احدث واخر اخبار عريقات يعلن بدء التحقيق فى تسريب وثائق الجزيرة 2011

أعلن صائب عريقات، رئيس دائرة شئون المفاوضات فى منظمة التحرير الفلسطينية، أن التحقيق بكيفية تسريب الوثائق الخاصة بمحاضر المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية من دائرته لنشرها بقناة الجزيرة بدأت بالفعل، رافضا الخوض فى تفاصيل الشبهات وهوية المتورط فى عملية التسريب.

وحول التسريبات المتعلقة بالتنسيق الأمنى، قال عريقات لـ "بى بى سى" إن الوثيقة التى اتهمت نصر يوسف مزورة باحتراف، ونصر يوسف مظلوم ولا يوجد لدينا فى دائرة المفاوضات أى وثيقة تتعلق بالتنسيق الأمنى".

وأضاف عريقات بأنه وفى حال ثبوت أى مصداقية للمعلومات المسربة فى الوثائق سيتحمل "وحده" المسئولية، واعتبر أن الجميع تحت القانون الفلسطينى ولا أحد فوقه.

وحول ما نسبته الوثائق لعريقات من اعترافات بقتل فلسطينيين لحماية السلطة والسلاح الواحد، قال عريقات "هذا أمر أخرج عن سياقه وأنا لا أنكره وكل ماورد من معلومات سأقوله خلال التحقيق الجارى، هذه الجملة قيلت فى معرض حوار كنت أتحدث فيه عن مقتل فلسطينيين فى قلقيلة".

وكانت قناة "الجزيرة" القطرية أطلقت الأحد الماضى موقع "كشف المستور" على شبكة الإنترنت للكشف عن وثائق سرية بشأن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرة إلى أنها حصلت على 1600 وثيقة فى 6500 صفحة.

وكشفت الوثائق عن تنازلات كبيرة قدمها المفاوض الفلسطينى لإسرائيل بشأن القدس الشرقية المحتلة وحق عودة اللاجئين.