احدث واخر اخبار المظاهرات تمتد إلي الدقهلية والشرقية والمنوفية وأسيوط وكفر الشيخ وشمال سيناء 2011

شهدت محافظات الدقهلية والشرقية والمنوفية وأسيوط وكفر الشيخ وشمال سيناء اليوم الثلاثاء عدة تظاهرات في "

يوم الغضب"، الذي أطلقه ناشطون عبر الإنترنت بالتزامن مع الاحتفال بعيد الشرطة.

وقالت غرفة مراقبة مركز "ابن خلدون" الخاصة برصد تطورات مظاهرات 25 يناير، إنه تم تعطيل أتوبيس هيئة نقل عام وإخراجه عن خط سيره وحشد مجندين أمن مركزي داخله، ويتمركز الاتوبيس أمام مركز قليوب، كما أغلقت محطة مترو مسرة بسيارات الأمن المركزي.

وأضافت أنه تواردت أنباء عن بدء المظاهرات في المنصورة، مع انتشار أمني مكثف أمام استاد المنصورة، حيث تتواجد 8 سيارات أمن مركزي، وثلاث سيارات بوكس ومدرعة. كما أطلقت دعوة للعصيان المدني في قويسنا بالمنوفية أمام الجامع الكبير في قرية بيجارم وعمال المنطقة الصناعية بقويسنا.

وقال موقع (البديل): إن مدينة الزقازيق شهدت تظاهر عشرات المعلمين أمام مبنى المحافظة للمطالبة بتعيينهم وقامت قوات الأمن بمحاصرتهم وإدخالهم لمبنى المحافظة فيما انتشرت قوات الأمن بشوارع الزقازيق وحول مبنى المحافظة.

في شمال سيناء تظاهر العشرات في مدينتي رفح والشيخ زويد، مطالبين الأجهزة الأمنية بإطلاق سراح أبنائهم المعتقلين منذ فترة طويلة. وندد المتظاهرون بوعود الداخلية المتكررة بإنهاء ملف المعتقلين دون تنفيذ ذلك على الأرض.

وفي كفر الشيخ انتشر عدد من النشطاء في شوارع بلطيم، لدعوة المواطنين للمشاركة في التظاهرات، حاملين علمي مصر وتونس.

كما قامت قوات الأمن بتشكيل كردون حول مجموعة من 25 ناشط تقريبا في شارع الشيخ صلاح بمنطقة الوالدية في محافظة أسيوط. من بينهم: أحمد محمد أمين محمد، إسلام محمد البدري، محمد حمدي محمود.