احدث واخر اخبار والصور ملاعب كأس العالم 2022 بقطر

أذهلت قطر العالم بملفها الرياضى الذى قدمته خلال معرض "سبورت أكورد دبى"، أكبر مؤتمر رياضى على مستوى العالم، كشفت فيه النقاب عن التفاصيل المتعلقة بعدد من ملاعبها التى من المقرر إقامة مباريات مونديال 2022 بها.

واستخدامها لأول مرة تقنيات حديثة وصديقة للبيئة، من أجل تبريد ملاعبها والمناطق المخصصة للمشجعين ومواقع التدريب ، بتكلفة حوالى 4 مليارات دولار أمريكى.

ومن هذه الملاعب ملعبين سعة الواحد منهم أكثر من 4500 متفرج ، منهم ملعب مصمم على شكل مركب شراعى مستوحى من التراث البحرى للمنطقة، والثانى على شكل صدفة حيث سيتمكن بعض المتفرجين من رؤية الخليج العربى من مقاعدهم فى حين سيستفيد اللاعبون من وجود سقف مرن سيعمل على توفير الظل على أرض الملعب .

الملعب الثالث قدرة استيعابه 45 ألف متفرج، يقع فى جنوب قطر ضمن حديقة تضم مركزا للنشاطات المائية ومرافق رياضية ومركزا للتسوق وحدائق، والملعب الرابع استاد عالمى على شكل بيت الشعر ويسع 65 ألف متفرج.

جدير بالذكر أنه قد اختيرت قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022 ، بعد التصويت الذى تم فى 2-12-2010، بمقر الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) فى مدينة زيورخ السويسرية، بمشاركة أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد.