صحافه مصر اليوم الاخبار الشروق الدستور الوفد 8/11/2010

افلام عربى | افلام اجنبى | افلام تورنت | افلام اون لاين | كارتون | حوادث | اسلاميات | مسرحيات | ترجمة | صور | برامج | العاب | الجوال
وبشأن الأحداث المؤسفة الأخيرة فى جامعة عين شمس، أكدت مصادر "الجمهورية" بأن صحفى "اليوم السابع" المكلف بتغطية الأحداث المؤسفة بالجامعة لم يكن له دخل فى العنف والمعارك والاشتباكات التى جرت بين أطرف عديدة.



أغلقت أبواب الترشح للانتخابات بعد تقدم ممثلى الحزب الوطنى لجميع الدوائر، ونقل الزميلان أحمد موسى ونهال شكرى تأكيد صفوت الشريف بأنه لا مجاملات فى الاختيار احتراماً لرغبة الناخبين، وأن هناك العديد من الوجوه الجديدة، بينما تم فتح مقاعد للتنافس بين أكثر من مرشح للحزب.

وتضمنت الترشيحات، حسبما ذكرت الأهرام، كلا من حمادى وأبو حجى والدرديرى فى محافظة سوهاج وفايزة وأبو ريدة والرفاعى فى بور سعيد وسرور وغالى وفهمى وعزمى ومجاور وزينب ومديحة بالقاهرة والباسل فى الفيوم وشهاب وطارق ورشاد عثمان بالإسكندرية وأبو خليل وكلينتون بأسوان والغول بقنا.

وفى إطار الإجراءات الوقائية التى اتخذتها إدارة المترو بعد الحريق الأخير، قالت الأهرام إنه تقرر خفض سرعة القطارات فى المسافة بين عزبة النخل والمرج إلى 30 كيلو فى الساعة بدلاً من 80 كيلو.

إغلاق باب الترشح للانتخابات بعد تقدم ممثلى "الوطنى" لجميع الدوائر
مبارك يفتتح معرض "أفيكس" للطيران بشرم الشيخ
سوزان مبارك تفتتح غداً مشروعات بقنا والأقصر
تسكين ضيوف الرحمن بالفنادق القريبة من الحرم المكى
السد العالى آمن بعد هزة أرضية متوسطة فى أسوان
تعديلات جديدة على قانون ضريبة الدخل
قنابل ذكية أمريكية لسلاح الجو الإسرائيلى
مهلة ثمانية أشهر لترخيص زراعة الأعضاء بالمستشفيات



قبل انتخابات مجلس الشعب بحوالى عشرين يوماً، طالب عدد من البرلمانيين ورموز الأغلبية والمعارضة من الأحزاب الشرعية بضرورة اتخاذ وقفة حاسمة وجادة من الأجهزة المختصة ومن اللجنة العليا للانتخابات ضد مرشحى "المحظورة" لإصرارهم على تحدى الدستور والقانون والتلاعب فى تقديم أوراقهم للترشح كمستقلين.

وتصعيدا للأزمة الأخيرة بين عصام الحضرى حارس المرمى نادى الزمالك وناديه، قالت الأهرام المسائى إن الأزمة تصاعدت بعدما ألمح اللاعب إلى إمكانية مقاضاة النادى أو على الأقل التقدم بشكوى ضده لإلزامه بسداد 100 ألف دولار جرى الاتفاق عليها عند انضمامه للفريق مع رئيس النادى.

فى عموده "وجهة نظر" قال عبد اللطيف المناوى بعنوان "فى الرقابة على الانتخابات شايفنكو" إنه لم تحظ تجربة مراقبة منظمات المجتمع المدنى للانتخابات باستمرار وقوة دفع كافية لها فى الانتخابات التالية، وذلك لأسباب مختلفة، منها ما هو سياسى، وما هو مرتبط بدوائر قوى أخرى فى تلك المرحلة.

حملة الإنجليزية يرفضون "أسبوع" هلال
حرب ضد السلع المغشوشة
الأهلى يحارب الإصابات والإسماعيلى يتحدى الأحزان
إجراءات عاجلة لإعادة الانضباط فى المدارس
"المحاسبات" يتهم الحكومة بعدم مراجعته فى عقود البيع
الذهب يعاود الارتفاع والجرام يسجل 220 جنيهاً
ماس كهربائى وراء حريق محطة مترو أنفاق المرج



أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم قائمة تضم 10 لاعبين مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب فى القارة لعام 2010 تضم القائمة من مصر لاعبين فقط هما، أحمد حسن ومحمد ناجى جدو وينظم الاتحاد الأفريقى حفلا، 30 ديسمبر المقبل، لتوزيع الجوائز على الفائزين، فيما احتل النجم محمد أبو تريكة ثالث لاعب العالم شعبية.

وفى تطور لمسلسل فوضى المدارس، شهدت مدرسة منشية البكرى الابتدائية بالمحلة مهزلة بطلها أستاذ جامعى تعدى بالحذاء على مديرة المدرسة لرفضها السماح لنجلته بالدخول إلى المدرسة أثناء طابور الصباح.

وفى أسوان، وقع زلزال بقوة 4.6 درجة بمقياس ريختر فى الساعة 11.54 من صباح أمس شمال غرب السد العالى بـ 4.5 كيلو متر.

إعلان كشوف المرشحين لمجلس الشعب اليوم.. واستمرار التظلمات والطعون 4 أيام
الرئيس يفتتح معرض "أفيكس" الدولى للطيران بشرم الشيخ
أباظة: بدء إجراءات زراعة مليون فدان بالسودان.. سعر توريد أردب القمح لن يقل عن 300 جنيه
أحمد حسن وجدو مرشحان لجائزة أفضل لاعب أفريقى
الرئيس مبارك يستقبل اليوم وزير خارجية أفغانستان
زلزال بقوة 4.6 ريختر بأسوان.. ولا تأثير على السد
مقترحات أمريكية لاستئناف المفاوضات.. مظاهرات احتجاج على هدم إسرائيل مسجداً بالنقب
لجنة عليا للموافقة على التبرع بالأعضاء من غير الأقارب
بعد 6 سنوات عقم: داعبت رضيعها وقذفته فى الهواء.. ليسقط ميتاً
أستاذ جامعى يضرب مديرة المدرسة بالحذاء



قالت الوفد بأن التوتر ساد آخر أيام التقدم بأوراق الترشيح لمجلس الشعب، فى حين أن لجنة الانتخابات واصلت تجاهلها مخالفات وزراء الحزب الوطنى، كما أن مديرية أمن حلوان امتنعت عن قبول أوراق مرشح وفدى، بينما رفضت مديرية أمن أكتوبر أوراق 24 مستقلاً، بالرغم من قبول أوراق مرشحى الإخوان المسلمين.

صورة أخذت بعناية لأسرة فقيرة يتقاسمون لقمة عيش بمانشت "لا تنتخب مرشحى الحزب الوطنى"، قالت الوفد إن هذه هى نتائج سياسات الحزب الحاكم الذى تولى السلطة منذ 58 سنة تحت مسميات مختلفة.

أكدت مصادر بالكنيسة أن تنظيم احتفال عيد جلوس البابا شنودة التاسع والثلاثين فى موعده السبت المقبل، وأشارت مصادر الوفد إلى أن إصابة البابا بورم فى ركبته اليمنى إثر تلقيه دفعة غير مقصودة من أحد المريدين لن تمنعه من الحضور.

الإذاعة الإسرائيلية: السلطة فى مصر تعرف كيفية إدارة المعركة الانتخابية
أستاذ جامعى يضرب مديرة مدرسة المحلة بـ "الحذاء"
يدفع حياته ثمناً للحصول على رغيف الخبز
شعب غينيا يختار رئيسه بعد 52 عاماً من الديكتاتورية
توقعات بموجة جديدة من ارتفاع الأسعار إلى مستويات غير مسبوقة
نجاح ضغوط المعارضة فى منع تمديد ولاية جزر القمر



عقب تهديدات القاعدة لكنائس مصر، طالب المفكر الإسلامى الدكتور سليم العوا المسلمين بالخروج للدفاع عن الكنائس ضد التهديدات قائلا، "إن من واجبنا أن نحميهم، فنحن أبناء وطن واحد، والقاعدة إن كانت مشغولة بتلك المواضيع، فإنها تكون قد بلغت من التفاهة أن تهدد الكنيسة".

وأضاف المفكر الإسلامى، فى محاضرة ألقاها خلال الموسم الثانى عشر لجمعية مصر للثقافة والحوار، بعنوان "الفتح الإسلامى لمصر" بمسجد رابعة العدوية، أن تهديدات القاعدة الأخيرة للكنائس المصرية "كلام مفبرك وليس له أساس من الصحة".

وأضاف العوا، أن تزوير الانتخابات "جريمة" وإذا أمر به موظف فلا يجوز أن ينفذه، متمنيا نزاهة الانتخابات القادمة، وأن تكون مثلما كانت فى عهد ممدوح سالم، كما أكد العوا جواز تولى القبطى الحكم فى مصر، حيث إن دستور مصر ليس به ما يمنع أن يتولى مسيحى الحكم.

وحول اعتزام أحد المحامين برفع دعوى قضائية بسبب تصريحاته الأخيرة حول رجال الكنيسة قال إذا رفع الدعوى فإنى قادر على الدفاع عن نفسى وأثق فى القضاء المصرى، مشيرا إلى أنه لن يتخلى عن الدفاع عن الدين الإسلامى.

ووصف العوا تصريحات الأنبا بيشوى بـ"السخيفة" قائلا، إن الذين فتحوا مصر كانوا 12 ألفاً وليسوا 4 آلاف، وهذا موجود فى مصادر مسيحية.

الساعات الأخيرة لـ الترشح.. قليل من العنف.. كثير من الشائعات
الحكومة تستعد لـ "العيد" بـ "لحوم" و"قطارات" و"إجازة" للمدارس
"الصحة" تعلن تشكيل اللجنة العليا لزراعة الأعضاء
المجتمعات العمرانية تتسلم 200 وحدة سكنية من "مدينتى"
موظفو الأزهر يستقبلون شيخهم بـ "سلامة القلب الطيب لأحمد الطيب"
شاهيناز والمعارضة تغيبان عن جنازة والد أحمد عز
انتحار شاب بعد فشله فى الحصول على وظيفة



أعلن عدد من أعضاء حركة "9 مارس" لاستقلال الجامعات عزمهم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام اليوم، الاثنين، وتقديم بلاغ له احتجاجا على اعتداء قوات الحرس بجامعة عين شمس بالطوب على عدد من الطلاب، وهو ما وصفه أعضاء الحركة بـ "الاعتداء المدبر".

قضت محكمة جنح عابدين، برئاسة المستشار شريف إسماعيل، بمعاقبة المهندس يحيى الكومى رئيس نادى الإسماعيلى السابق بالحبس 3 سنوات وكفالة ألف جنيه بعد إدانته بالامتناع عن رد مبلغ مليون جنيه لرجل الأعمال رضوان العجيل.

وبشأن قضية العلاج على نفقة الدولة، أشارت الدستور إلى أن الأموال العامة تنهى التحقيقات فى القضية خلال أيام وتعلن نتائجها عقب عيد الأضحى المبارك.


د. فتحى سرور فى حوار صريح للجريدة: السفارات الأجنبية لا تستطيع التدخل فى الانتخابات
الأحزاب ليست "جمعيات خيرية" لتقاطع الانتخابات.. ولا يوجد التزام دولى بمبدأ الرقابة
أباظة: سعر القمح لن يقل عن 300 جنيه للأردب.. ومنعنا تصدير الأزر حتى لا تحدث أزمة
الحكومة تمنع صرف البدل النقدى عن الإجازات إلا فى حالة الحرمان لحاجة العمل
زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب أسوان.. والسد العالى بخير
اعتصام 1500 موظف بشركة "بتروتريد" للمطالبة بعودة اللائحة القديمة
د. رشدى سعيد: مصر ستكون بوابة لنقل مياه النيل من جنوب السودان إلى إسرائيل
"عين شمس" تطالب "القاهرة" بالتحقيق مع صاحب الحكم بطرد الحرس الجامعى
الأموال العامة تنهى التحقيقات فى قضية نواب العلاج خلال أيام وتعلن نتائجها عقب عيد الأضحى



بصورة أخذت بعناية لجميلة إسماعيل أثناء تقديمها أوراق الترشح لمجلس الشعب، قالت المصرى اليوم بأن اليوم الأخير لتقديم طلبات الترشح لمجلس الشعب شهد العديد من الانشقاقات داخل صفوف الحزب الوطنى الذى انتظر حتى اللحظات الأخيرة ليقدم أسماء مرشحيه فى سرية، بينما طلبت جميلة إسماعيل من لجنة تقلى الطلبات التقدم بأوراق ترشيحها على مقعدى الفئات بدائرة قصر النيل والكوتة بالقاهرة.

بصورة أخذت بعناية أيضا للعشرات من الطلاب أثناء الهروب من المدرسة عبر السور وبمانشت "الهروب الكبير" قالت المصرى اليوم إن طلاب مدرسة الناصرية الثانوية بالإسكندرية هربوا من المدرسة بعد ساعة ونصف من بداية اليوم الدراسى فقط.

وبعد ساعات من حريق المترو قالت المصرى اليوم بأن الإشارات بالمترو يدوية والقطارات بطيئة، بينما شهدت العربات المخصصة للسيدات العديد من الاشتباكات بينهن، حسبما ذكرت الزميلة فاطمة أبو شنب.

تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن التعدى على أراضى الدولة يكشف: الاستيلاء على 3.5 مليون فدان من هيئة التنمية الزراعية.. وإهدار 86.8 مليار جنيه
سعيد الألفى: 70% من تعاملات المصريين دون فواتير
اليوم الأخير: "الوطنى" يقدم مرشحيه فى سرية.. والمستبعدون يعلنون الانشقاق
"المترو" بعد الحريق: الإشارات يدوية والقطارات بطيئة.. واشتباكات فى عربات السيدات والسادة
الحكومة توقف إجراءات بيع أراضى المناطق الصناعية لحين تحديد أسعارها الجديدة
"العوا": يجوز للمسيحى تولى الحكم وأدعو المسلمين للدفاع عن الكنائس
3 روايات متضاربة حول إصابة "البابا" وسكرتيره: "البطريرك زى الفل"



قالت الشروق إن مديريات الأمن أغلقت لجان تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشعب فى الخامسة من مساء أمس، وقبل إعلان النتائج أطلق البعض أعيرة نارية، بينما قدم البعض الآخر ذبائح احتفالا بنيل ثقة الحزب الحاكم.

وبعدما زادت تهديدات القاعدة للكنائس المصرية، نقلت الشروق تأكيد المفكر الإسلامى محمد سليم العوا بأنه إذا حدث هجوم على إحدى الكنائس المصرية فمن الواجب على كل المصريين الدفاع عنها لأنها جزء من الوطن.

فيما قضت محكمة جنايات الجيزة أمس بمعاقبة القاضيين إسلام السيد قاض بمجلس الدولة وأحمد حسن فهمى بمحكمة الإسماعيلية الابتدائية لاهتمامهما باستدراج طالبة لشقة أحدهما وهتك عرضها وتم فصلهما من العمل القضائى خلال التحقيق فى القضية.

أكثر من 5 آلاف مرشح يواجهون "الوطنى" فى انتخابات الشعب
تشييع جنازة والد أحمد عز.. وأمين التنظيم يعود لمكتبه فور انتهائها
"الوطنى" يحصل على "الهلال والجمل" ومرشحوه يتصدرون بطاقات التصويت
لا كسر فى ساق البابا.. الأشعة تكشف إصابته بكدمات والتواءات والكاتدرائية تستبعد سفره للعلاج
"الكاف" يغرم الترجى 50 ألف دولار بسبب أحداث استاد القاهرة
السجن المؤبد لقاضيين مفصولين هتكا عرض طالبة حقوق فى الجيزة
العوا: على المصريين جميعاً الدفاع عن الكتائب لأنها جزء من الوطن
أوباما فى الهند: الإسلام دين عظيم يشوهه بعض المتطرفين



أبرزت الجمهورية تصريحات صفوت الشريف، مؤكدا ترشيح الوطنى للمعبرين عن قضايا الجماهير، وأن الكوادر التى اختارها الحزب من الرجال والنساء قادرون على تحمل المسئولية وأن هناك ترشيحا مزدوجا فى بعض الدوائر لإتاحة الفرصة للناخبين، بالإضافة إلى وجود وجوه جديدة واستبعاد من أحاطت بهم الشبهات.

وعقب الأحداث المؤسفة التى تعرض لها الزميل محمد البديوى، المحرر باليوم السابع، قالت الزميلة "الجمهورية" بأن مصادر بجامعة عين شمس أكدت أن صحفى اليوم السابع المكلف بتغطية الأحداث المؤسفة بالجامعة لم يكن له دخل فى العنف والمعارك والاشتباكات التى جرت بين أطرف عديدة، كانت بعض الاتهامات قد طالت الزميل الذى لم يتورط مطلقا.


أسماء مرشحى "الوطنى" فى انتخابات مجلس الشعب
"الوطنى" يتقدم بمرشحيه فى جميع دوائر الجمهورية.. الشريف: رشحنا المعبرين عن قضايا الجماهير
أحمد حسن وجدو فى قائمة أحسن اللاعبين الأفارقة عام 2010
"العليا للانتخابات": لا عقبات أمام أى مرشح.. الشكاوى فردية.. الصعوبات إدارية فقط.. ووسائل الإعلام محايدة
وفاة والد أحمد عز أمين تنظيم "الوطنى"
فى بلاغ جديد للنائب العام.. بكرى يطالب بإلزام القنبيط بسداد 947 مليون جنيه
بعد إدانته فى واقعة زهرة الخشخاش.. اللجنة العليا للقيادات تستبعد شعلان من الثقافة
وصول سبعة صيادين مرحلين من تركيا
على مسئولية المركزى للإحصاء.. انخفاض أسعار الدواجن والأرز وارتفاع اللحوم والطماطم
طائرات أمريكية بدون طيار فى اليمن.. وصالح ينفى
ابن نائب الإخوان أحد الذئاب الأربعة.. حاول ورفاقه اختطاف فتاة بعد منتصف الليل