احدث واخر اخبار اعتقال عدد من المتظاهرين بالقاهرة والسويس وكفر الشيخ اليوم 2011

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية مساء أمس الأربعاء، القبض على عدد من المتظاهرين بمحافظات القاهرة والسويس وكفر الشيخ.

ففى القاهرة، ألقت القبض على عدد من المتظاهرين أثناء محاولتهم إحداث حالة من الفوضى بالطريق العام والتعدى على قوات الأمن بزجاجات المياه الغازية والحجارة، وكذلك تحطيم واجهات بعض المحال التجارية والسيارات الخاصة بالمواطنين.

وفى السويس، ألقت القبض على عدة مجموعات من المتظاهرين إثر قيامهم برشق قسم شرطة الأربعين بالحجارة وتحطيم واجهة القسم وإضرام النيران فى عدد من الأشجار وتحطيم مجموعة من السيارات وواجهات المحال التجارية وسيارات الإسعاف.

وفى كفر الشيخ، ألقت القبض على عدد من المتظاهرين لقيامهم بقطع الطريق الدولى بالمحافظة وإضرام النيران بعدد من إطارات السيارات على الطريق ورشق قوات الأمن بالحجارة مما أدى إلى إصابة 5 مجندين بإصابات مختلفة.

قالت جماعة الإخوان إن عدد المعتقلين من أعضاء الجماعة فى مظاهرات الغضب بالمحافظات يومى الثلاثاء والأربعاء بلغ 149 حتى الآن، غالبيتهم من الشباب، تمَّ احتجازهم بمعسكرات الأمن المركزى بمدينة السلام والجبل الأحمر.

وذكر عبد المنعم عبد المقصود، محامى الجماعة أن قوات الأمن اعتقلت خلال مظاهرات الثلاثاء 118 من الإخوان فى 6 محافظات مختلفة، منها: القاهرة والإسكندرية والشرقية والمنوفية والجيزة، بينما تم القبض على 31 من الإخوان من محافظتى المنوفية وأسيوط يوم الأربعاء، مشيرا إلى أنهم لم معرفة ما إذا كان عدد من الإخوان تمَّ القبض عليهم فى القاهرة أم لا خلال المظاهرات المتفرقة.

أوضح عبد المنعم عبد المقصود أن السيدات اللاتى ألقى القبض عليهنَّ يوم الأربعاء فى مظاهرات أسيوط تمَّ الإفراج عنهنَّ بعد ساعات قليلة من الاحتجاز، مشيرا إلى أنه من المتوقَّع تصفية مواقف معتقلى الإخوان خلال ساعات، إما بالإفراج عنهم أو عرضهم على جهات التحقيق.

يأتى هذا فى الوقت الذى أكدت فيه مصادر بالمحامين أنه تم فى الساعات الأولى ليوم الخميس بدء التحقيقات مع أكثر من 400 معتقل من المتظاهرين بمحاكم جنوب وشمال القاهرة وعابدين ، وأعلنت لجنة الدفاع عن المعتقلين من محامى لجنة الحريات والمراكز الحقوقية تواجدها مع المحقق معهم طوال فترة التحقيق.