشار عبد الحفيظ الي انه وبصراحة غير راض عن النتيجة حيث ان الاهلي كان يستحق الفوز ويلعب من اجله بينما كان اداء الزمالك يميل الي الدفاع للخروج بالتعادل .. وقدم عبد الحفيظ الشكر لجماهير الاهلي التي ضربت مثالا رائعا كعادتها في مؤازرة وتشجيع اللاعبين قبل وأثناء وبعد المباراة موضحا ان الدوري مازال مبكرا وان الاهلي لن يتنازل عن لقبه بسهولة.
بركات: لم اعترض!
ومن جهته كان محمد بركات نجم الأهلي حريصا علي ان يوضح انه كان حزيناً لاستبداله في مباراة القمة أمام الزمالك ليس اعتراضاً علي الجهاز الفني .. وانه كان قريباً من احراز هدف للاهلي لكنه احترم وجهة نظر الجهاز الفني التي لا يمكن ان يعترض عليها واوضح بركات ان الاهلي كان يستحق الفوز بعد السيطرة الكاملة للفريق وخاصة في الشوط الثاني.



العقوبة إيقاف ٤ أو ٦ مباريات في حالة ثبوت التجاوزات
لجنة الانضباط تنتظر تقارير الحكام والمراقبين في واقعة »حذاء شيگا« زاهر يعلن غدا التفاصيل الكاملة لدورة حوض النيل


أكد المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة في تصريحات خاصة ل »الأخبار« انه حتي الآن لم تصل تقارير الحكام والمراقبين الخاصة بواقعة الحذاء االذي أشهره محمود عبدالرازق شيكابالا نجم الزمالك في وجه جمهور الأهلي في لقاء القمة التي جمعت الفريقين يوم الخميس الماضي بالدوري الكروي.. وأضاف الشوربجي انه سيبدأ متابعة الأزمة والواقعة من اليوم باعتبار أن أمس كان اجازة في اتحاد الكرة وأنه بانتظار التقارير الخاصة بالواقعة والأدلة الدامغة التي تدين اللاعب، مؤكدا ان اللجنة لم تتلق حتي الآن أي شكوي رسمية من الأهلي في تجاوزات شيكابالا وهو نفس الوضع بالنسبة إلي التصريحات المناهضة للحكام التي أطلقها ابراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك.. وقال الشوربجي ان تقارير الحكام والمراقبين من المنتظر ان تصل اليوم.
من ناحية أخري كان يوم أمس حافلا باللقاءات والاجتماعات المثمرة بالنسبة للكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والذي أعلن في لقائه مع الإعلام أمس انه سيعقد مؤتمرا صحفيا عالميا غدا لإعلان جميع التفاصيل الخاصة بانطلاق دورة حوض النيل التي تحتضنها مصر وتحمل أهدافا سياسية ورياضية سامية.. وأضاف زاهر انه سيتم اعلان التفاصيل النهائية بعدما أعلن الجهاز الفني للمنتخب أسماء اللاعبين أمس. وأضاف انه عقد اجتماعا مع حسن شحاتة المدير الفني صباح أمس سيكشف أيضا تفاصيله بشأن الدورة في مؤتمر الغد.. وتحدث زاهر عن الاجتماع الذي عقده مع المهندس اسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والذي تعهد بتسديد مديوينة التليفزيون لدي اتحاد الكرة وقدرها ٣٢ مليون جنيه الاسبوع المقبل. كما تم الاتفاق معه علي التفاصيل الخاصة باجتماع لجنة لبث السباعية التي عقدت أيضا أمس.. وتطرق زاهر للحديث عن أزمة شيكابالا وتصريحات ابراهيم حسن ضد حكام لقاء القمة، مؤكدا انه حتي الآن لم تصل شكوي رسمية من أي طرف حول أحداث وتداعيات لقاء القمة.. وبشأن أزمة أيمن حفني لاعب المقاصة المنضم للمنتخب أكد زاهر انه لا توجد أي مشكلة مع القوات المسلحة وأزمة اللاعب تم حلها.. أما بالنسبة لمشاركة عصام الحضري حارس المرمي في دورة حوض النيل أكد زاهر ان المحاولات جارية للحصول علي الموافقات الرسمية من الاتحاد الدولي بشأن مشاركة الحارس الموقوف من أجل تجهيزه.
عقوبة الإيقاف تنتظره
< علمت الأخبار من مصادر مطلعة داخل اتحاد الكرة بأنه في حالة إدانة شيكابالا في تجاوزاته ضد جمهور الأهلي ستكون عقوبته الإيقاف ما بين ٤ و٦ مباريات تقريبا.
الصعيدي عضوا بالانضباط
علي جانب آخر تقرر تعيين المستشار أسامة الصعيدي عضوا بلجنة الانضباط ويحمل الصعيدي سيرة ذاتية جيدة علي الصعيدين القضائي والقانوني، فهو يعمل مستشارا بالمكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة وسبق له العمل في نيابة الأموال العامة وفي محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا.

الجمهورية

جهاز جوزيه مع الأهلى .. برتغالى
تعاقد لمدة عام ونصف .. وحسم الجهاز المعاون خلال 48 ساعة

تعاقد النادي الأهلي رسميا مع البرتغالي مانويل جوزيه لمدة عام ونصف العام بعد سلسلة من المفاوضات التي تمت بين الطرفين في الفترة الأخيرة.. تمت الموافقة علي طلبات الخواجة البرتغالي بضم ثلاثة برتغاليين للجهاز الفني مدرب عام ومدرب أحمال ومحلل أداء.
ويعود البرتغالي جوزيه لبلاده اليوم علي أن يعود للقاهرة يوم الأربعاء المقبل ويقود تدريبات الفريق بدايد من الخميس.. وستحدد لجنة الكرة بقية الجهاز الفني المعاون خلال 48 ساعة.
ويقام يوم الخميس المقبل مؤتمر صحفي للإعلان عن كافة تفاصيل العقد. كانت لجنة الكرة بالنادي قد اجتمعت صباح أمس بقيادة الكابتن حسن حمدي وفي حضور كل من الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادي والكابتن طارق سليم عضو اللجنة وهادي خشبة المدير التنفيذي للجنة الكرة للتشاور مع جوزيه بشأن القرار الذي طال انتظاره عن المدير الفني الجديد للفريق بعد المفاوضات التي جرت على مدار الفترة الماضية. حضر جوزيه إلى القلعة الحمراء صباح أمس برفقة المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي والذي حضر اجتماع لجنة الكرة مع جوزيه بعد استقبال حافل من العاملين بالنادي.. وناقشت لجنة الكرة مع جوزيه تشكيل الجهاز المعاون له بداية من العاشرة والنصف صباحا وحتى الثانية ظهرا وانصرف مرتجي بعد ساعة من الاجتماع قبل أن يعود للجلسة. في الثانية ظهرا ، خرج جوزيه من الاجتماع وطلب دخول دورة المياه قبل الانصراف من النادي وسط حشد هائل وترحيب كبير من العاملين بالنادي من جهة وبعض رجال الإعلام والصحافة من جهة أخرى وكادت تحدث مشكلة بين رجال الإعلام وأمن النادي بسبب التجمهر حول جوزيه ولكن الكابتن محرم الراغب مدير عام النادي تدخل لفض المشكلة حتى خرج جوزيه من النادي.
في نفس الوقت ، ينتظر أن يضم الجهاز المعاون كلا من سيد عبد الحفيظ مديرا للكرة ومحمد يوسف مدربا وأحمد ناجي مدربا لحراس المرمى والدكتور إيهاب علي طبيبا للفريق. كما ينتظر أن توافق لجنة الكرة على مطالب جوزيه بشأن المدرب العام وفيدالجو مع الاعتراض على محلل الأداء.كانت «الجمهورية» قد انفردت أمس بنبأ وصول جوزيه إلى القاهرة أمس الأول لوضع اللمسات الأخيرة على التعاقد الذي تم الاتفاق عليه منذ فترة مثلما أكدت «الجمهورية» على مدار الأسبوعين الماضيين.. وكانت لجنة الكرة قد أرجأت اجتماعها من الجمعة إلى أمس السبت من أجل الاتفاق مع جوزيه على هوية المدرب العام قبل اجتماع الأمس.


المصرى اليوم.


جوزيه يوقع لتدريب الأهلى «سنة ونصف».. ويختار «٣» مساعدين من البرتغال

بعد فاصل من المفاوضات، أعلن مجلس إدارة النادى الأهلى توصله إلى اتفاق رسمى مع البرتغالى مانويل جوزيه، لتولى مهمة تدريب الفريق الكروى الأول لمدة موسم ونصف الموسم، بعد تنفيذ شروطه، ومنها التعاقد مع ثلاثة مساعدين برتغاليين، أحدهم مدرباً عاماً، وآخر للياقة وثالث منسقاً عاماً للأداء التدريبى.

وينتظر أن تعلن لجنة الكرة عن طاقم التدريب المصرى المعاون خلال الـ٤٨ ساعة المقبلة، وسيسافر جوزيه إلى البرتغال اليوم لإنهاء بعض متعلقاته هناك، قبل أن يعود لقيادة الفريق يوم الخميس المقبل، والإعلان عن تفاصيل التعاقد خلال مؤتمر صحفى.

وحضر جوزيه إلى مقر النادى، صباح أمس، بصحبة خالد مرتجى، عضو مجلس الإدارة، واجتمع مع مسؤولى اللجنة للاتفاق على تفاصيل العقد، واستمر الاجتماع أكثر من ثلاث ساعات، شهدت الكثير من الشد والجذب بين الطرفين، بسبب شروطه الخاصة بجهازه المعاون، وطلبه ميزانية مفتوحة لشراء لاعبين جدد بعد نهاية الموسم الحالى.

وكان مسؤولو لجنة الكرة قد عرضوا عليه أكثر من اسم من أبناء الأهلى، على رأسهم علاء ميهوب الذى سبق له العمل ضمن جهازه الفنى قبل أن يرحل لتدريب المنتخب الأنجولى، إلا أنه رفض. كما فاجأ جوزيه الجميع بطلبه التعاقد مع ستة لاعبين جدد بداية من الموسم المقبل، وحدد بعضهم بالاسم، وشملت الأسماء: وليد سليمان وحسنى عبدربه، بالإضافة إلى إعادة فلافيو مرة أخرى، وشرائه من ناديه السعودى، وهو ما رأته اللجنة أمراً تعجيزياً، كما رفض جوزيه كل المحاولات التى جرت معه لإقناعه بتخفيض قيمة راتبه الشهرى، حيث أصر على الحصول على ٨٠ ألف يورو شهرياً، ورغم تقبل اللجنة دفع هذا المبلغ فإنه أصر على باقى شروطه.

وخرج جوزيه من مقر النادى وسط حراسة أمنية مشددة من أفراد أمن النادى بصحبة خالد مرتجى إلى الفندق الذى يقيم به. وسادت حالة من الارتياح بين أعضاء وجماهير النادى بعد حضور جوزيه، كما أبدى عدد من نجوم الفريق الكبار سعادتهم بعودته، خصوصاً محمد أبوتريكة الذى اتصل بمدربه بعد علمه بوجوده فى القاهرة لتهنئته بالعودة من جديد.

وينتظر أن يقدم «زيزو»، المدير الفنى المؤقت للفريق، تقريره عن اللاعبين للجهاز الفنى الجديد، كما سيتم الإعلان عن تفاصيل التعاقد مع جوزيه خلال مؤتمر صحفى للإجابة عن كل الاستفسارات الخاصة برجال الإعلام. من ناحية أخرى، يبحث سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، عن مباريات ودية خلال فترة توقف بطولة الدورى العام بسبب مشاركة المنتخب الوطنى فى دورة حوض النيل وذلك لتجربة البدلاء واللاعبين الصاعدين.

كما يبحث الجهاز الفنى تصعيد عدد من لاعبى فريق الشباب لصفوف الفريق الأول لسد النقص العددى نتيجة انضمام الدوليين لصفوف المنتخب، بالإضافة إلى انضمام عفروتو وأحمد شكرى ومحمد طلعت للمنتخب الأوليمبى.


القمة كشفت «عورة» القطبين والكرة المصرية

مع انتهاء القمة ١٠٦ بالتعادل السلبى بين الأهلى والزمالك ضمن منافسات الدورى، تباينت ردود الفعل بين الجهاز الفنى لكل من الفريقين وجماهيرهما. وبينما شعر كل من الجهازين الفنيين بالارتياح بعد هذا التعادل خرجت الجماهير غير راضية عن المباراة.

الجهاز الفنى للأهلى رأى أن التعادل مع الزمالك فى ظل الظروف الصعبة التى حاصرت أبناء الرداء الأحمر فى الفترة الماضية يمثل نتيجة جيدة ونقطة انطلاق رائعة نحو استعادة الانتصارات ومكانة الأهلى فى صدارة جدول المسابقة.

كما رأى حسام حسن المدير الفنى للزمالك أن التعادل كان نتيجة جيدة فى ظل غياب عدد من العناصر المؤثرة فى فريقه مثل المهاجم عمرو زكى وحسين ياسر المحمدى، بالإضافة إلى أن التعادل أبقى فريقه على قمة جدول المسابقة بفارق ست نقاط أمام منافسه التقليدى الأهلى حامل اللقب.

وفى المقابل، رأى مشجعو الأهلى أن فريقهم أهدر فرصة الفوز على الزمالك بعدما تسيد المباراة تماماً، بينما أعرب مشجعو الزمالك عن غضبهم من عدم ظهور فريقهم بمستواه المعهود وفشله مجدداً فى تحقيق الفوز على الأهلى والذى كان من شأنه توسيع الفارق بين الفريقين إلى تسع نقاط.

لكن الحقيقة المؤكدة التى لا يختلف عليها اثنان أن المباراة كشفت عن عورة جديدة فى كرة القدم المصرية وأزمة حقيقية يعانى منها القطبان الكبيران وينتظر أن يعانى المنتخب المصرى من آثارها فى الفترة المقبلة.

وأكدت المباراة أن الفريقين الكبيرين يفتقدان لوجود الهداف القناص الحقيقى القادر على هز الشباك من أنصاف الفرص وذلك فى ظل غياب كل من عمرو زكى فى الزمالك وعماد متعب ومحمد فضل فى الأهلى.

وغاب عمرو زكى عن صفوف الزمالك منذ فترة طويلة بسبب الإصابة ورغم نجاح الفريق فى تسجيل ٢٨ هدفاً فى ١٤ مباراة خاضها فى الدورى حتى الآن، أظهرت بعض مباريات الفريق أنه يعانى أمامى مرمى المنافسين ولا يجد القناص الذى يحافظ على مستواه ثابتاً فى المباريات مما جعل فوز الفريق فى عدد من هذه المباريات يتأخر حتى اللحظات الأخيرة من المباريات.

وفى غياب زكى، استحوذ زميله محمود عبدالرازق (شيكابالا) قائد خط الوسط وصانع ألعاب الفريق على صدارة هدافى الزمالك والدورى المصرى برصيد تسعة أهداف مستفيداً بذلك من مهاراته فى التسديد القوى من مسافات بعيدة من الضربات الحرة ومن أهدافه الثلاثة التى أحرزها فى مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندرى، ورغم أهدافه التسعة فى ١٤ مبارة خاضها الزمالك حتى الآن ضمن فعاليات الدورى هذا الموسم، لم يكن شيكابالا ذلك الهداف القناص الذى يحتاجه فريق مثل الزمالك أمام مرمى منافسيه.

وفى الوقت نفسه كان المركز الثانى فى قائمة هدافى الزمالك هذا الموسم من نصيب المهاجم أحمد جعفر برصيد أربعة أهداف وهو رصيد هزيل للغاية بالنسبة لمهاجم فريق مثل الزمالك، ويتساوى معه فى الرصيد محمود فتح الله مدافع الفريق.

وفى المقابل، تبدو المشكلة أكبر بالنسبة للأهلى الذى افتقد هذا الموسم لوجود المهاجم القناص الذى يمكنه ترجمة هجمات الفريق أمام مرمى المنافسين وذلك على الرغم من وجود أكثر من مهاجم فى صفوف الفريق ولكن وجودهم كان اسمياً فقط.

ومنذ رحيل المهاجم الأنجولى فلافيو إلى الشباب السعودى وابتعاد عماد متعب عن صفوف الفريق بسبب الإصابة وانتهاء عقده مع الفريق، لم يجد الأهلى من يعتمد عليه بشكل جيد أمام مرمى المنافسين.

وظهر الليبيرى فرانسيس دو فوركى بعيداً عن المستوى الذى ينشده فريق الأهلى صاحب نصيب الأسد من الألقاب على المستويين المصرى والأفريقى كما طاردت الإصابات فرانسيس وزميله محمد فضل ولم يظهر زميلهما الشاب محمد طلعت بالمستوى المنتظر منه هذا الموسم وكذلك فى مباراة القمة والتى تولى فيها قيادة هجوم الفريق.

كما غاب أسامة حسنى عن هجوم الفريق على مدار الموسم الحالى تارة للإصابات وتارة أخرى لرؤية الجهاز الفنى بينما لم يكن محمد ناجى (جدو) بالمستوى الذى يستحق عليه الضجة التى أثيرت بشأن انتقاله من الاتحاد السكندرى إلى الأهلى.

كل هذه الأمور أكدت مع غياب الأهداف عن لقاء القمة أن الفريقين يفتقدان لوجود المهاجم الجيد فى غياب زكى ومتعب.

ورغم اقتراب عودة كل منهما إلى صفوف فريقه مع استئناف فعاليات الدورى بعد دورة حوض النيل الودية فى القاهرة، فإن الأزمة لن تزول بشكل نهائى لأن الفريقين يفتقدان للبديل الهجومى الكفء وهو ما تعانى منه باقى الأندية المصرية.

وبالنظر إلى قائمة هدافى الدورى المصرى هذا الموسم يتبين أن أبرز المهاجمين الهدافين بعد استثناء شيكابالا بصفته لاعب خط وسط هو أحمد عبدالظاهر مهاجم إنبى والذى سجل ثمانية أهداف مقابل ستة أهداف فقط لأحمد سمير فرج لاعب خط وسط الإسماعيلى وخمسة أهداف لكل من حسين حمدى مهاجم المقاصة وأحمد بلال مهاجم سموحة وعبدالله السعيد مهاجم الإسماعيلى ومحمد أبوتريكة لاعب خط وسط الأهلى.

وفى المقابل يبرز فى المراكز العشرة بقائمة هدافى المسابقة المهاجم الكاميرونى أوتوبونج نجم الاتحاد السكندرى برصيد ثمانية أهداف والبوركينى عبدالله سيسيه مهاجم المصرى برصيد ستة أهداف والنيجيرى بوبا مينسواه مهاجم اتحاد الشرطة برصيد خمسة أهداف مما يعنى تواجدا قوياً للمهاجمين الأفارقة فى قائمة أبرز الهدافين.

وفى ظل غياب القناص الكفء فى كل من الأهلى والزمالك والإسماعيلى باعتبار هذه الفرق الثلاثة هى المصدر الأساسى للاعبى المنتخب سيواجه أحفاد الفراعنة بالتأكيد أزمة حقيقية فى الفترة المقبلة خاصة أن كلا من أحمد على مهاجم الإسماعيلى وأحمد عبدالظاهر وغيرهما من مهاجمى الفرق الأخرى ليسوا بنفس مستوى زكى ومتعب ومازالوا بحاجة إلى الخبرة.

وأصبح الأمل الوحيد لدى القطبين الكبيرين ومنتخب مصر هو ظهور مواهب جديدة من المهاجمين الشبان أو الاستعانة بالمهاجمين المتميزين من الفرق الصغيرة ومنحهم الخبرة التى تساعدهم على قيادة الفريقين والمنتخب.
الشروق
الإعلان عن جدول مباريات الدور الثاني للدوري اليوم

يعقد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالإتحاد المصري لكرة القدم مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد لإعلان جدول مباريات الدور الثاني
وذكر الموقع الرسمي لإتحاد الكرة أن المؤتمر سيعقد في الثانية عشر والنصف ظهرا بمقر الإتحاد بالجبلاية


جبر ينفي سعي الأهلي لإيقاف شيكابالا

نفي جمال جبر مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي أن تكون هناك نية لدى إدارة النادي بالتحرك نحو اتخاذ خطوة من شأنها إيقاف اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق من خلال التقدم بشكوى رسمية إلي اتحاد الكرة
وأضاف جبر في تصريحات تليفزيونية أن ما حدث هو أن شيكابالا هو الذي بدأ في استفزاز جماهير الأهلي من خلال التسخين والإحماء في الجزء المقابل لجماهير الفريق الأحمر وبدأ في إصدار إشارات للجمهور وهو ما سبب حالة التوتر عقب خروجه بعد منتصف الشوط الثاني من مباراة القمة

الصقر سعيد بعودة جوزيه

أبدى أحمد حسن قائد المنتخب الوطني ونجم خط وسط النادي الأهلي سعادته بعودة البرتغالي مانويل جوزيه لتولى منصب المدير الفني للفريق
وقال الصقر في تصريحات تليفزيونية إن عودة جوزيه قرارا صائبا حيث أنه ملم بالكرة المصرية والحياة في مصر بشكل عام نتيجة لخبراته السابقة كمدير فني للفريق
وأضاف أنه يتمنى عودة الانتصارات مع عودة مانويل جوزيه مشيرا في الوقت نفسه إلي أن الدور الذي أداه عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني السابق للفريق كان جيدا إلي حد كبير والدليل أن الفريق في آخر مبارياته أمام الزمالك في القمة كان الأقرب إلي الفوز
وأوضح أحمد حسن أن الدور الثاني قد يشهد منافسة قوية من جانب الأهلي وأن الفارق في النقاط لن يمثل أزمة وأن الفريق بمقدوره الاحتفاظ بدرع الدوري للعام السابع علي التوالي. ووجه حسن نداءا إلي الجماهير طالبا المساندة سواء للجهاز الفني او اللاعبين في المرحلة القادمة والاستمرار في الدعم حتى يحقق الفريق هدفه ويفوز بالدوري في نهاية الموسم

جوزيه: أسعى لتكوين فريق يجمع بين الخبرة والشباب

أعرب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني العائد إلي تدريب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي عن سعادته بتولي قيادة الفريق مرة أخرى
وقال جوزيه عقب توقيعه عقد تدريب الأهلي لمدة عام ونصف في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي إن عودته بمثابة الإبن الذي يعود إلي بيت أبيه
واستطرد المدير الفني البرتغالي قائلا إنه لم يتردد في قبول عرض تدريب الأهلي علي الرغم من امتلاكه عروضا أخرى، مؤكدا أنه حتى عندما تولى تدريب منتخب أنجولا وفريق اتحاد جدة السعودي كان قلبه مع الأهلي
وأضاف جوزيه أنه يسعى لتكوين فريق يكون مزيجا بين الشباب الواعد والخبرات من أجل حصد البطولات مثلما اعتاد الفريق تحت قيادته في السنوات الماضية
وأشار جوزيه إلي أن قميص الأهلي شرف لأي لاعب يرتديه موضحا أن أنه يسعى لإسعاد الجماهير من خلال السعي الدائم لحصد البطولات، وأضاف أن علاقته لم تنقطع ببعض اللاعبين بالأهلي أمثال محمد أبو تريكة ومحمد بركات اللذين يعتبرها من أصدقائه الشخصيين، وأعتبر المدير الفني البرتغالي أن خبرة بركات وأبو تريكة هي التي سيعول عليها في المرحلة القادمة رافضا ما تردد حول كبر سن اللاعبين
ورفض مانويل جوزيه القول بأن بطولة الدوري قد حسمت لمصلحة الزمالك نتيجة لفارق الست نقاط مع الأهلي مشيرا إلي أن الدور الثاني مازال يمثل فرصة كبيرة للمنافسة علي الدوري والفوز بالبطولة

جوزيه يدرب الأهلي لموسم ونصف

وقع المدرب البرتغالي مانويل جوزية على عقد تدريب النادي الأهلي رسميا مساء اليوم لمدة موسم ونصف
أنهت لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي التعاقد لقيادة الفريق بعد ان أقرت كل الشروط التي تشاور فيها الطرفان
وكان جوزيه قد حضر صباح اليوم إلي مقر الأهلي في الجزيرة وعقد جلسة مع لجنة الكرة وعرض طلباته ، ثم غادر إلي الفندق في الواحدة ظهرا بصحبة المهندس خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة قبل أن يعود مرة أخري في الرابعة عصرا ليوقع علي العقد
علم موقع الشروق أن جوزيه عرض استقدام مواطنه بيدرو ليعمل مساعدا له حيث كان يعاونه في نادي اتحاد جدة الذي استقال منه قبل أيام بالإضافة إلي مخطط الأحمال فيدالجو الذي سبق له العمل معه من قبل في تدريب الأهلي
ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن بقية الجهاز الفني والإداري و الطبي غدا الأحد ، على أن يبدأ الجهاز الجديد عمله بداية من الثلاثاء المقبل .وسيعقد جوزيه مؤتمرا صحفيا يوم الخميس المقبل في مقر النادي

روزاليوسف
جوزيه عاد ليقود الأهلي.. وتحديد هوية المهاجم الجديد خلال ساعات
عاد إلي الأهلي من جديد البرتغالي مانويل جوزيه ليقود السفينة الحمراء بعد أن وقع الساعة الثانية فجر السبت في فندق الماريوت علي عقد لمدة موسم ونصف الموسم أمام خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي، برغم الخلافات الشديدة المستعرة التي حدثت عليه في لجنة الكرة والتي رأت أن الرجل ترك الأهلي في وقت صعب، ولم يكتف بذلك بل ترك الفريق بدون أن يصنع مستقبلا للأهلي، وعارض طارق سليم عودة جوزيه لأنه ترك الأهلي قبل أن ينكشف الفريق وأخطاؤه الفادحة، والتي يعيشها الفريق الآن.
وحضر جوزيه للأهلي في ساعة مبكرة صباح أمس مع حسن حمدي رئيس لجنة الكرة للتفاهم حول تعيين أفراد الجهاز المعاون والذي أخذ قسطا كبيرا من الوقت والنقاش وإن كان لا خلاف علي عودة أحمد ناجي مدرب حراس المرمي من جديد، والطبيب إيهاب علي.
المشكلة التي أخذت وقتا كثيرا هي عرض ضم مدرب عام برتغالي للأهلي وهو ما تسبب في مشكلة كبيرة نظرا لتدبير راتب المدير الفني ومدرب الأحمال الأجنبي وليس راتب مدرب عام أيضا.
جوزيه سيتولي المهمة بعد أن ستكون قد حلت كثيرا من المشكلات وبخاصة فقر خط الهجوم والعودة بعد قيد عماد متعب والتعاقد مع مهاجم أجنبي جديد حيث عرض علي جوزيه العديد من الملفات من بينها مهاجمان أفريقيان للتعاقد مع أحدهما خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة والتي بدأت أمس.. ويأتي علي رأس قائمة اللاعبين الذي يبحث الأهلي التعاقد مع أحدهم اللاعب المالي محمد تراوري مهاجم نادي الافريقي التونسي وتضم القائمة أكثر من لاعب آخر أمثال كابونجو ومايكل إنرامو وسنجلوما إلا أن محمد تراوري يعد الأبرز ضمن هذه القائمة.
من جانب آخر أكد عبدالعزيز عبدالشافي المدير الفني «زيزو» للنادي الأهلي السابق ومدير قطاع الناشئين أن سبب اعتماده علي الليبرو لأنه وجد أن المشكلة الاصلية في خط الدفاع حيث وجد خللا في خط الدفاع، ولهذا قرر اللعب بليبرو لمعالجة الخلل الدفاعي.
وأضاف زيزو قائلا: تحدثت مع محمد شوقي للعب في مركز الليبرو، كذلك معتز اينو وحسام غالي وكنت أحاول تجريبهم في هذا المركز، ولكن اخترت غالي لانه يتحرك باستمرار وبسرعة وبخفة ويملك قدرات فنية وبدنية كبيرة ويتمتع بسرعة انقضاض وخفة في الحركة، ويشارك في بناء هجمات الفريق.
وشدد زيزو أنه نجح في الخروج بالفريق ليؤدي بشكل جيد، وأن الفريق استعاد الثقة وعاد إلي المستوي المعهود عنه وكل هذا ظهر في المباراة الماضية أمام الزمالك والتي انتهت بالتعادل السلبي.
وقال زيزو: إنه لم يتردد لحظة في قبول مهمة تدريب الفريق لفترة مؤقتة حتي نهاية الدور الاول من الدوري وذلك بسبب ولائه وانتمائه للنادي الأهلي.
وأوضح زيزو أن أول ما فكر فيه عند توليه المهمة أن يقوم بتصحيح أوضاع الفريق من الناحية النفسية والفنية والبدنية للاعبين مع التركيز الشديد علي أن الفريق ينافس علي بطولة الدوري، وأنه تعامل مع الأمر علي أنه سيدرب الفريق لمدة طويلة وليس لفترة مؤقتة.
وأشار زيزو أنه تعامل مع اللاعبين بصراحة شديدة شارحا لهم وضع الفريق والاسباب التي يمكن أن تعود به إلي وضعه الطبيعي عن طريق العطاء وبذل الجهد وحث اللاعبين الكبار في الفريق علي تقديم الدعم والمساندة للاعبين الشباب، مشيرا إلي أنه ركز كثيرا علي العملية النفسية ورفع الروح المعنوية لدي اللاعبين.

الأهلي يطلب مكي بـ2مليون جنيه والحرس يرفض
تلقت إدارة نادي حرس الحدود فاكساً رسمياً من النادي الأهلي يطلب فيه ضم أحمد حسن مكي مهاجم الفريق الأول بالنادي في يناير الحالي بمقابل مادي تجاوز الـ2 مليون جنيه في الموسم الواحد.
وتتجه النية في إدارة نادي الحدود لرفض العرض جملة وتفصيلاً لتمسك طارق العشري المدير الفني للفريق باللاعب ورفضه فكرة رحيله.
يذكر أن مفاوضات الأهلي ليست هي المرة الأولي مع اللاعب وقد بدأت منذ فترة لكن إدارة الحرس رفضت العرض.

هتافات جماهير الأهلي وحذاء شيكابالا في اجتماع لجنة المسابقات اليوم
تعقد اليوم - الأحد- لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين رئيس اللجنة اجتماعاً لمناقشة أحداث مباراة القمة بين القطبين الأهلي والزمالك التي اقيمت يوم الخميس الماضي في ختام مؤجلات الأسبوع الثاني عشر من مسابقة الدوري العام والتي انتهت بالتعادل السلبي وأهمها هتافات جماهير الأهلي ضد لاعب الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا، لاسيما أنها ليست المرة الأولي وكانت اللجنة قد عاقبت الجماهير الحمراء مؤخراً لنفس السبب بغرامة عشرين ألف جنيه وأيضاً قيام اللاعب برفع حذائه تجاههم وسوف تصدر اللجنة قرارها كما يقول د.عبدالله جورج عضو اللجنة بناء علي تقرير مراقبي المسابقات سيد بخيت ومجدي الملاكي وإذا ما كان قد ورد فيها هذه الأحداث أم لا، وكان سمير زاهر رئيس الاتحاد قد أعطي تعليماته إلي عزمي مجاهد مدير إدارة الإعلام لكتابة تقرير له عما حدث لاتخاذ الاجراءات الحازمة ضد أي خروج عن النص في اطار التصدي لشغب الملاعب وعدم تكراره في حين تنتظر لجنة الانضباط برئاسة المستشار عادل الشوربجي رئيس اللجنة اجتماع المسابقات وقراراتها لاتخاذ قرار بعقد جلسة في حالة عدم كتابة أي من الواقعتين في تقرير مراقب المسابقات، وعند ذلك ستقوم الانضباط باستدعاء شريط المباراة وكله يتوقف علي تقديم أحد الطرفين أو كليهما الأهلي أو الزمالك شكوي إلي اتحاد الكرة للتحقيق في الواقعة.
أما في حالة عدم تقديم أي شكوي فلا يحق للانضباط اتخاذ عقوبات وعن تقرير حكم المباراة النمساوي يقول عبدالله جورج إنه لن يعتد به علي اعتبار انه لا يعرف اللغة العربية، في حين أكد محمد حسام رئيس لجنة الحكام أن مراقب اللجنة اللواء عصام صيام يكتب تقريره عن تقييم أداء الحكم فقط ولا شأن له بأحداثها.