تقرير كامل وصور وفيديو مظاهرات مصر يوم الغضب لحظة بلحظة اليوم 2011

توجه فى الخامسة والنصف مساء اليوم نحو 3 آلاف متظاهر من المتواجدين أمام دار القضاء العالى ورمسيس، إلى ميدان التحرير، بعد أن خرجوا من الحصار الأمنى المفروض عليهم.

يسلك المتظاهرون طريق الجلاء، مما أدى إلى توقف حركة المرور نهائيا باتجاه شارع التحرير، رغم التعزيزات الأمنية، فيما تعددت الاشتباكات بين قوات الأمن، وعدد من المواطنين الذين تجمعوا بعد أداء صلاة المغرب من مسجد الشبان المسلمين والجمعية الشرعية بشارع رمسيس.

لجأ الأمن إلى إطلاق طلقات صوتية، لتفريق المتظاهرين الذين بادلوا القوات بالرشق بالحجارة، وتحول المشهد إلى مواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين.

فيما تفرق عدد آخر من المتظاهرين باتجاه شارع نجيب الريحانى المتجه إلى العتبة، وشارع طلعت حرب باتجاه ميدان التحرير، واستمرت بعض التجمعات المتفرقة أمام السفارة الإيطالية ونقابة المحامين.

كما تجددت الاشتباكات بين المتظاهرين والمواطنين، حيث سيطرت قوات الأمن على الشوارع الجانبية، وبدأت فى القبض على المتواجدين بها، وذلك بامتداد شارع رمسيس من رمسيس حتى عبد المنعم رياض.

واتجه عدد آخر من المتظاهرين المتفرقين بالشوارع الجانبية لبولاق أبو العلا نحو كورنيش النيل ومبنى الاذاعة و التلفزيون "ماسبيرو" بينما قام بعضهم برشق مبنى دار المعارف ومجلة التعاون بالحجارة، وأحكم الأمن سيطرته واستطاع تفرقة المتظاهرين.